الثلاثاء 06 12 2016 - 10:05 صباحاً
1801-2016

مسلسل العطار والسبع بنات

صراع بين زوجتي العطار بسبب الانجاب

تاريخ الإضافة : الإثنين 18 01 2016 - 04:58 مساءً اخر تحديث : الإثنين 18 01 2016 - 05:57 مساءً
6,246
مسلسل العطار والسبع بنات
              عطار يواجه مشكلة في اﻹنجاب، لتسمح له زوجته بالزواج من خادمة، وما أن حملت الخادمة حتى حملت الزوجة الأولى رغم تقدمها في العمر وما أن تنجب الزوجة الثانية ابنها حتى تشتعل الغيرة فى قلب الزوجة الأولى وتأمر زوجها بأن يبعد زوجته الثانية إلى مكان بعيد، لتتصاعد الأحداث.


بطوله
نور الشريف
ماجدة زكي
سمية الألفي
عماد رشاد
هالة فاخر
عثمان محمد علي
فاروق فلوكس
عماد الراهب

إخراج محمد النقلي 
تأليف مصطفى محرم 


العطار والسبع بنات مسلسل تلفزيوني مصري من إخراج محمد النقلي وبطولة نور الشريف وسمية الألفي وماجدة زكي وهالة فاخر وهدى هاني وعماد رشاد وأحمد الدمرداش. وهو من إنتاج مدينة الإنتاج الإعلامي عام 2002 وعرض لأول مرة في شهر رمضان المبارك عام 1423 هـ وكان يذاع على القناة الثانية المصرية الساعة 8 مساء وعلى قناة mbc.

والمسلسل يتميز بالاتقان في التمثيل والروعة في الأداء لدرجة تجعل المشاهد وكأنه يشاهدنفسه مما أوجد حالة من الانسجام والتوحد خاصة أن جميع المشاكل الاجتماعية التي تناولها المسلسل هي عينة من المشاكل التي يعانى منها المواطن المصري البسيط مثل قطح الارحام وأكل مال الناس بالباطل وظلم المرأة والتعدى على حقوق الناس والتصنت والغيبة والنميمة والسحر والشعوذة وكثرة الزواج والتطليق ومشاكل الارث. كما اهتم المسلسل باظهار أهمية أن يكون الإنسان مستتقيما في حياته وأن يكون أمينا مع نفسه ومع الناس وبذلك يحظى بحب الناس وتقديرهم له. وعرض المسلسل أيضا صورة نادرا ما نراها في الحقيقة وهى أن يكون الاب محافظا على بيته ومراعيا لشعور زوجته ووعده لها. وحتى لا يمل المشاهد تخلل المؤلف هذه الأحداث الكثيرة بقصة حب رومانسية طاهرة يتمنى ان يعيشها كل إنسان وأجل نهاية هذه القصة إلى أخر الحلقات حتى يضمن متابعة المشاهد للمسلسل وهذا في حد ذاته عبقرية أخرى غير عبقرية الممثلين ونجاحهم في أداء أدوارهم. في النهاية أريد أن اقول أن المسلسل نجح في تنمية أخلاق جيدة أوشكت أن تندثر وهى الاعتراف بالجميل والصبر على الشدائد والتمسك بالامل حتى اللحظة الأخيرة والحرص على صلة الارحام مهما قوبل ذلك بالرفض من الطرف الاخر وكذلك الحرص على ذكر الله في كل وقت وحين والحرص على أداء صلاة الفجر والمحافظة على الاسرة وعلى مال اليتيم وغير ذلك من الاخلاق الجميلة التي اهتم المسلسل بتوضيحها.
ويكيبيديا
مسلسل,العطار,والسبع,بنات,العطار والسبع بنات,مسلسل العطار والسبع بنات,نور الشريف,سمية الالفي,ماجدة زكي,عماد رشاد مسلسل,العطار,والسبع,بنات,العطار والسبع بنات,مسلسل العطار والسبع بنات,نور الشريف,سمية الالفي,ماجدة زكي,عماد رشاد
التبليغ عن خطأ