1206-2014

السلسلة الوثائقية الحاجز المرجاني العظيم BBC Great Barrier Reef 2012 مترجم

جولة لمونتي هالز لاستكشاف الحيد المرجاني العظيم في أستراليا

تاريخ الإضافة : الخميس 12 06 2014 - 02:05 مساءً اخر تحديث : الثلاثاء 27 11 2018 - 12:29 صباحاً الموضوع محدث
13,119
السلسلة الوثائقية الحاجز المرجاني العظيم BBC Great Barrier Reef 2012 مترجم
السلسلة الوثائقية الحاجز المرجاني العظيم BBC Great Barrier Reef مع مونتي هالز مترجم من انتاج قناة BBC
يستكشف Monty Halls الحيد المرجاني العظيم في أستراليا ، وهو واحد من عجائب الدنيا الطبيعية وأكبر بناء حي على كوكبنا. يستكشف مونتي طوله البالغ 2000 كيلومتر ، من الشعاب المرجانية البرية في بحر المرجان إلى المنغروف المتشابك والغابات المطيرة البخارية على الشاطئ ؛ من الجزر الجبلية الكبيرة إلى الجزر المرجانية الصغيرة؛ من أعماق الظلام من وراء الشعاب المرجانية إلى حدائق مرجانية ملونة من المياه الضحلة.

الحلقات
1 - معجزة الطبيعة
يعتبر الحاجز المرجاني العظيم ، وهو سلسلة من الشعاب المرجانية على طول ساحل كوينزلاند ، أكبر هيكل خلقته الكائنات الحية. وحيث تكون الجيولوجيا والمد والجزر مواتية ، فإن الشعاب المرجانية يتم إنشاؤها بواسطة كائنات دقيقة لا حصر لها ، ومرجان حيواني وخضر ، والكائنات الحية الدقيقة التي تستضيفها. الجزر هي أغنى بيئية بحرية للأسماك والمخلوقات المائية الأخرى. كل شيء يتغير بسرعة مع المد والجزر ، وقوة تشكيل الموسم مثل التآكل.

2 - الشعاب المرجانية للغابات المطيرة
معظم حاجز الشعاب المرجانية هي جزيرة وراء الشعاب المرجانية. لديهم حياة برية متنوعة ، تعتمد على دورة حياتها السريعة نسبياً ، الارتفاع ، وصول “المهاجرين” ، ملاءمة وضع البيض إلى آخره.

3 - الشعاب وما وراءها
وعلى الرغم من سحر الشعاب المرجانية نفسها ، إلا أن المزيد من الأنواع تعتمد على البيئة التي تخلقها في الخارج ، سواء في التربة الجزرية أو في أعماق البحار. يحدث كل في أستراليا ومياه المحيط الهندي في عدد وفيرة من التنوع.
الحيد المرجاني العظيم في أستراليا,Das Great Barrier Reef,الحاجز المرجاني العظيم,مونتي هالز,Great Barrier Reef
  • سنة الانتاج : 2012
  • المصدر: وثائقي مترجم
  • اللغة: الانجليزية
  • الترجمة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ