الأحد 25 09 2016 - 10:05 مساءً
0106-2015

أغنية جنريك مسلسل بنت الشهبندر

غناء الفنان نادر الأتات

تاريخ الإضافة : الإثنين 01 06 2015 - 05:38 مساءً اخر تحديث : الإثنين 01 06 2015 - 06:22 مساءً
1,048
أغنية جنريك مسلسل بنت الشهبندر
كلمات الشاعر نزار فرانسيس
الحان فارس الغناء العربي عاصي الحلاني
توزيع المايسترو عادل عايش
غناء الفنان نادر الأتات
كلمات الأغنية
لو ضاقت هالدنيي فيك 
وانكسر جنحك..
مع أهل النخوة خلّيك
واصبر ع جرحك..

مهما زمانك يجرحك
من آيد أحبابك..
ما فيك تترك مطرحك
وتسكّر بوابك..
ما بْيتغيّر لون الدم
وْلا بتكذب دمعات الأم
ضلّك حاضر قدّ الهَمّ
لا تسكن غيابك..

وْلو صار قلبك يوجعك
إضحك وَلا تشكي..
أوعا غريمك يقشعك
شي يوم عم تبكي..
عشق الورد الما بينشَمّ
بيجرح قلب الصخر الصَمّ
مْليح الما في عندو تمّ
هالصخر تَ يحكي


ع الهامش
مسلسل درامي لبناني سوري
بطولة قصي خولي - سلافه معمار - قيس الشيخ نجيب 
فادي ابراهيم - أحمد الزين - رفيق سبيعي - منى واصف 
سميرة بارودي - مجدي مشموشي - طوني عيسى - سارة أبي كنعان 
مع نخبة من نجوم الشاشة اللبنانية و السورية
كتابة هوزان عكو
إخراج سيف الدين سبيعي
رمضان 2015
نادر الأتات,مسلسل بنت الشهبندر,بنت الشهبندر
كشفت شركة "ميديا ريفوليوشن سفن" مفيد الرفاعي،  لأوّل مرة عن كلمات أغنية جنريك مسلسل "بنت الشهبندر" الذي تنتجه، والتي كتبها الشاعر نزار فرنسيس ولحنها فارس الغناء العربي عاصي الحلاني.

 

فبعد جلسات استماع طويلة لمحتوى النص الدرامي الذي كتبه الكاتب السوري القدير هوزان عكّو لمسلسل "بنت الشهبندر"، وبعدما قرأ نزار الحوار والنص الكامل للمسلسل، تماماً كما مخرجه سيف الدين سبيعي وكل الممثلين المشاركين، كتب الشاعر اللبناني الكبير أغنية جنريك المسلسل ليتولّى الفنان الفارس عاصي الحلاني تلحين الأغنية لتكون  الجنريك للمسلسل الذي يبدأ عرضه في موسم الدراما الرمضاني القادم.

 

وقد أختصر نزار فرنسيس القصة الطويلة من الحب والصراع العاطفي وأحداث ويوميات أبطال العمل الدرامي الكبير، والذي يُعتبر من أضخم الإنتاجات الدرامية التي ستكون في طليعة الأعمال الدرامية. ويمكن للمشاهد أن يعرف قصة المسلسل وفحوى أحداثه من خلال كلمات الأغنية التي حاكها الشاعر اللبناني الكبير بحرفية الأستاذ.

 

عاصي الحلاني وخلال تواجده  في الاستوديو لتسجيل الأغنية بصوت نادر الأتات، قال: نزار فرنسيس هو الشاعر الذي أعتبره عميد شعراء الأغنية اللبنانية اليوم، وأكثر من أعتبره قريباً من قلبي كمطرب وكملحّن، كتب كلاماً، يطابق حالة إنسانية نعيشها من زمن "بنت الشهبندر" لليوم، وعندما قرأت ما كتب، وجدتني أعيش الحالة بكل مشاعري وأحاسيسي، كما يحصل دائماً عندما أقرأ كلماته وشعره. ولحنتها من القلب والروح معاً، وأتمنى أن تلاقي الإعجاب عند متابعي المسلسل في شهر رمضان المبارك، والذي أغتنمها فرصة لأوجّه التهاني لكل الشعب العربي بأن يكون شهر خير وسلام.

 

من جهته يقول نزار، غالباً لا أحبّ التعليق على عمل أكتبه، كل ما أنتظره هو سماع رأي الناس الذين منهم أستمدّ إحساسي عندما أكتب أغنية أو أي قصيدة.

 

جدير بالذكر أن عاصي كان سيسجّل الأغنية بصوته، لكنه عندما أرتبط ببطولة مسلسل العرّاب، صار مضطراً لغناء جنريك مسلسله بنفسه، وإكتفى بتلحين أغنية "بنت الشهبندر " دون أن يغنيها.

 
التبليغ عن خطأ