الأحد 04 12 2016 - 10:14 صباحاً
1709-2015

السلسلة الوثائقية عبقري الشارع

يبحث تيم شو بكيف تتصرف الاشياء على النحو التي تتصرف فيه

تاريخ الإضافة : الخميس 17 09 2015 - 02:09 مساءً اخر تحديث : السبت 19 09 2015 - 02:24 مساءً
5,855
السلسلة الوثائقية عبقري الشارع
عبقري الشارع قد عاد بسلسلة جديدة. إن تيم شو مولع بالعلم ويرغب في معرفة كيف يعمل كل شيء، لذلك فإنه قرر أن يأتي بالعلم إلى الشارع، وإلى الحانات والنوادي، وفي كل مكان يوجد فيه أناس عاديون وذلك لمعرفة كيف تتصرف الأشياء على النحو الذي تتصرف به.

الحلقات 
* - المفجر البارع
* - الاصطدام والاحتراق
* - ما يصدم بشكل إيجابي
* - المفاجأة والعجب
* - الوقوع والعوم والأكل بنهم
* - السير بأقصى سرعة
* - الخاتمات التي تفطر القلوب
* - طاهي طنجرة الضغط
* - رماة، انهمارات، اهتزازات
* - فجّرها
​* - انفجارات، نيران وجعة
* - مدفعية بشرية

دليل الحلقات في الاسفل

شكر خاص ل puma83
تيم شو,السلسلة,الوثائقية,عبقري,الشارع,عبقري الشارع تيم شو,السلسلة,الوثائقية,عبقري,الشارع,عبقري الشارع
* - المفجر البارع
يأخذنا تيم شو إلى العالم المثير للتجارب العلمية في الشوارع، وهو يستعرض لنا حقائق لا تصدق بشأن العالم من حولنا. ففي جولة في لاس فيجاس، يطلق تيم صواريخ من طفايات الحريق، ويكتشف ما يحدث عندما يتم تغليف شخص بطريقة تفريغ الهواء. ثم يضع بيضة مسلوقة قيد اختبار لمعرفة قدراتها، بعد ذلك يطلعنا على سائل غير عادي ننظر إليه دائماً على أنه شيء مسلم به، وذلك قبل أن نسافر خارج البلدة لإطلاق انفجار مروع يهز الأرض.

* - الاصطدام والاحتراق
يأخذنا تيم شو إلى عالم علم الشوارع الحافل بالدراما والإثارة والترقب والترفيه. فمع القوالب الخرسانية التي يمكنها سحق سيارة، وكيف يمكن إيقاف رصاصة منطلقة من فوهة مسدس ماجنوم بسرعة 1000 ميل في الساعة، وتتعرض حوامة لاختبار قاسٍ وكرة من النار ناجمة من اشتعال خزان غاز، استعدوا لتلك الرحلة التي ستحبس أنفاسكم في هذه النسخة من برنامج علم الشوارع.

* - ما يصدم بشكل إيجابي
الموضوع الرئيسي هنا هو القوى المدمرة، حيث يدعونا خبير علم الشوارع تيم شو إلى مشاهدة القوة المدمرة الكامنة في شفرة من الصلب، وقوة البندقية، والأثر التفجيري لصاعقة برق من صنع الإنسان، وكل ذلك باسم العلم. هل يمكنك توقع النتيجة فيما يجري تيم تجاربه المرعبة خارج المعمل إلى شوارع لاس فيجاس؟
* - المفاجأة والعجب
تيم شو، الرجل الذي يصفونه بأنه عبقري الشوارع، يأخذنا في رحلة لنكتشف لماذا تتصرف الأشياء على النحو الذي تتصرف عليه. ويتساءل أي من بالونات الأرصاد الجوية المليئة بالغاز سيطلق أكبر الانفجارات، وما الذي يحدث عندما يتساوى ضغط الماء مع ضغط خزان فولاذي، وكم حلقة من المطاط يمكن شدها حول بطيخة، وأي نوع عجيب من أنواع وقود الصواريخ سيكون الأكثر فاعلية. وإضافة إلى ذلك كيف يمكنك أن تطفئ عطشك، باستخدام منشار كهربائي.

* - الوقوع والعوم والأكل بنهم
يتألق الرجل الذي يوصف بأنه عبقري الشارع، تيم شو، وهو يقدم لنا بعض التجارب العلمية التي لا يصدقها العقل، عندما يختبر قوة لصق الصمغ، وقوة الركل في الأحذية الصاروخية، والخواص المحيرة للثلج الجاف، وما يحدث في مواجهة بين البشر والهوت دوج.

* - السير بأقصى سرعة
تيم شو يدعونا كي نخمن نتيجة تجاربه الخطيرة، وهو يتعامل مع الحرارة البيضاء الحارقة للمغنسيوم، ويختبر قوة مكونات السيارات، وكذلك الخواص التي تضمن الفوز عند زيادة قوة العضلات، وذلك في عبقري الشارع.

* - الخاتمات التي تفطر القلوب
كشف الخواص التفجيرية لمنتجات العناية بالشعر، أو سوائل بدء الاشتعال، وحتى الأكسجين الذي نتنفسه، بأسلوب مدهش على يد متخصص علم الشارع لدينا تيم شو. وحتى الزجاج المقوى لا يستطيع مقاومة أثر تجارب تيم في تلك الحلقة المليئة بالانفجارات من عبقري الشارع.

* - طاهي طنجرة الضغط
الرجل الذي يطلقون عليه اسم عبقري الشارع سيجعلنا نتعرف على الحقيقة التي لا تصدق بشأن السبب الذي يجعل الأشياء تتصرف على النحو الذي تتصرف به، وذلك بمساعدة قوس رماية وسخان مياه معرض لضغط مكثف، وأحذية تزحلق ذات عجلات لم تشهد لها مثيلاً من قبل.

* - رماة، انهمارات، اهتزازات
لماذا تتصرف الأشياء على النحو الذي تتصرف عليه؟ عبقري الشارع تيم شو يتوجه إلى لاعبي كرة البيسبول، والجالسين حول المسابح وحتى المارة العاديين، وهو يحاول إصابة أهداف من سيارة متحركة، ويحاول نفخ أكياس الحفاضات ونفخ إطار سيارة إلى نقطة الانفجار، ويكشف النقاب عن بعض الحقائق العلمية المذهلة حول البالونات المليئة بالهيليوم

* - فجّرها
يتوجه تيم إلى الصحراء مع فريق من لاعبي البولينج حيث يعرض اقتراحاً غير عادي، فهو يرغب في إطلاق كرة بولينج وزنها 5 كيلوجرامات عبر الصحراء باستخدام وقود مكون من أربع مواد غير مألوفة. ثم يتوجه تيم إلى مطعم ليكشف كيف تعمل مضادات الحموضة التي تُشترَى دون وصفة طبية. وبمساعدة من طاقم العاملين في المطعم وبعض الزبائن الشغوفين لمعرفة النتيجة، يكشف لنا تيم بصورة دقيقة عن الكيفية التي تتخلص بها أجسامنا من حموضة المعدة. وداخل أحد مضامير رياضة الباركور يكشف لنا تيم عن سرعة كرة الجولف عندما تُطلَق من مدفع يعمل بضغط الهواء. ولجعل الأمور جذابة بدرجة أكبر قام تيم بتلغيم هدف لإطلاق البطيخ بشحنة متفجرة كبيرة ستنفجر عندما تلامس كرة الجولف. وعند واجهة قصر قيصر في لاس فيجاس، جعل تيم رجلاً يشرب أربع رشفات من أنابيب من ارتفاع يتراوح بين مترين وستة أمتار، فما هو المبدأ العلمي الذي يتيح شرب السوائل من الأنابيب؟ وباستخدام قدر من مادة الثرمايت التي يمكن أن تبلغ درجة حرارتها 2200 مئوية عند احتراقها، يبدو تيم عازماً على معرفة ما يحدث عندما تلتقي درجة الحرارة الشديدة الارتفاع مع البرودة القارسة، مع ما يصاحب ذلك من نتائج متفجرة.

* - انفجارات، نيران وجعة
في ساحة الخردة في لاس فيجاس، يلتقي تيم مع بعض العاملين في الموقع الذين سيساعدونه في جعل بكرة كابلات عملاقة ترتطم بسيارة. فعلى أي زاوية يتعين ضبط الحبل الحامل للبكرة حتى يتسنى جعله ينحل بسرعة فائقة كي يصيب السيارة؟ ثم يدعو تيم زوار ورشته كي يخمنوا ما يحدث عند إيقاد شعلة على منصة دوارة، مما يؤدي إلى إحداث إعصار. وكأي بريطاني أصيل، يتوجه تيم إلى البلدة لاحتساء فنجان من الشاي. ولكن خدمة تقديم الشاي هنا ليست عادية. لقد مدد تيم فوهة غلايته باستخدام حلقة من النحاس، ويكشف ما يمكن أن يحدث عند تعريض سحابة من البخار المتصاعد من حلقة النحاس للحرارة بصورة مباشرة. هناك أيضاً زوج من المفاتيح المعلقة عالياً، والتحدي هو : ما أقل عدد من قطع الأخشاب المطلوبة لصنع منصة تتيح الوصول للمفاتيح؟ الإجابة ستصيبك بالدهشة. وأخيراً فإن تيم مستعد لتفجير البارود في أربعة أوساط مختلفة هي الماء والهواء والرمال والفراغ الجزئي. فأي من الانفجارات الأربعة سيكون هو الأقوى.

* - مدفعية بشرية
استعدوا لبعض التجارب المثيرة من العلم الشعبي عندما يختار تيم شو ساحة خردة كي يكشف لنا بعض أسرار الجاذبية الغامضة، ويعبث ببعض المواد الكيماوية لمعرفة إن كان شيء شائع في حياتنا اليومية يمكن أن يوفر الوقود اللازم (تقريباً) لإطلاق قذيفة مدفع بشرية
التبليغ عن خطأ