الأربعاء 07 12 2016 - 08:11 مساءً
1004-2015

السلسلة الوثائقية ذهب يوكون مدبلج

تتحدث عن التنقيب للبحث عن الذهب في اقليم يوكون

تاريخ الإضافة : الجمعة 10 04 2015 - 05:39 مساءً اخر تحديث : الإثنين 18 01 2016 - 04:24 مساءً
5,193
السلسلة الوثائقية ذهب يوكون مدبلج
 في ظل ارتفاع أسعار الذهب إلى مستويات قياسية، يشهد عالمنا المتحضر تهافتاً للحصول على الذهب.
تحتفي "Yukon Gold" بالأسطورة "التهافت العظيم على الذهب" الأزلية، والانجذاب الشديد لعالمنا المعاصر نحو الكنز الذهبي. في هذه السلسلة، نتتبع العزم العتيد لبعض المنقبين المقدامين لإيجاد الذهب، دون أن يكون لديهم إلا أربعة أشهر قصيرةٍ يقضونها في مقاطعة يوكون بكندا للعثور على الكنز الثمين. ضربةٌ واحدة يجد المرء بعدها الذهب تجعله ثرياً، بينما قد يهدم موسم عمل واحد سيء كيانه أبد الدهر. بارَز هؤلاء المقاتلون الأشداء الأعطال الميكانكية وعناصر الطبيعة وتحملوا أياماً يطول نهارها ليصل إلى 18 ساعة، وشمساً لا تغيب حتى في منتصف الليل في سبيل حمى الذهب التي جعلتهم يعودون عاماً بعد آخر بحثاً عن فرصةٍ أخرى يقامرون فيها بحياتهم للحصول عليه.                 


الحلقات
1 -  تراب غني بالمعادن
2 -  حفنة من الذهب
3 -  لعنة موس كريك
4 -  حمى الذهب
5 -  يوم وليلة صعبة
6 - لا تقل مُت يوماً

دليل الحلقات بالأسفل
سيتم اضافتها تباعا فور توفرها
السلسلة,الوثائقية,ذهب,يوكون
الحلقة الاولى تراب غني بالمعادن
بدأ موسم تعدين الذهب للتو ولكن مع الآلات المعطلة وفخاخ المعادن الثمينة الفارغة والأطقم التي تفتقر إلى الخبرة قد تكون هذه البداية ضعيفة.

الحلقة الثانية حفنة من الذهب
يشكل الخليج المغمور بالمياه عامل ضغط على الأطقم، في حين يبدأ كارل الموسم بدون وجود حاجز للمياه أو اختبار معدات التعدين الجديدة.

الحلقة الثالثة لعنة موس كريك
مرت عدة أسابيع من موسم البحث عن الذهب في مدينة داوسون، ولا يزال كين فوي وغويوم برودر لا يعملان بكامل طاقتهما. فدائماً ما تتعطل مصفاة المياه الصغيرة التي يستخدمانها "باد أتتيود"؛ مما يدفع كين وغويوم إلى الاعتقاد بأن خليج "موس كريك" قد حلت به اللعنة. أما في منطقة سولفور كريك، يحاول كارل ناتسون إصلاح الخطأ الذي ارتكبه طاقم العمل، ولكن عليه أن يرجع إلى الأب مارتي لطلب المساعدة. أدت زيارة مارتي إلى اكتشاف أن غربال الحجارة الذي قضى ثلاثة أعوام لإنشائه به عيب في التصميم يعوق قدرة كارل على تصفية المياه. ومن جانب آخر، سئم بيرني كرفت الأمر إذ لم يحالفه الحظ مطلقاً في خليج "ماك دام كريك"، لذا قرر أن يحزم أمتعته وينتقل إلى "سنو كريك" حيث يأمل أن يجد أخيراً الذهب الذي ظل يفلت من بين يديه.

الحلقة الرابعة حمى الذهب
يشارف موسم البحث عن الذهب في مدينة داوسون الانتصاف، ولكن المشكلات في خليج "موس كريك" تتوالى على رأس كين فوي وغويوم برودر. فقد تعطلت آلة الكشف عن المعادن أولاً، ثم اختفى أحد أفراد طاقم العمل ومعه إحدى المعدات الحيوية في عملية البحث، مما أدى إلى وقوع مواجهة على طريق "توب أوف ذا ورلد" السريع. أما في خليج "سنو كريك"، فقد بدأ حظ بيرني كرفت أخيراً في التبدل حيث اكتشف شيئاً ثميناً في إحدى قنوات النهر المهملة. ولكن فرحته بهذا الاكتشاف الكبير لم تكتمل نظراً لعدم تحمس ابنه جاستن لهذا الكشف. لا تعني المضخة التالفة وعقدة المركب المكسورة سوى توقف بيغ آل ماك غريغور عن البحث عن الذهب في النهر الهندي. وإذا لم يستطع إصلاحهما، فقد تنتهي رحلة تنقيبه عن الذهب.

الحلقة الخامسة يوم وليلة صعبة
في منتصف موسم التنقيب عن الذهب، يواصل منقّبونا التعرض لمشكلات رهيبة. يناضل غويام بروديو لتحريك السد العملاق الذي يُطلق عليه "الوحش" إلى الأسفل في منطقة موس كريك. وفي تلك الأثناء، يُشغل رئيسه بالزيارة التي تقوم بها زوجته التي قررت إجراء تغييرات كبيرة في المعسكر. وفي مدينة سولفور كريك، يتفاقم إدراك كارلز بأن الموسم على وشك الإفلات بفعل المشكلات المقترنة بالمياه، حيث نجح في حل إحداها بينما يتعين عليه استدعاء والده مارتي لمساعدته في إيجاد حل للمشكلة الأخرى. وفي منطقة قريبة؛ وهي إنديان ريفر، يعلق السدّ الخاص بآل ماكجريجور بشدة عندما يضرب المقبض بشدة. وإذا لم يتمكن من إصلاحه في عجالة، فسيضيع أياماً طوالاً انتظاراً لقطع الغيار التي سيجري شحنها وهو ما سيلحق به خسائر فادحة.

الحلقة السادسة لا تقل مُت يوماً
يحل فصل الخريف على مدينة داوسون مما يعني أن موسم التنقيب عن الذهب على وشك النهاية. وفي منطقة موس كريك، تؤدي خيبة الأمل التي أصابت كين بعد أن باع آخر جزء قام باستخراجه إلى إعادة النظر في الموقع الذي يقوم بالتنقيب فيه. ولم تقتصر خيبة الأمل على كين، بل إن عدم العثور على الذهب يصيب كينا زوجة كين بالإحباط أيضاً كونها المحاسبة الخاصة بالشركة. وفي بلدة سنو كريك، تؤدي الأخطاء التي يرتكبها الطاقم الصغير التابع لبيرنيز إلى تعطيل عملية التنقيب الخاصة به الأمر الذي يؤدي إلى أن يفقد صوابه. ولكن حالته المزاجية تتغير عندما يقوم بعملية وزن داخلية. فبعد أن يقوم طاقم العمل الليلي لديه بكسر إحدى معدات العمل المهمة، يجد كارل نفسه في موضع اختبار؛ عليه أن يفصل بين دوره على أنه صديق ودوره قائداً للعمل. فقد تؤدي حالات التعطيل المتكررة بالتأثير سلباً في قدرته على استخراج الذهب.
التبليغ عن خطأ