الجمعة 09 12 2016 - 09:19 مساءً
1205-2015

السلسلة الوثائقية تفجيرات هندسية

تدمير هياكل عملاقة بفن وحرفية باستخدام المتفجرات

تاريخ الإضافة : الثلاثاء 12 05 2015 - 05:08 مساءً اخر تحديث : الثلاثاء 12 05 2015 - 05:27 مساءً
1,177
السلسلة الوثائقية تفجيرات هندسية
عائلة من الخبراء في التدمير تجوب العالم مفجرةً مبان مشيدة لتتحمل آثار الزمن والجاذبية والكوارث الطبيعية. كل عمل يشكل فناً بقدر ما يشكل علماً ويطرح تحديات فريدة ومعقدة تتطلب من عائلة (لوازو) إعادة صياغة كتب القوانين كل مرة.



الحلقات 
1 - الإنفجار النووي
2 - في ميامي
3 - منصة الصواريخ
4 - أقوى التفجيرات الهندسية
5 - التي لم تغرق
6 - كسر رقم قياسي
السلسلة,الوثائقية,تفجيرات,هندسية
     تفجيرات هندسية: الإنفجار النووي
    فريق تحطيم عائلي من فينيكس في ماريلند ينقضّ على محطة سيلافيلد النووية لهدم أربعة أبراج معدة للتبريد النووي. يخطط الفريق لدخول التاريخ كأول فريق ينجح في استخدام متفجرات في موقع نووي ناشط في المملكة المتحدة. أمام الفريق عشرة أيام لتفريغ وتركيب 4400 شحنة من الديناميت في الأبراج يبعد أحدها 40 متراً فقط عن محطة لمعالجة الوقود النووي. الفريق جاهز لدخول التاريخ ولكنه قلق من تساقط الغبار النووي.

    تفجيرات هندسية: في ميامي
    فريق تحطيم عائلي من فينيكس, ماريلند يتجه إلى ميامي بيتش في فلوريدا لتدمير منتجع قديم الطراز. المجمعات السكنية المجاورة التي كلفت ملايين الدولارات تبعد 18 قدماً. لدى الفريق وقت محدد لوضع الديناميت والمتفجرات البالغة الدقة والعالية السرعة القادرة على قطع الفولاذ. يكافح الفريق لمنع كل ذرة من طاقة المتفجرات من التأثير على المباني والناس الذين يحيطون بموقع التحطيم.

    تفجيرات هندسية: منصة الصواريخ
    فريق تحطيم عائلي من فينيكس في ماريلند يتجه إلى كايب كنافيرال, فلوريدا لتدمير برج قديم لإطلاق الصواريخ. أمام الفريق شهر لتجهيز متفجرات بالغة الدقة وعالية السرعة قادرة على قطع الفولاذ. يصارع الفريق لإنجاز مهمته في الوقت المحدد وإبقاء أفراده آمنين في موقع التدمير الصناعي هذا.

    تفجيرات هندسية: أقوى التفجيرات الهندسية
    فريق التدمير المحترف يجب أن يهدم ملعبًا رياضيًّا ضخمًا يقع وسط مدينة إنديانابوليس، كما يجب عليه ايضا أن يمنع انتشار هذا الدمار.

    تفجيرات هندسية: التي لم تغرق
    باستخدام مشاعل فوق خط الماء ومواد شديدة الانفجار أدناه، يعمل الفريق على إغراق سفينة جاسوسية سابقة ضخمة وزنها 17.000 طن لإنشاء شعاب مرجانية صناعية.

    تفجيرات هندسية: كسر رقم قياسي
    أعجوبة هندسية لم تلقَ نجاحًا على الإطلاق تدفع شركة الهدم سي دي آي إلى أغرب تحدٍّ؛ ألا وهو إزالة برج جديد مقاوم للأعاصير.
 
التبليغ عن خطأ