الإثنين 26 09 2016 - 01:28 مساءً
2608-2015

السلسلة الوثائقية الحفارون

اثنين من مكتشفي المعادن يبحثان عن مقتنيات تاريخية مفقودة

تاريخ الإضافة : الأربعاء 26 08 2015 - 03:28 مساءً اخر تحديث : الثلاثاء 15 09 2015 - 12:02 مساءً
8,478
السلسلة الوثائقية الحفارون
هاوي اكتشاف المعادن "كينج جورج" ورفيقه "أستاذ أجهزة الاكتشاف" سايلور يحاولان العثور على مقتنيات تاريخية مفقودة. إن حماسهما شديد ويتسمان  بروح جميلة من المرح، كما أن مفرداتهما اللفظية شديدة الخصوصية. إن "كي جيه" و"رينجي" هما شابان بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولا يدفعهما حب المال وحده ولكن الترقب ومتعة اكتشاف ما سيسفر عنه الحفر القادم. إنهما يعرفان أن كل قطعة تكتشف وراءها قصة تروى، وحلقات (الحفارون) تعيد إحياء ذلك التاريخ من خلال الرسوم البيانية والمحتوى التاريخي، وذلك لكشف الحقائق التاريخية التي كان يمكن أن تنسى لولا ذلك.

شكر للرافع الاصلي : Hatem28
السلسلة,الوثائقية,الحفارون,مقتنيات تاريخية مفقودة,التنقيب عن المعادن
1 - الملك والخاتم
يتوجه كيه جي ورينغي إلى وادي نهر سنيك في ولاية إيداهو لتقديم يد المساعدة في "ديجرز 911"، وعلى أمل العثور على شيء ما يدلهم على بطل طفولتهم، إيفل كنيفل، وذلك في موقع واحد من أشهر (وأتعس) الحركات الخطرة التي قام بها. وفي تلك الرحلة سيحاول الفتيان إعادة خاتم زواج مفقود لأصحابه، وتحديد موقع إستوديو مصورين مشهورين، والعثور على قطعة من الصاروخ البخاري المعروف باسم سكاي سايكل والذي استخدمه إيفل كنيفل. فهل سيُكتب لهما النجاح؟ والأكثر أهمية، من سيتعين عليه مواجهة الثور الميكانيكي المرعب؟
 خلط السبل في أوريغن
كيه جي ورينجي يصلان إلى تشيسترفيلد بولاية إيداهو ويخامرهما شعور بأنهما عادا إلى الماضي. هذه ليست مدينة أشباح مهجورة بالمعنى المعروف، لأن المباني معتنَى بها جيداً والحدائق منسقة، وبصفة عامة فإنها تترك الانطباع بأنها مأهولة بالسكان وليست مهجورة. ولكن بعكس معظم الأماكن المحفوظة، فإن الأرض لم يمسسها أحد، إنه حلم للحفارين، ولكنه يمكن أيضاً أن يكون كابوساً لهم.
2 - الفندق الضائع
كيه جي ورينغي في مهمة في مونتانا للعثور على معسكر خيالة مفقود منذ وقت طويل. وقد يكون كيه جي على وشك العثور على كنز العمر، إن لم يقتل نفسه أولاً. ثم يبحث الشابان عن علامات عن حانة شهيرة في أقبية مخيفة تقع أسفل ما كان يوماً فندقاً فاخراً. المخاطرة كبيرة عندما يراهن الفتيان على ما هو مخبأ داخل صندوق مغلق يرجع لحقبة الغرب الأمريكي الجامح، وسيكون على الخاسر أن يأكل بعض البيض المخلل!
3 - المنقبون عن الذهب
عند العودة إلى مونتانا، يتوقف الفتيان في منزل والدة كي جي للبحث عن خاتمها المفقود. فهل سيبرهن كيه جي لوالدته على حبه لها؟ ثم ينطلقان للتخييم في التلال ومعهما مصفاة خشبية قديمة بهدف البحث عن الذهب. جرب الفتيان حظهما بتلك الأداة العتيقة ، وللعجب، كان هناك ذهب بالفعل في تلك التلال! وقررا استدعاء الرجل الكبير في هذا الأمر وعضو فريق أيه تي سي، إنه ترافيس تي أو جونسون، الذي نصب مصفاته الميكانيكية المجهزة تماماً. وانهمك الشباب في العمل لرفع الكثير من الصخور والرمال بهدف فصل اللون الذهبي عن الطين عديم القيمة، فأي كمية من الذهب سيستخرجون من أجل الأعمال الخيرية قبل أن يضطروا للنزول من الجبل؟
4 -  قسم الرحيق من الحرب الأهلية
حفر الشابان في مواضع معسكرات الحرب الأهلية في فيرجينيا. إن هذه الأرض الغنية بالرحيق هي مكان مثالي للعثور على قطع أثرية من جيشي الاتحاديين والجمهوريين، ويأمل كيه جي ورينغي في أن يكتب لهما الثراء من خلال ذلك الكنز: الصندوق المحصن. كانت الصناديق المحصنة تستخدم لحفظ الأشياء الثمينة في مكانٍ حول البيوت، مما يعني بقاء تلك المقتنيات الثمينة مدفونة ومنسية تحت الأرض بعد وفاة أفراد الأسرة. وقد تمخض بحث الشابان عن مشبك حزام لاتحاد الولايات الكونفيدرالية للجمهوريين، ولم تكن هناك صناديق تضم كنوزاً مدفونة. وقبل العودة للمنزل يقوم كي جي بمحاولة أخيرة، ويلتقط جهازه إشارة ضخمة، هل هو الكنز الذي يسعيان وراءه؟
5 -  من المناجم والرجال
كي جيه ورينغي في جبل بلير في فيرجينيا الغربية في موقع أكبر تمرد عسكري وقع على الأرض الأمريكية منذ الحرب الأهلية. وعلى مدى نحو قرن من الزمان، ظلت الأسرار السوداء لحرب المناجم مدفونة في التلال، حتى جاء الشابان إلى هنا لإماطة اللثام عنها. كانت مهمتهما الأولى هي مساعدة عالم جيولوجي للعثور على المواضع الدقيقة التي صعد منها عمال المناجم واخترقوا صفوف الحرس. وإذا قُدر لهما النجاح فإن ذلك قد يقودهما إلى الجائزة الكبرى: موقع تمركز المدافع الرشاشة التابع لشركات الفحم. ولكن الجبل موضع دراسة لاستخراج الفحم السطحي، وإذا لم يتحركا بالسرعة الكافية فإن كل المتعلقات الأثرية في الموقع ستضيع إلى الأبد، كما أنهما الآن في قلب جبال أرض الفحم في ولاية فيرجينيا الغربية، حيث دارت أحداث حرب المناجم الدامية في أوائل القرن الماضي. وعلى مدى نحو قرن من الزمان، ظلت الأسرار السوداء لتلك الحرب مدفونة في التلال، ويأمل كي جي ورينغي في استخراج بعض من تلك الكنوز وإلقاء الضوء على تلك المعارك التي لا نعرف عنها الكثير.
6 - مونتانا
"كيه جي" و"رينجي" في أرضهما الآن وتحت السماء الزرقاء الواسعة. ولكن هناك الكثير من الأماكن التي لم يتح لهما البحث فيها من قبل. هذه الأراضي الوعرة تبدو للعين المجردة كأنها خالية من أي نشاط إنساني. ولكن الولدين يعرفان أكثر، فتحت تلك التربة تكمن مقتنيات أمريكا في أيامها الأولى، من بينها مسدسات وفضة ورموز تجارية. في البداية يتوجهان إلى متحف مونتانا ترتوريال بريزون ميوزيوم، ثم يتوجهان إلى مزرعة تشيفاليه رانش بحثاً عن كنز حقيقي، ما لم يعترض طريقهما ثور هائج!.
7 - حفر ديكسي
توجه "كيه جي" و"رينجي" إلى تشارلستون في ولاية ساوث كارولينا لإجراء بعض التنقيب على طريقة المدرسة القديمة بحق. يأمل الولدان في استخراج بعض القطع القيِّمة التي تعود إلى العصر الاستعماري وحرب الاستقلال. ربما ستتحقق كل أحلامهما في هذه الساحة الخلفية لمنزل قديم في قلب تشارلستون. وربما يقبع كنزهما تحت سمكة قنديل البحر على ساحل المدينة الجميل، أو ستبوح ساحة "فينويك هول" بأسرار الكنوز المدفونة في أرضها منذ قرون. أياً ما كان الأمر فإنه يستحق عناء المحاولة.
8 - هاتفليدز وماكويز
الشابان في ولاية كينتاكي الأمريكية لزيارة موقع واحد من أبشع الصراعات في التاريخ الأمريكي، وهو الصراع بين أسرتي هاتفيلد وماكوي
9 - ثورة الويسكي
الشابان في غرب ولاية بنسلفانيا وفي واحد من أقدم المواقع التي حفرا فيها: إنهما في قلب موقع تمرد الويسكي الشهير، حيث حارب جورج واشنطن ورجاله لقمع المزارعين الذين كانوا يحتجون على فرض ضريبة فيدرالية جديدة. ويأمل كي جي ورينغي في العثور على بعض الكنوز التي قد يعود تاريخها إلى أواخر القرن الثامن عشر. كلاهما كان سعيد الحظ بالعثور على آثار مهمة، وقبل أن يقررا إنهاء البحث يعثر كي جي على كنزٍ كبير، فهل يمكن أن يكون ذلك هو الكشف الأثري الكبير الذي يأمل فيه الفتيان؟
10 - حفارو لينكولن
كيه جي ورينغي في غتيسبرغ بولاية بنسلفانيا، وهي موقع واحدة من أشهر المعارك في التاريخ الأمريكي، كما أنها المكان الذي ألقى فيه الرئيس الأمريكي إبراهام لينكولن خطابه الشهير المعروف باسم خطاب غتيسبرغ. يحفر الفتيان بحثاً عن متروكات من الحرب الأهلية مثل الرصاصات والأزرار والقنابل. وتتمثل مهمتهما في العثور على آثار ترجع لعام 1863، وهو العام الذي وضع اسم غتيسبرغ على خريطة العالم. وفي طريقهما نحو ذلك يسيران على خطى ابراهام لينكولن، وقد بلغ بهما التأثر بحضوره إلى درجة أنهما يهديان كل شيء يعثران عليه إلى ذكراه. أيضاً يتراهنان حول من يمكنه أن يحفر لاستخراج أكبر عدد من العملات المعدنية التي تحمل صورة ابراهام لينكولن؟ أما الخاسر فإن مصيراً مذلاً سيكون في انتظاره.
11 - حفر الكايب
كيه جي ورينغي في كيب كود، وهي موطن واحدة من أقدم المستوطنات السكنية في العالم الجديد. هنا توجد أطنان من المقتنيات التاريخية التي تعود إلى تاريخ المستوطنين الأوائل والثورة الأمريكية. ينقب الشابان بحثاً عن شيء يحقق واحداً من أكبر أهدافهما، وهو العثور على أثر يرجع للقرن السابع عشر. انضم لفريق البحث لأنك لا تعرف أبداً ما قد يعثران عليه.
التبليغ عن خطأ