2303-2015

السلسلة الوثائقية استراليا البرية Australia wild مدبلج

الحياة البرية في قارة استراليا مشاهد من أبدع ما يمكن

تاريخ الإضافة : الإثنين 23 03 2015 - 04:03 مساءً اخر تحديث : الإثنين 23 03 2015 - 05:47 مساءً
5,127
السلسلة الوثائقية استراليا البرية Australia wild مدبلج
​ قد تكون من أشهر القارات على كوكب الأرض، ولكن قصة أستراليا لم يتم روايتها بهذا الشكل من قبل. في هذه السلسلة الرائعة المُكونة من أربعة أجزاء تدور حول الحياة البرية، تعرفوا عن قرب على الحيوانات الأكثر شهرة - والأكثر غموضاً -  في أستراليا، بما في ذلك طائر الشابنام الشبيه بالنعامة وكنغر الأشجار وكلب الدنغ وآكل النمل وخلد الماء وشاهدوها وهي تحلق وتسبح وتحوم باحثة عن طرائدها في هذه البيئة البكر المذهلة. 


الحلقات

1 - صحراء الكنغر الأحمر 
2 - الأدغال الجوراسية 
3 - عالم الومبت 
4 - غابة الكوالا 



السلسلة الوثائقية استراليا البرية Australia wild مدبلج
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟

1 - صحراء الكنغر الأحمر
يقطن الكنغر الأحمر قلب أستراليا حيث يُعد الحيوان الجرابي الأكبر على سطح الأرض ويتميز بقدرته الفائقة على التكيف مع الحرارة الصحراوية القاتلة.

2 -
الأدغال الجوارسية
تعد منطقة الغابات الاستوائية رُبما أكثر البقاع غموضاً في بلادنا. فأشجار الغابات المطيرة التي تقف كالحصن المنيع تشكل موطناً لحيوانات الكنغر التي يُشاركها فيها طائر ضخم له أقدام تشبه أقدام الديناصورات.

3 -
عالم الومبت
فيما تمثل السهول الجافة في جنوب أستراليا بيئة عدوانية تؤوي عدداً من الكائنات الغريبة والشرسة؛ بما في ذلك النمل المتوحش، والأرانب المُفترسة، وحيوان الومبت الشرس على خلاف ما يبدو عليه.

4 -
غابة الكوالا
تزخر أحراش غابات أستراليا الكثيفة بأنماط شتى من أشكال الحياة أكثر مما قد تقع عليه العين. ففي هذا العالم نرى طيوراً غريبة الشكل تبني أعشاشها بدرجة عالية من الدقة، وثدييات غامضة تحلق في الجو، غير أن دب الكوالا -الذي قد يبدو وديعاً للوهلة الأولى- هو محط الأنظار في هذا العالم العجيب.
التبليغ عن خطأ