2401-2016

سلسلة افلام دريد لحام

جميع افلام الفنان السوري المبدع دريد لحام ، غوار الطوشة بجودة HD

تاريخ الإضافة : الأحد 24 01 2016 - 08:40 مساءً اخر تحديث : الأربعاء 27 01 2016 - 10:32 صباحاً
46,405
سلسلة افلام دريد لحام
دريد لحام ، الفنان السوري دريد لحام  من مواليد (31 يناير 1934)، حي الأمين في دمشق القديمة. ممثل كوميدي ودرامي سوري. وسفير النوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسيف لكنه استقال من منصبه بسبب الحرب على لبنان 2006.

عرف بشخصية كارلوس عازف الجيتارالمكسيكي الذي يغني بالإسبانية والعربية، إلا انه اشتهر خاصة بشخصية "غوار الطوشة" الكوميدية، التي أداها في معظم أعماله الفنية.

ولد في دمشق في عام 1934 لأب سوري وأم لبنانية من بلدة مشغرة في قضاء البقاع الغربي واسمه حسب الهوية دريد محمد حسن اللحام، متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاث أبناء وسبعة أحفاد.

إجازة في العلوم الكيميائية من جامعة دمشق 1958، ويحمل شهادة الدبلوم في التربية، وعمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959. وقد كان يحاضر في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل في (التلفزيون) عام 1960 بدعوة من الدكتور صباح قباني مدير التلفزيون السوريآنذاك. ثم اتجه إلى التمثيل المسرحي فالتلفزيوني.

غوار الطوشة :::
غوار الطوشة هو الاسم الذي اقتبسه دريد لحام من أحد الأشخاص الذي كان يعرفهم، فقد كان اسمه غوار فأعجب دريد هذا الاسم فاختاره وزاد عليه الطوشة ليكون اللقب المثالي لجميع ما كان يقوم به غوار في أعماله. والحق يقال فغوار كان أكثر من مجرد لقب يطلق على شخصية معينة لفترة وجيزة، بل كان غوار هو الشخص الذي يرمز إلى الشخص السوري العادي الذي كان يكافح من أجل لقمة عيشه ويتحدث عما يصادفه من مشاكل في حياته كلها، لكن غواراً هذا لم يكن لقمةً سائغة بل كان أيضاً شخصية ساخرة ومتصرفة. وقد برز غوار بوجه الخصوص في التمثيليات ثم قفز إلى منصة المسرح.

عرف عنه في الماضي بأنه يكتب ويخرج ويمثل أفلامه وينقد ما هو خطأ في المجتمع العربي ويبصر المشاهد بمآسي الإنسان البسيط، حيث كان غوار يجمع في سياق حديثه المصائب الشخصية للمواطن والمآسي التي يشعر بها العربي في كل بقعة من أرجاء المعمورة.

سلسلة الافلام::
1- امرأة تسكن وحدها
2- عقد اللولو
3- فيلم التقرير ، على الرابط التالي
4- عندما تغيب الزوجات
5- خياط السيدات ، على الرابط التالي
6- اللص الظريف
7- غرام في استنابول ، على الرابط التالي
8- كفرون ، على الرابط التالي
9- امبراطورية غوار ، على الرابط التالي
10- انا عنتر ، على الرابط التالي
11- غوار لاعب كرة
12- الاباء الصغار
13- صح النوم
14- فندق الاحلام
15- مسك و عنبر
16- لقاء في تدمر
17- الصعاليك
18- مقلب في المكسيك
19- النصابون الثلاثة
20- المليونيرة
21- المزيفون
22- الثعلب
23- رمال من ذهب
24- واحد + واحد
25- الاستعراض الكبير


مشاهدة ممتعة نتمناها لكم ......... فريق عمل موقع #اكوام .
 
دريد لحام,غوار الطوشة,سورية,افلام,غوار,سلسلة,دريد,لحام,امرأة تسكن وحدها,اللص الظريف,عندما تغيب الزوجات,عقد اللولو,صح النوم,الرجل المناسب,الاباء الصغار,غوار لاعب كرة,فندق الاحلام,مسك و عنبر,لقاء في تدمر,الصعاليك,مقلب في المكسيك,النصابون الثلاثة,المليونيرة, دريد لحام,غوار الطوشة,سورية,افلام,غوار,سلسلة,دريد,لحام,امرأة تسكن وحدها,اللص الظريف,عندما تغيب الزوجات,عقد اللولو,صح النوم,الرجل المناسب,الاباء الصغار,غوار لاعب كرة,فندق الاحلام,مسك و عنبر,لقاء في تدمر,الصعاليك,مقلب في المكسيك,النصابون الثلاثة,المليونيرة, دريد لحام,غوار الطوشة,سورية,افلام,غوار,سلسلة,دريد,لحام,امرأة تسكن وحدها,اللص الظريف,عندما تغيب الزوجات,عقد اللولو,صح النوم,الرجل المناسب,الاباء الصغار,غوار لاعب كرة,فندق الاحلام,مسك و عنبر,لقاء في تدمر,الصعاليك,مقلب في المكسيك,النصابون الثلاثة,المليونيرة,
  • سنة الانتاج : 1958-2015
  • نوع الملف : MKV
  • اللغة: العربية
  • جودة الصورة : HD
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ