الخميس 23 11 2017 - 08:46 مساءً
0702-2014

برنامج البرنامج مع باسم يوسف على MBC مصر

البرنامج للاعلامي باسم يوسف الموسم الثالث - تحميل مباشر و مشاهدة مباشرة HDTV

تاريخ الإضافة : الجمعة 07 02 2014 - 09:44 مساءً اخر تحديث : السبت 19 04 2014 - 02:36 صباحاً
210,476
برنامج البرنامج مع باسم يوسف على MBC مصر
هو برنامج اسبوعي ساخر قدمه باسم يوسف على قناة سي بي سي. وتم إيقاف العرض بتاريخ 1/11/2013, البرنامج عاد للبث ابتداءً من 7 فبراير 2014 على شاشة إم بي سي مصر.
فكرة البرنامج
كان باسم يوسف وهو طبيب جراح يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عدة سنوات. وبعد زيارة له الي مصر وقعت احداث ثورة 25 يناير وكان احد الأطباء الميدانيين المتطوعيين في ميدان التحرير لاسعاف المصابيين وشهد العديد من القصص البطولية والتراجيدية المؤثرة . مما اصابه بالاندهاش حينما وجد الكم من الهجوم من بعض المشاهير علي الثوار في الميدان مما دفعه هو وزملائه وكان احدهم وهو محمد خليفة وهو مخرج ومونتير في تقديم حلقات ساخرة تحت اسم باسم يوسف شو علي موقع يوتيوب للرد بشكل ساخر علي هؤلاء.
وبعد تقديم بعض الحلقات حققت نجاح طاغي علي مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت نسب مشاهدة تخطت مليون مشاهدة مما جعل فيديوهاته من الاكثر مشاهدة علي مستوي مصر . واستمر تقديم العرض لمدة 3 شهور حتي قرر التعاقد مع قناة اون تي في لتحويل العرض الي برنامج اسبوعي يذاع في التلفزيون.

المواسم
الموسم الأول
وبعد النجاح الساحق الذي حققته حصل علي عرض لتقديم برنامج علي قناة أون تي في . واذيعت اول حلقة تحت المسمي الجديد في اغسطس 2011 واستمر الموسم لمدة عام كامل وحققت نجاح باهر حتي قرر باسم يوسف انهاء تعاقده مع القناة نظرا لرغبته في تقديم البرنامج بجمهور حقيقي علي غرار برنامج دايلي شو لجون ستيوارت . و نجح في التعاقد مع قنوات سي بي سي لتقديم الموسم الثاني التي قامت بالاعداد له و تجديد مسرح راديو بوسط البلد وتمت اذاعة اولي الحلقات في نوفمبر 2012 . ويستمر عرض البرنامج حتي الان .
الموسم الثانى
قام باسم يوسف بالتعاقد مع قناة CBC الفضائية لتقديم برنامج البرنامج الموسم الثاني ولكن بشكل مختلف وعلى وتيرة جون ستيوارت حيث يذاع البرنامج في مسرح راديو القاهرة بوسط البلد في وجود جمهور، وجدير بالذكر أن مسرح سينما راديو كان قد تم تصميمه على غرار مسرح راديو سيتي بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.البرنامج متنوع في فقراته حيث يبدأ بملاحظات باسم الساخرة على الأحداث الجارية ثم يقوم باستضافة شخصيات عامة ونجوم من مختلف المجالات والتيارات وتنتهي الحلقة بالترفيه من خلال مواهب فنية مختلفة في كل حلقة. ويذاع البرنامج مرة واحدة في الاسبوع كل يوم جمعة.
الموسم الثالث
اعلن باسم يوسف عبر حسابة علي تويتر عن استكمال عرض برنامج البرنامج . وتم اذاعة الحلقة الاولي في موسم ثالث على قناة سي بي سي يوم الجمعة 25 أكتوبر 2013 . و أعلنت قناة 'سي بي سي' مساء اليوم الجمعة إيقاف برنامج 'البرنامج' الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف لعدم التزامه بـ'السياسة التحريرية للقناة'، ولوجود مشاكل تجارية. وأضاف مجلس إدارة القناة في بيان أذاعه الإعلامي خيري رمضان أنها فور استلامها شريط الحلقة الثانية في الموسم الجديد من البرنامج فوجئت بعدم ملائمة المحتوي الإعلامي للحلقة بسياسة القناة التحريرية التي سبق أن أعلنت عنها في بيانها السابق. وأضافت أن ما سبق يعني إصرار فريق الإنتاج علي مخالفة هذه السياسة، فضلا عن مخالفته تسليم عدد معين من الحلقات متفق عليها وسبق أن حصل فريق العمل علي مستحقاتها كامل.
الموسم الرابع
إعلان برنامج البرنامج؟ الموسم الرابع على إم بي سي مصرأعلنت صحيفة الفجر نيوز ان باسم يوسف قد ينتقل إلي إم بي سي بعد مقابلته بـ علي جابر. وبالفعل انتقل باسم يوسف إلي قناة إم بي سي مصر وتبدأ اولى حلقات البرنامج الموسم الرابع يوم الجمعة الموافق 7 فبراير 2014.
 
عن البرنامج
تم عمل حلقات تلفزيونية عن البرنامج وكان اولها في ابريل 2011 في العاشرة مساء علي قناة دريم . وبعدها ظهر كضيف في العديد من المحطات العالمية منها بي بي سي وسي إن إن والجزيرة وبرنامج جون ستيوارت المشهور عالمياً The Daily Show.
تكريم
تم ترشيح برنامج "البرنامج؟" كأفضل برنامج في عام 2013 من قبل موقع اليوتيوب, وكان موقع يوتيوب قد اعلن أنه سيكرّم برنامج "البرنامج؟" بعدما تجاوز عدد مشتركيه على الموقع مليون مشترك، وسيحصل البرنامج على درع تذكاري على شكل رمز تشغيل الفيديو مطليّ بالذهب. وأن لبرنامج البرنامج متابعين من كافة الدول العربية ومن خارج الوطن العربي فقد حاز انتباه الكثير من الناس على انه برنامج فكاهي بشكل لم يراه العرب سابقاً
التبليغ عن خطأ