السبت 16 12 2017 - 04:57 مساءً
0901-2014

الوثائقي المميز: مومياء أمحتوب المفقوده - The Lost Mummy of Imhotep

وثائقي: مومياء أمحتوب المفقوده - تحميل ومشاهدة مباشرة

تاريخ الإضافة : الخميس 09 01 2014 - 12:31 مساءً اخر تحديث : الخميس 09 01 2014 - 01:21 مساءً
1,874
الوثائقي المميز: مومياء أمحتوب المفقوده - The Lost Mummy of Imhotep
برغم الاكتشافات التي تتوالى يوما بعد يوم في سلم الحضارة الفرعونية ، إلا أن هناك العديد من السطور في تاريخ هذه الحضارة مازال حتى عصرنا الحديث ومع كل هذا التقدم التكنولوجي ، إلا انها ماتزال لغزاً يحير العلماء وخاصة علماء الآثار والمهتمين عموما بتاريخ الحضارة الفرعونية القديمة . . .

ويقف أول تلك الألغاز المحيرة هو طريقة بناء الهرم الأكبر ، فمازالت النظريات حتى الان والأقوال تختلف حول أصل بناء هذا الأثر العظيم . .

وهناك العديد والعديد من الألغاز المحيرة مازال كشف الستار عنها لغزا قائما حتى اليوم . .

أغلبنا إن لم يكن جميعنا قد شاهد فيلم المومياء الذي ابدعته هليود السينما الامريكية وبثت فيه ماتوصلت إليه من تقنية حديثة وابداعية في فنون الجرافيك والخدع التصويرية وغيرها من فنون السينما الحديثة ، وانبهرنا جميعا بتلك المومياء التي عادت إلى الحياه بعد ان خرجت من الانقاض ولكن . .

ماذا لو أن هذا الأمر ليس مجرد خيال سينمائي . . ؟
ماذا لو أن هذا الأمر كان حقيقياً . .؟

الحقيقة أنه مازال هناك مومياء مختفية ، تشغل بال العلماء عموما وعلماء الآثار على وجه الخصوص ، لما لهذه المومياء من مكانة عالية ولما لأن المتوقع أن يُعثر مع تلك المومياء على الكثير والكثير من الأسرار التي حيرت العلماء . .!

إنها مومياء كبير الكهنة . . وأبو الطب وأبو العلوم بلا منازع . . وباني الهرم الأول .. (الهرم المدرج) ، أول وأكبر بناء تم في عصره . . إنها مومياء وزير الفرعون (زوسر) . . إنها مومياء امحتوب) . .!

فيلم يجذبك منذ اللحظة الأولى وحتى نهايته ، وأحداث ومفاجأت تتوالى تجعلك في اندهاش من الامر وفي شوق للتعرف على صاحب تلك المومياء المفقودة امحتوب
The Lost Mummy of Imhotep,الوثائقي,مومياء,أمحتوب,المفقوده
التبليغ عن خطأ