الخميس 19 10 2017 - 03:45 مساءً
3012-2014

سلسلة أفلام الرعب والغموض والإثارة الوجهة النهائية Final Destination كاملة ومترجمة

بجودة BluRay - تحميل مباشر مشاهدة مباشرة اون لاين

تاريخ الإضافة : الثلاثاء 30 12 2014 - 11:55 مساءً اخر تحديث : الأربعاء 31 12 2014 - 04:54 مساءً
48,149
سلسلة أفلام الرعب والغموض والإثارة الوجهة النهائية Final Destination كاملة ومترجمة
الوجهة النهائية أو فاينال ديستنايشن (بالإنجليزية: Final Destination): هي سلسلة أفلام رعب أميركية تتمحور حول مواضيع متعلقة بالقضاء والقدر والاستبصار وارتباط هذه العوامل بالموت، أي كيفية التنبؤ بالموت وتجنبه أو السيطرة عليه. كل فيلم يصور مجموعة من الناس يموتون في سلسلة من السيناريوهات، وهذه السيناريوهات غالباً ما تكون قاتلة ودموية.

لاقت السلسلة ردود فعل إيجابية، حيث أثنى المعجبون والنقاد على هذا النوع من أفلام الرعب غير النمطية والتي لا تتضمن أساطير خرافية ووحوش ومخلوقات غريبة وأشباح وشياطين.
 

سلسلة الفيلم من 5 أجزاء


قصة الفيلم (Final Destination 2000) :
في الجزء الأول من سلسلة الوجهة النهائية تدور أحداثه حول  شاب مراهق لديه رؤية مرعبة أصحابه يموتون في حادث تحطم طائرة، وقال انه يمنع وقوع الحادث ويتعقبهم الموت واحدا تلو الآخر..


قصة فيلم : (Final Destination 2 2003) :
الجزء الثاني من سلسلة الوجهة النهائية، تدور أحداثه بعد عام من حادث الطائرة 180.كيمبرلى كولمان وأصدقائها كانوا في طريقهم إلى شاطئ ديتونا وأثناء الرحلة شعرت كيمبرلى بحدث مسبق وشعورها بحادث على طريق 23 يقتل كل من عليه وستخبر الضابط بما راته ومن بعد الحادث كيمبرلى تظل خائفة ثم سيموت ديفن أثناء هروبه من حريق المنزل يصدمه السلم,ستزور كيمبرلى كلير آخر ناجية من حادث الطائرة 180 داخل مصحة نفسية ترفض كلير مساعدة كيمبرلى ولكنها حذرت كيمبرلى من العلامات، تذهب هي والشرطى إلى نورا وابنها ولكن سيصلان متأخر ويتوفى ابن نورا في حادث مروع وتليه نورا ويتوقعان ايزبيلا هي منقذتهم لانها ستلد طفل وهو الذي سيخرب خطة الموت ولكن بعد وصولهم لنورا ستعلم كيمبرلى انها لم تموت في الحادث أثناء وصولهم لاايزابيلا يموتان كلهم ما عدا كميبرلى والضابط وكلير ولكن يراود كيمبرلى رؤية انها هي من في السيارة وتقع ى حريق داخل في البحيرة وعندها ستموت كلير داخل المشفى.

قصة فيلم (Final Destination 3 2006 ) :
الجزء الثالث من سلسلة الوجهة النهائية، هاجس الطالب من ركوب الأفعوانية القاتل ينقذ حياتها وعدد قليل من الحظ، ولكن ليس من الموت نفسه الذي يسعى من أولئك الذين فروا مصيرهم.

قصة فيلم (Final Destination 4 2009) :
 الجزء الرابع من سلسلة الوجهة النهائية ، يصور الفيلم شاب ورفاقه يكونون في مدرج لمشاهدة سباق حي للسيارات، وخلال السباق تتحطم سيارة في الحلبة وتبدأ بقية السيارات بالانفجار والتحطم وتؤدي لموت عدد كبير من الجمهور ومن بينهم الشاب ورفاقه، ولكن الشاب يراوده هاجس فيقوم بتنبيه رفاقه بالابتعاد عن المدرج ويبتعدون مع بضع أشخاص آخرين قبل حدوث التحطم. ويبقى الموت يطاردهم بعد الحادث لأن حياتهم ينبغي أن تنتهي حيث يقوم الموت بملاحقتهم بنفس التسلسل الذي ينبغي أن يموتوا به إن بقوا على مدرج حلبة السباق ذاك.

قصة فيلم (Final Destination 5 2011) :
الجزء الخامس من سلسل الوجهة النهائية ، يصور الفيلم مجموعة زملاء عمل يقومون برحلة عمل، حيث يكونوا ذاهبين على متن حافلة وعند محاولتهم عبور جسر معلّق خاضع للصيانة، يتأثر الجسر برياح وينهار، ويرى أحد زملاء العمل وهو على متن الحافلة أحداث الواقعة قبل حدوثها حيث يهرب من الحافلة ويتبعه بعض زملاءه إلى بر الأمان. لكن الموت يبقى يطاردهم بعد الحادث لأن حياتهم ينبغي أن تنتهي حيث يلاحقهم الموت بنفس التسلسل الذي ينبغي أن يموتوا به إن بقوا على ذلك الجسر المعلّق.


أبطال الفيلم:
Devon Sawa
Ali Larter
Kerr Smith
Kristen Cloke

تقييم الفيلم:
6.7/10

الأفلام :
الوجهة النهائية 1، من إخراج جيمس وانغ لعام 2000
الوجهة النهائية 2، من إخراج ديفيد آر.أليس لعام 2003
الوجهة النهائية 3، من إخراج جيمس وانغ لعام 2006
الوجهة النهائية 4، من إخراج ديفيد آر.أليس لعام 2009
الوجهة النهائية 5، من إخراج ستيفن كويل لعام 2011



Final Destination,الرعب,الغموض,Devon Sawa,Ali Larter,Kerr Smith,Kristen Cloke Final Destination,الرعب,الغموض,Devon Sawa,Ali Larter,Kerr Smith,Kristen Cloke Final Destination,الرعب,الغموض,Devon Sawa,Ali Larter,Kerr Smith,Kristen Cloke Final Destination,الرعب,الغموض,Devon Sawa,Ali Larter,Kerr Smith,Kristen Cloke Final Destination,الرعب,الغموض,Devon Sawa,Ali Larter,Kerr Smith,Kristen Cloke
التبليغ عن خطأ