الأحد 17 12 2017 - 04:04 صباحاً
0712-2013

الفيلم الوثائقي مطاردة الجليد Chasing Ice مترجم HD

وثائفي عن الانهيار الجليدي الهائل الذي حصل في غرينلاند في القطب الشمالي

تاريخ الإضافة : السبت 07 12 2013 - 08:42 مساءً اخر تحديث : الجمعة 04 08 2017 - 08:33 مساءً
3,319
الفيلم الوثائقي مطاردة الجليد Chasing Ice مترجم HD
الفيلم الوثائقي مطاردة الجليد Chasing Ice مترجم HD : مصور ناشيونال جيوغرافيك جيمس بالوج يعبر القطب الشمالي كما انه ينشر الكاميرات في الوقت الفاصل مصممة لغرض واحد: لالتقاط سجل متعدد من سنوات الأنهيارات الجليدية في العالم المتغير.....

أبطال الفيلم:
James Balog
Svavar Jonatansson
Adam LeWinter
Louie Psihoyos

مدة الفيلم 75 دقيقة
الترجمة متاح
تاريخ الطرح 14/12/2012
Chasing Ice,وثائقي Chasing Ice,مطاردة الثلوج,فيلم مطاردة الجليد,وثائقي
فيلم"مطاردة الجليد" هو فيلم لجيف اورلوفسكي، وفيه يقدم الانهيار الجليدي الهائل الذي حصل في غرينلاند في القطب الشمالي، الذي يعتبر دليلاً قاطعاً على تغير المناخ. وقد استمر تصوير الفيلم سنوات عدة وتمكن اورلوفسكي ومصوره جيمس بالوغ من التقاط صور لحدث استثنائي حيث ان وجودهما هناك تصادف مع حدوث انهيار جليدي ضخم ولحسن حظهما كانت برفقتهما كاميرات حديثة.

على الفور يومها، قرر بالوغ استخدام هذه الكاميرات في التصوير البطيء لالتقاط صور تعبّر عن حال المناخ وتغيراته وانعكاساته على جبال الثلج، بمساعدة مجموعة من المغامرين الذين رافقوهما الى المنطقة القطبية الشمالية بغرض تجميع معلومات تنتهي بسجل وثائقي مصور حول الاسطح الجليدية المتغيرة في العالم.

استمرت الرحلة سنوات عدة في مناطق مختلفة من العالم من آلاسكا ومونتانا الى نيبال وايسلاندا وغرينلاند بهدف التقاط صور الجليد وهو يذوب. وفي هذه الرحلة تعرض الكثير من الكاميرات الى التلف بسبب درجة الحرارة المنخفضة جداً. لكن الكاميرات الاخرى، والتي تم تثبيتها في مهمة شبه مستحيلة، تلت المهمة شبه المستحيلة التي سبقتها وفشلت، قامت بمهمتها على اكمل وجه.

وكما اظهر الفيلم، فقد واجه بالوغ وأورلوفسكي ورفاقهما، الكثير من الصعوبات التي كادت تودي بحياتهم حيث كانا يضطران للنزول نحو القاع في مناطق مظلمة من اجل التقاط بعض الصور، بل ان بالوغ أُصيب بانزلاقات ادت الى اصابات في قدمه اضطر على أثرها لإجراء عمليات جراحية، لكنهما تجاوزا الموت الذي كما قالا في الفيلم، واجهاه اكثر من مرة، ليخرجا بعد هذه الرحلة العجيبة بمقاطع فيديو مبهرة انتهت الى فيلم"مطاردة الجليد"الذي ادهش العالم،حيث حاز اكثر من 30 جائزة دولية، اضافة الى كونه مرشحاً لجائزة اوسكار افضل فيلم وثائقي لعام 2013.

نجحت مهمة بالوغ، التي كانت على حساب حياته اليومية الطبيعية، وأسرته التي كانت ترافقه على شاشه حاسوبه النقال أينما توجه، وعلى حساب صحته، و"أخرس"كل المتشدقين بأن لا أدلة على الموت الجماعي الذي تنقله المصانع الحديثة للأجيال القادمة، فبات بالوغ وحكايته دليلاً يرافق كل مؤتمر متخصص، بل أصبح نجماً تلفزيونياً، وعالماً أيضاً، من الطراز الأول
التبليغ عن خطأ