الأحد 28 05 2017 - 07:33 مساءً
1506-2015

السلسلة الوثائقية ماسحات الوقت الضوئية مدبلج HD

باستخدام أحدث التقنيات الثلاثة الأبعاد اجراء مسح ضوئي لاعظم الانشاءات

تاريخ الإضافة : الإثنين 15 06 2015 - 03:28 مساءً اخر تحديث : السبت 11 03 2017 - 06:25 مساءً الموضوع محدث
5,701
السلسلة الوثائقية ماسحات الوقت الضوئية مدبلج HD
السلسلة الوثائقية ماسحات الوقت الضوئية - TIME SCANNERS مدبلج HD : هذه هي فرصتك للتواصل وتتبع الماضي! تماماً مثلما يقوم عالم الدراسات الإنسانية الشرعية بتحليل العظام، ويقوم المؤخ بفك شفرات النصوص القديمة. الآن لدينا تقنية تمكننا من "قراءة" المباني والأنقاض والمناظر الطبيعية حيث صُنِع التاريخ. سيقوم فريق خبرائنا باستكشاف الأماكن الشهيرة مثل مدينة كليوباترا المفقودة، وبرج لندن، والمدرج الروماني "الكولوسيوم" الذي يتميز بدقة لم يسبق لها مثيل، معيدين أمجاد مباني الماضي العظيمة لتصبح كما يجب أن يراها الناس

الحلقات 
1 - بترا
2 - كاتدرائية سان بول
3 - الكولوسيوم
4 - ماتشو بيتشو
5 - الاهرامات المصريه

تفاصيلها بالاسفل 
سلسلة ماسحات الوقت الضوئية,وثائقي,TIME SCANNERS,كاتدرائيه سان بول,الكولوسيوم,البتراء,ماتشو بيتشو,الاهرامات المصريه
في هذه السلسلة يقوم متخصصو المسح الضوئي بإجراء مسح ضوئي باستخدام أحدث التقنيات الثلاثة الأبعاد لوضع العجائب المعمارية التي بُنيت على مر التاريخ موضع الفحص والاختبار لاكتشاف أسرار التصميمات الهندسية المتميزة وأعمال الإنشاء الخاصة بأبرز البنايات على مستوى العالم. 
يقدم دالاس كامبل برنامج (Supersize Earth، وThe Gadget Show) ويتناول الأحداث التاريخية والأعمال الهندسية والحقائق العلمية بطريقة جديدة رائعة مشوقة، وذلك باستخدام أحدث وسائل البحث والرصد البصري لكشف الأسرار والغموض الذي يكتنف أكثر البنايات المميزة المشهورة على مستوى العالم. 
يقود البحث المهندس المعماري الرائد ستيف باروز؛ العقل المصمم لبعض من أشهر العجائب الهندسية في العالم مثل ملعب بكين الوطني "الإستاد الأوليمبي Bird’s Nest".


وقد انضم إليه خبراء المسح الضوئي باستخدام الليزر من مركز التكنولوجيات الفضائية المتقدمة بجامعة أركنساس. 
وبالاستعانة بطرق غير مسبوقة، يقومون باستكشاف بعض من أروع ما أبدع الإنسان من إنجازات معمارية مستوحاة من أشياء مدهشة وإجراء المسح الضوئي لها وتحليلها بواسطة التكنولوجيا الرقمية وذلك للكشف عن مدى براعة المهندسين في العالم القديم. 
ومن بين أماكن هذه الأعمال المعمارية المدرج الروماني "الكولوسيوم"، ومدينة البتراء الأثرية، ومدينة ماتشو بيتشو، وكاتدرائية سانت بول، والأهرامات، ومدينة القدس.



الحلقات
 1 - بترا

المهندس الإنشائي ستيف بوروس يتوجه برفقة فريق من خبراء المسح بالليزر إلى الأردن في الشرق الأوسط كي يصور مدينة البتراء الصحراوية العتيقة. وباستخدام تكنولوجيا بالغة التطور للتصوير بالليزر الثلاثي الأبعاد، يرغب بوروس في الإجابة عن ثلاثة أسئلة رئيسية: كيف نجح الحجارون النبطيون في حفر أكبر منشآت البتراء -وهو الدير- في وجه الجبل؟ وهل شيد مركز البتراء -وهو الشرفة الجنوبية- في وقت واحد بوصفه جزءاً من مشروع هندسي مدني عملاق؟ وما هو السر الكامن تحت ساحة الدير في البتراء؟ صور الليزر التي يلتقطها الفريق ستقود إلى إجابات جديدة واكتشافات تحبس الأنفاس في هذه المدينة العتيقة.


 2 - كاتدرائية سان بول

المهندس الإنشائي ستيف بوروس يصطحب فريقاً من خبراء المسح بالليزر إلى كاتدرائية سانت بول في قلب لندن. إنهم يدخلون إلى قلب القبة المهيبة لاستكشاف هيكلها المبتكر المؤلف من ثلاثة أجزاء وذلك باستخدام معداتهم البالغة التطور، ومعرفة كيف استطاع المعماري الذي شيد الكاتدرائية -وهو السير كريستوفر ويرن- التغلبَ على الأساسات غير المستقرة واستعان بقوى إنشائية جبارة لتدعيم القبة، كما سيبحثون في كيفية صمود الكاتدرائية في وجه إصابة مباشرة بقنبلة ألمانية أثناء ما يعرف باسم (جحيم لندن) في الحرب العالمية الثانية. إن صور الليزر تتيح الوصول إلى اكتشافات حقيقية وتمكن الفريق من إلقاء نظرة أكثر عمقاً على هذا الصرح المعماري الشامخ.


3 - الكولوسيوم

المهندس الإنشائي ستيف بوروس يتوجه مع فريق من خبراء المسح بالليزر إلى روما في إيطاليا في محاولة لاكتشاف الأسرار الكامنة في مبنى الكولوسيوم. وباستخدام تقنية بالغة الحداثة للمسح التصويري بالليزر، يريد الفريق الوصول إلى إجابات عن ثلاثة أسئلة. هل كان هناك سقف للكولوسيوم؟ كيف أمكن للرومان اختراع بعض من أقوى ألعاب المصارعة التي شوهدت في أوروبا؟ وأخيراً كيف يمكن مقارنة هيكل الكولوسيوم ببعض الإستادات الرياضية في عالم اليوم؟

4 - ماتشو بيتشو

فريق من الخبراء يكتشفون المواقع المشهورة عالمياً بدقة لم تعرف من قبل ويعيدون تركيب المباني العملاقة على الصورة التي كانت عليها عندما أُنشئت للمرة الأولى.

5 - الاهرامات المصريه

يتوجه الفريق إلى مصر لمعرفة كيف تطورت الأهرامات من هياكل بسيطة من قوالب الطين إلى أعظم مبانٍ حجرية قائمة منذ العصور القديمة
التبليغ عن خطأ