السبت 01 10 2016 - 01:23 مساءً
2809-2015

السلسلة الوثائقية خاص: القروش

تأخذنا هذه السلسلة الى 10 اماكن تتواجد فيها اسماك القرش

تاريخ الإضافة : الإثنين 28 09 2015 - 02:42 مساءً اخر تحديث : الثلاثاء 06 10 2015 - 03:29 مساءً
3,881
السلسلة الوثائقية خاص: القروش
قد تكون أسماك القرش أكثر الحيوانات التي تعيش في المحيط ضراوةً، بيد أنها لا تزال تواجه صعوبات كبيرة في الحصول على طعامها، هذا الفيلم يأخذنا إلى عشرة أماكن ساخنة تعيش فيها أسماك القرش وذلك للكشف عن عشرة أنواع مذهلة من سلوكيات التغذية لدى أسماك القرش. وسوف نستكشف كيف تؤثر الظروف الخاصة بمناطق الصيد التي تناسب كل نوع من أسماك القرش في شتى جوانب عملية الصيد بدايةً من شكل أجسام أسماك القرش وحتى سلوكها. وهذه الحلقة الخاصة من البرنامج تبرز خصائص أسماك القرش التي تعيش في مياه بابوا غينيا الجديدة وجزيرة بيكيني ومنطقة البحر الكاريبي وجزر كوكوس وجنوب أفريقيا والمكسيك، وجزر غالاباغوس.


الحلقات
وحش الأسماك قرش نهر
عندما تهاجم اسماك القرش ذعر على شواطئ جزيرة بردايس
ملفات القضية البرية هجوم القرش
اشرس اسماك القرش في العالم
اسماك قرش جزيرة ايستر المفقودة
عندما تهاجم اسماك القرش سفاح كاليفورنيا
اغرب تصرفات اسماك القرش
لماذا تهاجمنا اسماك القرش؟
اسمك القرش تهاجم
القرش الأبيض العظيم حقائق القرش الأبيض
عندما تهاجم اسماك القرشجنون اسماك القرش في فلوريدا
ماذا حدث في البحر الأحمر جنون في البحر الأحمر
كوكب آكلات اللحوم القرش الابيض الكبير


شكر خاص لـ hatem28
السلسلة,الوثائقية,خاص القروش,القروش,اسماك القرش,اشرس اسماك القرش السلسلة,الوثائقية,خاص القروش,القروش,اسماك القرش,اشرس اسماك القرش
خاص: القروش: وحش الأسماك قرش نهر
يعيش زيب هوجان في فلوريدا، ويتحقق من القصص المتعلقة بالحيوانات الآكلة البشر التي تعيش في المجاري المائية بعيداً عن المحيط.

خاص: القروش: عندما تهاجم اسماك القرش ذعر على شواطئ جزيرة بردايس
في إبريل عام 2008، بدأ مقصد سياحي مكسيكي آمن يعاني سلسلة مفاجئة ومستمرة من هجمات أسماك القرش على رواد الشاطئ.

خاص: القروش: ملفات القضية البرية هجوم القرش
في كوتسولدز، تتعرض واحدة من المارة مع كلبها للمطاردة من وحش غامض، تحولت نقطة شهيرة في ممارسة التزحلق على الماء إلى عاصمة عالمية للمصابين بعضات أسماك القرش

خاص: القروش: اشرس اسماك القرش في العالم
تقوم قناة ناشونال جيوغرافيك بإعداد حصر لأشرس 10 أنواع من أسماك القرش وأكثرها دموية في العالم. وباستخدام كاميرا (كريتركام) التي تثبت فوق ظهر القرش، سنغوص إلى عالم أسماك القرش ونشاهد كل شيء بدءاً من لحظة حميمة بين قروش (الممرضة) وحتى قرش الثور وهو يتجول بحثاً عن وجبته القادمة. ثم نأخذكم إلى قِبْلة شهيرة للقروش البيضاء العظيمة، ونشاهدها وهي تتغذى على واحدة من فرائسها المفضلة وهي الفَقَمَة. ومن المرعب إلى القبيح والغريب، سنكشف لكم عن حقيقة ما يتجول بصمت في ظلمات الأعماق.

خاص: القروش: اسماك قرش جزيرة ايستر المفقودة
يتوجه فريق من العلماء المتحمسين بقيادة إنريك سالا في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى جزر بيتكرين إيلاندز.

خاص: القروش: عندما تهاجم اسماك القرش سفاح كاليفورنيا
تتوجه قناة ناشونال جيوغرافيك إلى جنوب كاليفورنيا حيث كان زوار الشاطئ، وحتى عهد قريب، لا يخافون من شيء سوى حروق الشمس. ولكن في عام 2008 قُتل أحد لاعبي الرياضة بين أنياب قرش غامض قبالة ساحل سان دييجو، وذلك قبل أن تُنْكَب سواحل جنوب كاليفورنيا بسلسلة من هجمات القرش الدامية على رواد الشواطئ. شاهد كيف يتسابق الخبراء ضد الزمن للتوصل إلى طريقة لإيقاف نزيف الدماء قبل أن توجه أسماك القرش ضربتها التالية.

خاص: القروش: اغرب تصرفات اسماك القرش
غامرْ بالدخول إلى عالم أسماك القرش ذات المظهر المرعب والسلوك الغريب المثير للفزع، كي تكتشف جانباً جديداً من جوانب حياة تلك الأسماك المروعة. يستخدم قرش ووبجونج تمويها يشبه الحرباء للاختفاء في الشعاب المرجانية المحيطة به. وهناك قرش على شكل السيجار لديه اسم يناسبه وهو قاطع الكعكة بسبب الطريقة التي تمزق بها أسنانه الدائرية لحم الفريسة، أما رأسه الغليظ فيعطيه الاسم الشائع. أما الطريقة التي يمشي بها القرش ذو الكتافات على أرض قاع المحيط فهي التي تجعل هذا القرش غريباً وفريداً.

خاص: القروش: لماذا تهاجمنا اسماك القرش؟

خاص: القروش: اسمك القرش تهاجم
لدى منتجع جولد كوست في أستراليا مشكلة لم تصادف سوى القليل من المدن الأخرى، وهي أسماك القرش التي تنتشر بطول ساحل المنتجع. ففي كل سنة هناك تقارير متزايدة عن هجمات من قرش الثور. ويعتقد العالم جوناثان ويري أن الحل يبدأ من الوصول إلى فهم أفضل لذلك القرش نفسه. وعلى المستوى العالمي، يعكف عالم الأبحاث جريج ستونز على متابعة قروش الثور التي زُوِّدَت بأجهزة رصد في كوربس كريستي بولاية تكساس.

خاص: القروش: القرش الأبيض العظيم حقائق القرش الأبيض
هذا الفيلم يشرح تلك الطائفة المذهلة من الحواس التي يتمتع بها القرش الأبيض العظيم، والتي تساعد في زيادة قوته وجعله واحداً من أشرس الضواري البحرية على الإطلاق.

خاص: القروش: عندما تهاجم اسماك القرشجنون اسماك القرش في فلوريدا
في ربيع عام 2012 تَعَرَّض ثلاثة من راكبي الأمواج قبالة ساحل فلوريدا المطل على المحيط الأطلسي لهجمات دامية في غضون 24 ساعة- فهل كان قرش جامح هو الجاني؟

خاص: القروش: ماذا حدث في البحر الأحمر جنون في البحر الأحمر
في ديسمبر 2010 أصبح منتجع شرم الشيخ الشهير يحتل العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام عندما تعرض أربعة سباحين لهجمات وحشية وقُتِلَت سَبَّاحةٌ أخرى في سلسلة من هجمات القرش غير المسبوقة. فما الذي جعل مياه البحر الأحمر الدافئة الآمنة تتحول إلى مسرح تدور فيه وقائع قصة رعب حقيقية؟ ووصف أحد الشهود المنظر بأنه "كان في الحقيقة أشبه بما حدث في فيلم الفك المفترس". وبمساعدة من الخبراء الشرعيين وعلماء أسماك القرش سنطرح سؤالاً عما إذا كانت أسماك القرش الجامحة مسؤولة عن تلك الهجمات، أم أن ممارسات صناعة السياحة هي التي قادت لهذه المآسي؟

خاص: القروش: كوكب آكلات اللحوم القرش الابيض الكبير
يكون الصباح في خليج فالس في جنوبي أفريقيا دمويا وحافلاً بالأحداث حيث تقوم هاي أنثى القرش الأبيض بصيد فقمة الفراء تغادر حيوانات الفقمة جزيرتها الصخرية لتصطاد في مكان يدعى الممر . قريباً من الساحل ،تربي مجموعة من البطارق الإفريقية صغارها وتحدد أوقات صيدها عندما تكون حيوانات الفقمة غائبة . مؤخراً عانت هاي من صعوبات في صيد الفقمة ،رغم تجهيزاتها وحواسها المتطورة .لقد أصبحت ضخمة لدرجة عجزت معها عن القيام بالمناورة التي اعتادت القيام بها .تحدد أسماك القرش عادة بعض الحيوانات كضحايا لها ثم تركز وزنها الذي يبلغ طنين أحياناً وطولها الذي يصل إلى ستة أمتار.من أجل التقاط والتهام الضحية كالفقمة مثلا.اختارت هاي ذكر فقمة فتي كوجبتها التالية .وسنطلق عليه إسم روب . وهي الكلمة الإفريقية التي تعني فقمة،ولكن روب رشيق ولا يتيح الطرق الروتينية التي يتبعها أبناء جنسه . هذان الكائنان الذكيان يدخلان كل يوم في صراع القدرات .والذكاء في هذه الأثناء حدث كبير سيحصل في الجوار ،شيءٌ ما يكبر في عرض المحيط .وهو يتجه نحو مكان تمركز هاي وسيكون ذا فائدة للكثيرين لكن سيسبب مشكلة للقرش والفقمة ضحيتها الحقيقية .مرة في السنة تبدأ أسراب السردين هجرتها عائدة إلى مسقط رأسها وعليها المرور بالممر في خليج فالس.تتبع أسراب السردين التيارات الباردة .يضيق تيار المياه الباردة وتتقلص المسافة بين الصياد والطريدة.
التبليغ عن خطأ