الإثنين 18 12 2017 - 05:09 صباحاً
1501-2014

جميع اجزاء افلام الاكشن و المغامرات ماتريكس The Matrix مترجمة BluRay

اقوى افلام القتال و المغامرات و الخيال العلمي

تاريخ الإضافة : الأربعاء 15 01 2014 - 11:46 مساءً اخر تحديث : الجمعة 17 01 2014 - 04:41 مساءً
180,223
جميع اجزاء افلام الاكشن و المغامرات ماتريكس The Matrix مترجمة BluRay
ماتريكس (المصفوفة) (بالإنجليزية: The Matrix) فيلم سينمائي تم إنتاجه في الولايات المتحدة المريكية في 31 مارس 1999، من تأليف وإخراج الأخوين واكووسكي (أندي ولاري)، وبطولة : كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس. يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يسمى (المصفوفة) صنع من قبل آلات حاسوبية واعية لأجل تدجين الإنسان وإخضاعه لاستخدامهم كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم، عملية إدخال الكائنات البشرية ضمن برنامج (المصفوفة) الماتريكس الذي يجعل البشر يعيشون ضمن هذا الواقع الافتراضي يتم عن طريق غرس أجهزة سيبرنتية. ضمن هذا الإطار يدخلنا الأخوين واكووسكي في سلسلة أحداث مليئة بالإثارة والقتال مع طرح مجموعة ضخمة من الأفكار والأسئلة الفلسفية القديمة والحديثة، في جو من التشويق والتكنولوجيا الحديثة. كل هذا جعل من (المصفوفة) فيلماً غنيا بكل العناصر التي جذبت العديد من المشاهدين إلى صالات العرض.

تم تصوير الفيلم في سيدني، أستراليا بإنتاج شركة وارنر برذر وفيليج رودشو بكتشرز. الفيلم الأول ظهر في عام 1999 تلاه فيلمي الماتريكس 2 (فيلم) The Matrix Reloaded والماتريكس 3 (فيلم) The Matrix Revolutions. الفيلم الأول كسب 171 مليون $ في الولايات المتحدة و 460 مليون $ حول العالم.[1]. جمع في الفيلم بأجزائه الثلاثة ثلاثة عناصر أساسية جعلته ثورة في عالم صناعة السينما فقد جمع عناصر الإثارة والحركة، مع الخيال العلمي بالأخص ضمن مجال علوم الحاسب وتطبيقاتها المستقبلية، مع عناصر فلسفية ورموز دينية متنوعة من عدة ديانات منهاالهندوسية والمسيحية واليهودية والغنوصية والبوذية إضافة لإيحاءات ميثولوجية وكلام مستوحى من دراسات فلسفة العقل.

بعد صدور الفيلم صدرت في مخلف دول العالم عدة كتب تحاول تفسير عالم (المصفوفة) الماتريكس المتشابك شديد التعقيد، أحدها باللغة العربية وهو كتاب ما هي الماتريكس؟ للكاتب ميشيل حنا.


الماتريكس 2
ماتريكس (بالإنجليزية: The Matrix Reloaded) فيلم سينمائي تم إنتاجه في الولايات المتحدة المريكية في 7 مايو 2003، من تأليف وإخراج الأخوين واكووسكي (أندي ولاري)، وبطولة : كيانو ريفز، لورنس فيشبورن، وكاري آن موس.
الفيلم هو الجزء الثاني من سلسلة أفلام الخيال العلمي "الماتريكس".
يتحدث الفيلم عن عالم افتراضي يدعوة الفيلم (ماتريكس) صنع من قبل آلات حسية واعية بغرض تدجين الإنسان وإخضاعه لاستخدامهم كبطاريات (مولدات طاقة) لصالحهم.


الماتريكس 3
ماتريكس (بالإنجليزية: The Matrix Revolutions) فيلم سينمائي تم إنتاجه في الولايات المتحدة المريكية في 5 نوفمبر 2003، من تأليف وإخراج الأخوين واكووسكي (أندي ولاري) ، وبطولة : كيانو ريفز ، لورنس فيشبورن ، وكاري آن موس .
الفيلم هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام الخيال العلمي "الماتريكس" .
Matrix,المغامرات,الاكشن,ماتريكس,ماتركس Matrix,المغامرات,الاكشن,ماتريكس,ماتركس Matrix,المغامرات,الاكشن,ماتريكس,ماتركس
A computer hacker learns from mysterious rebels about the true nature of his reality and his role in the war against its controllers.

The human city of Zion defends itself against the massive invasion of the machines as Neo fights to end the war at another front while also opposing the rogue Agent Smith.

Neo and the rebel leaders estimate that they have 72 hours until 250,000 probes discover Zion and destroy it and its inhabitants. During this, Neo must decide how he can save Trinity from a dark fate in his dreams.

التبليغ عن خطأ