السبت 01 10 2016 - 01:24 مساءً
0110-2015

اسطوانة تقسيم الهارد Parted Magic 2015.09.29

اسطوانة الانقاذ العملاقة لتقسيم الهارد و اصلاح مشاكله

تاريخ الإضافة : الخميس 01 10 2015 - 12:07 مساءً اخر تحديث : الخميس 01 10 2015 - 03:22 مساءً
1,215
اسطوانة تقسيم الهارد Parted Magic 2015.09.29
من التوزيعات الرائعة التي يحتاجها كل مستخدم سواء من مستخدمي لينكس أو ماك أو ويندوز هذه التوزيعة، لماذا؟ لأنها تتضمن أدوات مهمة منها الخاص بعمليات إصلاح الأعطال والمشاكل التي قد تنشأ في بعض تقسيمات القرص الصلب خصوصاً في ظل وجود بيانات مهمة يخشى من فقدانها على الأقسام الأخرى.

بنائها على أحدث نواة من لينكس الواجهة الرسومية الأساسية Xfce طراز المعالج المستهدف i486 فما أحدث.الخصائص الفنية :-
من أبرز الخصائص الفنية في توزيعة Parted Magic
تحتوي هذه التوزيعة - بالرغم من صغر حجمها - على العديد من الحزم والأدوات المهمة، ففي مجال أدوات تقسيم القرص الصلب هناك برنامج gparted بواجهة رسومية ويعد أحد أسهل وأقوى الأدوات في هذا المجال، وهناك غيره عدد من البرامج مثل cfdisk، fdisk، gpart، parted وأخيراَ sfdisk.
وفي مجال أنظمة الملفات فهناك العديد من الحزم التي تعالج معظم أنواع الملفات ومن أبرزها برنامج ntfs-3g لمعالجة ملفات NTFS وبرنامج xfsprogs لمعالجة الملفات بنظام XFS وبرنامج dosfstools لمعالجة ملفات DOS وFat بأنواعه، وهناك أيضاً برنامج diskdev_cmds لمعالجة بعض أنظمة ملفات OSX، كما يوجد برنامج لدعم أنظمة ملفات ext2 وهو برنامج e2fsprogs وغيرها كثير
The Parted Magic OS employs core programs of GParted and Parted to handle partitioning tasks with ease, while featuring other useful software (e.g. Partimage, TestDisk, Truecrypt, Clonezilla, G4L, SuperGrubDisk, ddrescue, etc…) and an excellent set of info to benefit the user. An extensive collection of file system tools are also included, as Parted Magic supports the following: btrfs, ext2, ext3, ext4, fat16, fat32, hfs, hfs+, jfs, linux-swap, ntfs, reiserfs, reiser4, and xfs.

Parted Magic requires at least a i586 processor and 312MB of RAM to operate or 175MB in mode

Features: Format internal and external hard drives. Move, copy, create, delete, expand & shrink hard drive partitions. Clone your hard drive, to create a full backup. Test hard drives for impending failure. Test memory for bad sectors. Benchmark your computer for a performace rating. Securely erase your entire hard drive, wiping it clean from all data. Gives access to non-booting systems allowing you to rescue important data. Runs from the CD, no install required
التبليغ عن خطأ