الثلاثاء 28 02 2017 - 12:47 صباحاً
0709-2015

الفيلم الوثائقي صخرة 400 مليون دولار

حجر قيمته ملايين الدولارات مطوق بالزمرد البلوري

تاريخ الإضافة : الإثنين 07 09 2015 - 05:30 مساءً اخر تحديث : الإثنين 07 09 2015 - 05:44 مساءً
1,531
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
الفيلم الوثائقي صخرة 400 مليون دولار
بدأت القصة في البرازيل في عام 2001 عثر عمال المنجم على حجر قيمته ملايين الدولارات إنه حجر مطوق بالزمرد البلوري و لم يتضج إلى من ينتمي الحجر كما هو واضح في لحظة الإكتشاف و إحدي قطعة الناتئة من تحت الأرض بحجم فخذ الإنسان ذهل عمال المنجم بهذا الكنز فلم يسبق لهم أن رؤا زمردًا بهذا الحجم و علموا أنهم أمام كنز بلغ وزن الحجر حوالي 400 كليو جرام و 180 ألف قيراط .

عندما قام العمال بإيجاد قلقوا حيال النهب من قبل قطاع الطرق و رأوا أن الشاحنة سوف تلفت أنظار كثيرة و لتفادي هذه النظرات الفضولية حملوا الحجر على عربة يجرها بغل ..! سردت قصة الزمرد بطرق مختلفة و لم يتمكن أحد من معرفة القصة الحقيقة و قد تكون كلها وليدة الخيال فقال بعضهم أن نمر الياجور هاجم العربة في حين قال بعضهم أن نمرين أسودين هاجما المقطورة و قيل أن الرجال اضطروا على حمل الحجر بأنفسهم بإجتياز المسافة أو ربما نقلوه عبر شاحنة مهما حدث فقد وصل الحجر بأمان إلى أكبر مدينة في البرازيل مدينة ساو باولوا  .

يقول البعض أنها أكبر قطعة زمرد على وجه الأرض و يقول البعض الأخر أنها قطعة تضاهي 400 مليون دولار و في النهاية يقول ثمانية أشخاص أنها ملكهم على الأرض كنوز كثيرة و لكن قصة زمرد باهيه فريدة من نوعها فتمسي التكتيكات و الحيل و الأحداث الغامضة شخصيات تحاول تحويل الثمين إلى ثروة .

رويسرايفا فيلو و إلسون الفيس ريبيويو قاما بإظهار الزمر إلى رجل الأعمال الأمريكي طوني طوماس في سان باولوا في إفادته لمحكمة قال أنه أحضره رجل إلى منزل خشبي يحتوي على هذا الحجر و في شهادة السيد توتينه لمحكمة قال أن السيد طوماس تحمس جدًا عندما شاهده و فقد السيطرة على نفسه و قال طوماس أنهم عرضوا عليه عرض شفهي فوعده البرازيلون ببيعة الحجر بمبلغ 60 ألف دولار و وافق على ذلك و قال لمحكمة أنه سوف يعود ليأخدهم و يرسل لهم المال  من الولايات المتحدة و بحسب روايته وافق البرازليون على ذلك و لكنهم ينكرون حتى الكلام عن ذلك ..!!
و لدي رجل الأعمال صورة و هو يحمل الحجر و قدمها على المحكمة ليثبت أنه إشتراه و لكنه حقًا إشترى حجر الزمرد العملاق ب60 ألف دولار فحسب .. تابع قصة الحجر المدهش مع هذه السلسلة الوثائقية المتميزة ..
الفيلم,الوثائقي,صخرة,صخرة 400 مليون دولار,حجر الزمرد البلوري
التبليغ عن خطأ
التعليقات
لطرح اي استفسار او مشكلة يمكنك اضافتها باحد قنوات الدعم الفني .. اضغط هنا
*/ -->