الأحد 19 11 2017 - 03:17 صباحاً
0211-2017

سلسلة كورسات لتعليم لغات البرمجة باللغة العربية

مجموعة من الكورسات لتعلم لغات البرمجة باللغة العربية Learn Programming language In Arabic

تاريخ الإضافة : الخميس 02 11 2017 - 12:10 مساءً اخر تحديث : السبت 04 11 2017 - 04:15 مساءً
6,558
سلسلة كورسات لتعليم لغات البرمجة باللغة العربية
سلسلة من الكورسات لتعلم لغات البرمجة باللغة العربية
Learn Programming language In Arabic


HTML5 
سوف تتعلّم في هذا المساق كل الميّزات والعناصر الجديدة التي تمّت اضافتها للـ HTML5 والتي تساعد في إنشاء مواقع وتطبيقات الويب بطريقة مبسّطة وفعّالة. بعض هذه العناصر هيكليّة تسهّل من فكرة تكوين وتحديد هيكل صفحات الويب. كما وتسهّل هذه العناصر عملية قراءة الصفحات على محركات البحث ومعرفة ما هي أجزاء الصفحة الفعليّة. ثمّة عناصر أخرى لتضمين ملفات الصوت والفيديو دون الحاجة إلى أي إضافات على المتصفّح أو برمجيات من طرف ثالث, بالاضافة إلى عناصر وسمات وحقول ادخال جديدة تساعد وتسهل عملية استكشاف الأخطاء في النماذج. كما توفّر ال HTML5 عددا من بيئات العمل المختلفة لرسم وتحريك رسوميات على صفحات الويب إضافة للعديد من المميزات التي تسهّل علينا الكثير مقارنة بما إعتدنا القيام به سابقاً.

HTML
HTML (لغة توصيف النص التشعبي) هي مجموعه رموز العلامات أو الرموز المدرجة في ملف مخصص للعرض علي صفحه مستعرض ويب العالمية. العلامات تخبر مستعرض ويب كيفيه عرض الكلمات والصور للمستخدم صفحه ويب. ويشار إلى كل رمز الترميز الفردية كعنصر (ولكن الكثير من الناس تشير أيضا إلى انها علامة). بعض العناصر تاتي في أزواج التي تشير إلى عندما يكون بعض تاثير العرض هو ان تبدا وعندما يكون لإنهاء.اتش تي ام ال هو توصيه رسميه من قبل اتحاد شبكه الإنترنت العالمية (W3C) ، وتلتزم عموما من قبل المتصفحات الرئيسية ، ومايكروسوفت إنترنت اكسبلورر ونتسكيب الملاح ، والتي توفر أيضا بعض الرموز الاضافيه غير القياسية. الإصدار الحالي من html هو html 4.0. ومع ذلك ، يقوم كل من Internet Explorer و Netscape بتنفيذ بعض الميزات بشكل مختلف وتوفير ملحقات غير قياسيه. مطوري الويب باستخدام ميزات أكثر تقدما من 4 اتش تي ام ال قد تضطر إلى تصميم صفحات لكل من المتصفحات وإرسال الإصدار المناسب للمستخدم. وتوصف في بعض الأحيان ميزات كبيره في اتش تي ام ال 4 بشكل عام كما هتمل الديناميكية. ما يشار اليه في بعض الأحيان باسم اتش تي ام ال 5 هو شكل الموسعة من هتمل دعا الموسعة لغة توصيف النص التشعبي (XHTML).

CSS3
لا تعتبر لغة CSS لغة برمجية فهي ليست مثل JavaScript وليست لغة هيكلة مثل لغة HTML، وبصراحة لا يمكن مقارنة هذه اللغة بأي تقنية أخرى. قبل عمليات تطوير الويب كانت بعض التقنيات تعرّف واجهة الموقع وتدمج بين البنية والشكل التقديمي. وهذا ليس بالشيء الذكي الذي يجب فعله في البيئة التي تتغير باستمرار وخاصة صفحات الويب ولهذا السبب تم اختراع لغة CSS.

CSS
تعني صفحات الأنماط الانسيابية ، و تستخدم تقنية CSS في تصميم صفحات الويب بحيث يتم من خلالها التحكم في شكل الموقع بالكامل من حيث نوع  الخط المستخدم أو لونه أو حجمه و ذلك دون الحاجة لكتابة تلك الأكواد أو تكرارها في كل صفحة داخل الموقع، و بالتالي فيمكن من خلال ملف واحد فقط إجراء أي تعديلات على كافة الملفات مما يوفر الكثير من الجهد و الوقت . و وظيفة هذه التقنية هي التحكم بكيفية عرض صفحة الويب دون التدخل في المحتوى، مما يسهل من عملية إدارة الموقع، فتعديل ملف CSS واحد سيؤثر على تصميم كافة صفحات الموقع . فملفات CSS تعمل على تبسيط عملية تصميم و إدارة المواقع، وتحل الكثير من المشاكل التي قد يواجهها أي مطور للمواقع، فعلى سبيل المثال إذا كنت قد صممت موقعك باستخدام لغة الـ HTML ، و على فرض أن هذا الموقع يتكون من خمسة صفحات، ثم أردت بعد فترة تطوير و تعديل طريقة عرض هذا الموقع ... عليك هنا إعادة تصميم الصفحات الخمس من جديد ، هذا أمر سهل جداً و عليك أن تبدأ الآن أما على فرض أن موقعك هذا يحتوي على عدد أكبر من الصفحات و ليكن 50 أو 100 صفحة فمن المؤكد أنك سوف تتردد قبل الشروع في التطوير و التعديل ... أما إذا كنت قد صممت موقعك منذ البداية باستخدام تقنية CSS ، فكل ما عليك هو تعديل ملف واحداً فقط 

JavaScript 
لغة جافا سكربت JavaScript هي لغة برمجة تستخدم لإنشاء صفحات مواقع أكثر تفاعلية، وتعتبر لغة JavaScript من أكثر اللغات استخداما في برمجة صفحات المواقع حيث انها تعطيك إمكانية التحكم في كل جزء من صفحة الموقع
التبليغ عن خطأ