1208-2015

السلسلة الوثائقية أضخم غارات الحرب العالمية الثانية

كيف تعمل القوات العسكرية على تغيير مسار معركة

تاريخ الإضافة : الأربعاء 12 08 2015 - 02:11 مساءً اخر تحديث : الجمعة 26 08 2016 - 05:36 مساءً
17,839
السلسلة الوثائقية أضخم غارات الحرب العالمية الثانية
 شاهد كيف تمكن  رجال المشاة الخفيفة البريطانية والأسطول الملكي البريطاني وقوات حرس الغابات الأمريكية وقوات الإنقاذ من تغيير مسار معركة، أو حتى حرب بأكملها ، من خلال ما تتمتع به هذه القوات من شجاعة وإقدام والتزام. 

الحلقات 
مذبحة الجبل
جسر هتلر الأخير
الغارة الجوية
الجنود يقودون الطريق
مواجهة ساس ورومل

سيتم اضافة الحلقات تباعا
السلسلة,الوثائقية,غارات,الحرب,العالمية,الثانية,ضخم غارات الحرب العالمية الثانية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
مذبحة الجبل
الشياطين السود، أو بلاك ديفليز، هي وحدة أمريكية كندية مشتركة من صفوة مقاتلي الجبال، وهم على وشك الدخول في المهمات الجادة للمرة الأولى، لأنهم مكلفون بشن هجوم ليلي لا مفر منه سوى الموت على هدف فوق جبل وعر وفي طقس متجمد وسيئ، وذلك لاقتحام دفاعات ألمانية شديدة التسليح، في محاولة يائسة لإعطاء دفعة قوية لتقدم قوات الحلفاء في إيطاليا. العملية محفوفة بمخاطر جسيمة، ولكنها يمكن أن تقرر مصير حملة الحلفاء في إيطاليا بكاملها.

جسر هتلر الأخير
وحدة من مجندي الجيش الأمريكي تكلَّف بتغيير مسار الحرب. إن آخر الجسور الكبرى الباقية على نهر الراين هو المدخل الوحيد إلى معقل الرايخ الثالث. في 7 مارس عام 1945، شنت وحدة متقدمة من اللواء الأمريكي المدرع التاسع هجوماً للاستيلاء على جسر لوديندورف، مما أتاح للمدرعات الأمريكية الاندفاع لعبور النهر وضرب المواضع الهشة في قلب ألمانيا العظمى.

الغارة الجوية
كان يتعين على رجال المشاة البريطانية الخفيفة الهبوط بالزلاقات الجوية في شمال فرنسا، ثم الاستيلاء على جسرين حيويين من أيدى العدو المدجج بتسليح ثقيل. وإذا فشلوا في ذلك قد يتعطل نزول الحلفاء في نورماندي، وقد ينجح الألمان في دفعهم إلى البحر مرة أخرى. أما إن كتب لقوات المشاة الخفيفة النجاح، فإن الجيش البريطاني يمكن أن يؤمِّن مرابط القوات على الشاطئ، وينطلق من نورماندي زاحفاً نحو برلين، ومن ثمَّ النصر.

الجنود يقودون الطريق
شاهد كيف تمكن رجال المشاة الخفيفة البريطانية والأسطول الملكي البريطاني وقوات حرس الغابات الأمريكية وقوات الإنقاذ من تغيير مسار معركة، أو حتى حرب بأكملها، من خلال ما تتمتع به هذه القوات من شجاعة وإقدام والتزام.

مواجهة ساس ورومل
يشن رجال القوات الجوية البريطانية الخاصة (إس أيه إس) غارة مدمرة وجريئة خلف خطوط العدو على مطار ألماني في وسط الصحراء الليبية. ولو قدر لهم النجاح في تدمير الطائرات التي تنقل المؤن إلى قوات روميل، فإن ذلك العمل قد يسهم في تغيير دفة الحرب في شمال أفريقيا، ويسمح للبريطانيين بدحر الألمان إلى خارج القارة الأفريقية. ولتحقيق النصر يتعين على رجال القوات الجوية الخاصة أن يكونوا أكثر ذكاء من العدو ثم النجاح في تفادي مواجهة مع سلاح الجو الألماني، والتي من المؤكد أنها ستخرج للانتقام
التبليغ عن خطأ