السبت 10 12 2016 - 05:00 صباحاً
1201-2016

مسلسل دموع في عيون وقحة

قصة حقيقية من احدى قصص المخابرات المصرية عن الجاسوسية

تاريخ الإضافة : الثلاثاء 12 01 2016 - 05:13 مساءً اخر تحديث : الثلاثاء 12 01 2016 - 08:53 مساءً
8,009
مسلسل دموع في عيون وقحة
قصة مبنية على أحداث حقيقية من ملفات الجاسوسية المصرية لإحدى عمليات المخابرات المصرية ضد الموساد الإسرائيلي، والتي كان بطلها في الحقيقة (أحمد محمد عبد الرحمن الهوان)، والذي أصبح في المسلسل (جمعة الشوان ).. وهو شاب مصري نشأ في ظل بيئة اجتماعية بائسة، يحمل حملًا ثقيلًا، وهو إعالة عائلته الفقيرة، والتي تتكون من أمه الطيبة المسنة، زوجته الكفيفة، وشقيقه المستهتر.. بينما كان (جمعة الشوان) يعمل في ميناء (السويس) وإذا به يتلقى عرضًا مغريًا يكتشف أن مصدره هو الموساد الإسرائيلي وأجهزة المخابرات العادية، والتي تطمح في تجنيده ليعمل جاسوسًا على وطنه، وبدافع من وطنيته وانتمائه المصري يسارع (جمعة الشوان) إلى إبلاغ أجهزة الأمن المصرية، فيطلبون منه الاستمرار في لعب نفس الدور؛ ليُملي على مخابرات العدو معلومات بعضها صحيح، وبعضها زائف، وتتوالى الأحداث حيث يستمر في العمل مع الموساد الإسرائيلي كعميل مزدوج لهم داخل مصر لمدة ست سنوات كاملة.


بطوله 

عادل إمام " جمعة الشوان "
معالي زايد
محمود الجندي
عزيزة حلمي
مشيرة إسماعيل
مصطفى فهمي
صلاح قابيل
أسامة عباس

إخراج : يحيى العلمي 
مساعد مخرج أول : فؤاد شهاب الدين

هوامش 
الظابط المخابرات المصري (الريس زكريا) هو في الحقيقة اللواء (عبد السلام المحجوب) بينما ضابط الموساد هو (شمعون بيريز) الذي أصبح فيما بعد الرئيس الإسرائيلي.
تدور أحداث المسلسل في عدة بلدان بين مصر وإنجلترا وفرنسا واليونان.
عدد الحلقات: 14 حلقة.
مسلسل,دموع,عيون,وقحة,دموع في عيون وقحة,مسلسل دموع في عيون وقحة,عادل امام,معالي زايد,محمود الجندي مسلسل,دموع,عيون,وقحة,دموع في عيون وقحة,مسلسل دموع في عيون وقحة,عادل امام,معالي زايد,محمود الجندي
التبليغ عن خطأ