الأحد 11 12 2016 - 06:13 صباحاً
0106-2015

كليب أنت لسة جميلة 2015

إهداءاً لمرضى السرطان

تاريخ الإضافة : الإثنين 01 06 2015 - 01:17 مساءً اخر تحديث : الإثنين 01 06 2015 - 01:51 مساءً
759
كليب أنت لسة جميلة 2015
غناء

حنان ماضي
سلمى صباحي
مي عبد العزيز
فيروز كراوية
منة حسين
مصطفي شوقي
محمد علي
أحمد حسن


الكلمات

وسط تعبك وسط ألمك
لسة عايش برضه حلمك
بصي تاني في المرايا
شوفي نفسك أحلى أنثى لما يوم بيتوه فرحنا
والحياة تكسر جناحنا
كون معاها وخد بإيدها
كون سندها في أي محنة ما إنت لسة جميلة لسة
لسة عايشة ولسة حاسة
كل حاجة حلوة فيكي
ولا فيكي حاجة ناقصة

لدعم مرضى السرطان وخاصة سرطان الثدي
كليب,كليب أنت لسة جميلة,منه حسين,مي عبد العزيز,حنان ماضي,فيروز كراويه,سرطان,مرضى السرطان,سرطان الثدي
 "الانتصار الحقيقي علي المرض ليس فقط بمقاومته والصبر علي علاجه، وإنما أيضا في التغلب علي الشعور بأن المرض ينتقص من الأنوثة ".. هذه الرسالة حرصت، غادة صلاح، إحدى المصريات المتعافيات من مرض سرطان الثدي، على توصيلها عبر لقاءات تليفزيونية عديدة شركت فيها، وندوات للتوعية خصصت لمناقشة هذا المرض.

 غادة، التي كسرت حاجز الخجل الذي يسيطر على أي امرأة تصاب بهذا المرض، وظهرت في ندوات ولقاءات إعلامية تتحدث عنه، وتتباهي بقدرتها على مقاومته وعدم التأثير على معنوياتها كأنثى، ألهمت الشاعر وليد عبد المنعم، الذي حول قصتها إلى أغنية بعنوان: "لسه جميلة" (لا تزالين جميلة) يتم تصويرها يوم الجمعة المقبل 8 مايو / آيار الجاري، تحت إشراف "المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي".

الأغنية ستكون من تلحين وإخراج أسامة الهادي، ويشارك في أداءها مجموعة كبيرة من الفنانين المصريين من بينهم: حنان ماضي، سلمى صباحي، مي عبد العزيز، فيروز كراوية، منة حسين، مصطفي شوقي، محمد علي، أحمد حسن. محمد شعلان، رئيس "المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي"، قال إن أغنية "لسة جميلة" تعتبر الأولى من نوعها فى الوطن العربي لتميزها بمخاطبة مريضة سرطان الثدي مع التأكيد على أنها أجمل أنثى، وأن المرض لم يهزم مشاعرها أو أحاسيسها، كما أنه لم يهزم جمالها الخارجي والداخلي.

وفي بيان اليوم للمؤسسة وصل وكالة "الأناضول" نسخة منه، أضاف شعلان، وهو أستاذ في جراحة الأورام، أن "الأغنية تحمل أيضا رسالة خاصة لكل زوج أصيبت زوجته بهذا المرض؛ لأنه سيلعب هنا دور حيوي في تقديم المساندة والعطف والحنان والرعاية للسيدة التي اختار أن تكون شريكة عمره".

وتأتي هذه الأغنية ضمن حملة المؤسسة لتغيير الموروثات الاجتماعية والثقافية المحيطة بمرض سرطان الثدي بعد الإصابة به، حسب غادة مصطفى، مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة.
غادة لفتت إلى أن الجمعية أنتجت مطلع هذا العام فيلم الكارتون "الطريق الوردي" الذي "يعد أول فيلم في الشرق الأوسط عن نشر ثقافة صحة الثدي".
ووفق نتائج البرنامج القومى لتسجيل الأورام في مصر 2014 ، فان المعدل السنوى للإصابة بمرض سرطان الثدى للإناث في مصر يعادل 35.5 حالة لكل 100 ألف (بما يعادل 17,605 مصرية).

وتقول كلمات الأغنية: وسط تعبك وسط ألمك.. لسة عايش برضه حلمك.. بصي تاني في المرايا.. شوفي نفسك أحلى أنثى لما يوم بيتوه فرحنا.. والحياة تكسر جناحنا.. كون معاها وخد بإيدها.. كون سندها في أي محنة ما إنت لسة جميلة لسة.. لسة عايشة ولسة حاسة.. كل حاجة حلوة فيكي.. ولا فيكي حاجة ناقصة

 
التبليغ عن خطأ