2502-2016

فيلم Sleeping Beauty 1959 مدبلج للعربية

فيلم الانمي الجميلة النائمة 1959 قصة اسطورية عن وقوع الاميرة الجميلة تحت لعنة شريرة مدبلج لللغة العربية HD

تاريخ الإضافة : الخميس 25 02 2016 - 09:58 مساءً اخر تحديث : الخميس 25 02 2016 - 10:32 مساءً
24,226
فيلم Sleeping Beauty 1959 مدبلج للعربية
الأميرة النائمة (بالإنجليزية: Sleeping Beauty) فيلم رسوم متحركة (كارتون) أمريكي من إنتاج شركة والت ديزني

القصة الأسطورية
تقع على الأميرة الجميلة لعنة شريرة، تقدر لها أن تجرح أصبعها بإبرة مغزل ثم تموت. ولكن بمساعدة الجنيات يتم تحويل اللعنة إلى أن تنام الأميرة حتى ينقذها أمير شاب من اللعنة.و في إحدى الروايات تبقى الأميرة نائمة لمدة 100 عام ليحضر الأمير ويخترق الوحش العملاق وجدار الشوك لينقذ الجميلة وفي الأخير تعيش الأميرة في سعادة وهناء

القصة عند والت ديزني
لابد للطرافة أن تغزو الفيلم،ما دام من إنتاج شركة ديزني. ولهذا نرى الجنيات الثلاث (ريحانة - ريانة - مرجانة) يلقين بالدعابات ويفتعلن جو المرح بأكثر من مناسبة. منها ما يحدث في الكوخ عندما يحاولن تحضير فستان وكعكة دون استخدام السحر.
تبدأ القصة بداية طبيعية، تلقي الساحرة الشريرة باللعنة، ويتم تخفيفها من قبل الجنية الثالثة. يقرر بعدها الملك والملكة التخلص من كل المغازل في المملكة وتنصحهما الجنيات بأن يخفيان الأمير حتى عيد ميلادها السادس عشر في الغابة، دون أن يعرف عنها أحد حتى والداها أو هي نفسها. و بالفعل يتم تخبأة الأميرة شفق في الغابة، بحيث تصبح الفتاة الفقيرة ورد التي تربيها ثلاث عجائز في كوخ بسيط في الغابة. هذه العجائز هن الجنيات بعد أن تعهدن بعدم استخدام السحر أبدا كي لا يكشفوا التنكر.
الأمير الشاب.. بين وعد الطفولة وحب الشباب
في الحفل الملكي (حفل ميلاد الأميرة) يتعهد أحد الملوك (صديق والد الأميرة) بأن يزوج ابنه الأمير بالأميرة الصغيرة. تختفي الأميرة الصغيرة ولكن لا يزال الأمير ملزم بالزواج منها. الأمير يرفض كل محاولات إقناعه بالزواج بفتاة لا يعرفها. وفي إحدى الرحلات يقابل فتاة فقيرة في الغابة، يقع الأمير في غرام الفتاة، ويعقد العزم على اختيارها هي والتخلي عن وعد والده القديم. بعد لقائه بالفتاة بساعات يذهب إلى كوخها في الغابة، حيث تعيش مع عماتها الثلاث.
تهريب ورد إلى القصر...و تحقيق اللعنة
يتم إعادة ورد (الأميرة شفق) إلى القصر مساء يوم عيد ميلادها السادس عشر، تجلس في غرفتها بعد مضي فترة قليلة على اكتشافها أنها أميرة. تغادر الجنيات الغرفة. وتقوم الساحرة بإغراء الأميرة شفق بلمس إبرة المغزل، تخز الأميرة اصبعها..و تسقط أرضا.
تجهيزات الدفاع وتجهيزات الهجوم
عندما تكتشف الجنيات الأمر، يقررن كحماية للأميرة- أن يلقين بسحرهن على جميع من في القصر، وهكذا ينام الكل بما فيهم الأميرة بسبات عميق. اما الساحرة فتحيط القصر بغابة من الأشواك لتمنع الأمير الشاب وفرسه الأبيض من الوصول إلى الأميرة، يتخطى الأمير الغابة فيتواجه مع الساحرة وجها لوجه. وبمساعدة الجنيات، تنتصر قوى الخير على قوى الشر.

الشخصيات
الأميرة شفق - ورد: هي الأميرة التي تقع عليها اللعنة، لتعيش طفولتها وشبابها في حياة الفقيرة ورد.
الساحرة ملعونة: الساحرة التي تلقي اللعنة، تعيش في الجبل ويخدمها مجموعة من المسوخ والغيلان. ترافقها دائما عصا سحرية، وغراب أسود.
الساحرة الحمراء
الساحرة الزرقاء
الساحرة الخضراء
الأمير غريب
الملك ميهوب:والد الأميرة شفق(الأميرة النائمة)
Sleeping,Beauty,1959,الاميرة النائمة,الجميلة النائمة,انمي,انميشن,مدبلج,الجميلة
  • المدة الزمنية : 1:11
  • سنة الانتاج : 1959
  • نوع الملف : MKV
  • اللغة: العربية
  • محتوى الفيلم : عائلي و امن
  • جودة الصورة : HD
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
Trailer إعلان المادة
After being snubbed by the royal family, a malevolent fairy places a curse on a princess which only a prince can break, along with the help of three good fairies.
التبليغ عن خطأ