الأربعاء 28 09 2016 - 08:08 صباحاً
0608-2015

فيلم محروسة عبر الزمن

يحكي عن يخت «المحروسة» اول سفينة بحرية عبرت قناة السويس قبل 150 عام

تاريخ الإضافة : الخميس 06 08 2015 - 01:46 مساءً اخر تحديث : الخميس 06 08 2015 - 01:49 مساءً
4,000
فيلم محروسة عبر الزمن
تتجاوز مدته الـ14 دقيقة، يتضمن تعليقًا صوتيًا للفنان الكبير يحيى الفخراني، يخت «المحروسة» تاريخ مصر المحروسة، الذي كان هذا اليخت الملكي شاهدًا حيًا على أهم محطاته، فـ«المحروسة» كان أول ناقلة بحرية تشق قناة السويس عند افتتاحها منذ 150 سنة مضت في عهد الخديوي إسماعيل.

إخراج علي شوقي
إعداد إلهام الجمال
مدير التصوير محمد مختار
المونتاج محمود عبد المنعم
التأليف الموسيقي وائل بدراوي
فيلم,محروسة,الزمن,يخت المحروسة,السيسي,مصر,قناة السويس,محروسة عبر الزمن
نشر موقع وزارة الدفاع، عبر حسابه على موقع «يوتيوب»، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو فيلم «محروسة عبر الزمن»، والذي يتحدث عن يخت «المحروسة» الملكي الشهير، بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأعادت احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة يخت «المحروسة» الملكي الشهير للأضواء من جديد، فمن المقرر أن يستقله الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوفه من رؤساء وملوك العالم، الذين يشاركون في الحدث الوطني الكبير؛ ليكون أول قطعة بحرية تشق القناة الجديدة رسميًا، ليعلن بدأ حركة الملاحة البحرية فيها.

الفيلم الذي تتجاوز مدته الـ14 دقيقة، يتضمن تعليقًا صوتيًا للفنان الكبير يحيى الفخراني، تاريخ مصر المحروسة، الذي كان هذا اليخت الملكي شاهدًا حيًا على أهم محطاته، فـ«المحروسة» كان أول ناقلة بحرية تشق قناة السويس عند افتتاحها منذ 150 سنة مضت في عهد الخديوي إسماعيل.

واستغرق تحضير الفيلم وتصويره أربعة أشهر، وهو من إخراج علي شوقي وإعداد إلهام الجمال، مدير التصوير محمد مختار، المونتاج لمحمود عبد المنعم، أما التأليف الموسيقي فكان لوائل بدراوي.

تجدر الإشارة إلى أن الفيلم من المنتظر أن يشاهده الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوفه خلال رحلته باليخت في القناة الجديدة.
التبليغ عن خطأ