1606-2014

الفيلم الوثائقي الرائع : خفايا الكأس في جزأين

تحميل مباشر - مشاهدة مباشرة

تاريخ الإضافة : الإثنين 16 06 2014 - 04:06 مساءً اخر تحديث : الإثنين 16 06 2014 - 06:54 مساءً
64,386
الفيلم الوثائقي الرائع : خفايا الكأس في جزأين
يحاول هذا الوثائقي أن يعيد سرد حكاية كأس العالم على مر السنين، هذا المسلسل الذي بدأت أولى حلقاته عام 1930 لتشهد موسماً جديداً كل أربع سنوات.

كل موسم من هذه المواسم يفتح باباً على الماضي وباباً على المستقبل، ليستعيد صراعات تراكمت عبر السنين تشعل نار المنافسة الآنية بين غالب ومغلوب ورابح وخاسر، وتتحول كرة القدم إلى أكثر من رياضة وتنقلب اللعبة بين فريقين إلى صراع حقيقي على البقاء والسيطرة والسلطة.

لمن يراقب هذه اللعبة هناك أكثر مما تراه العين، فالأمر لا يتوقف عند الركض وراء الكرة ولمسها لشباك الخصم، فبين تحقيق الأحلام والنتائج المأساوية تدور حكايات كرة القدم التي تربعت على عرش الرياضات في العالم. وأكثر من الرياضة هناك السياسة والرشاوى والصراعات العنصرية والتنافس ما بين القارات والأمم، ولا أحد ينسى تواطؤ النمسا وألمانيا على استبعاد الجزائر من التصفيات النهائية بعد فوز الجزائر على ألمانيا في ثمانينيات القرن الفائت، وكذلك تآمر الأرجنتين على البرازيل بتسريب قناني المياه المخلوطة بالمواد المنومة، إلى ما هنالك من ألاعيب تناقض الصورة الشائعة لدى البعض بأن عالم كرة القدم هو عالم تسوده النزاهة.

هذا الوثائقي يدخل إلى كواليس الملاعب لنعرف ما الذي يحصل بعد كل مباراة، نسمع قصص الرابحين ومآسي الخاسرين ونكتشف أن ما نراه أكثر من مجرد كرة قدم.
الفيلم,الوثائقي,خفايا,الكأس الفيلم,الوثائقي,خفايا,الكأس
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ