0308-2016

السلسلة الوثائقية الحياة البرية في كولومبيا

سلسلة وثائقية تتحدث عن براري كولومبيا

تاريخ الإضافة : الأربعاء 03 08 2016 - 03:17 مساءً اخر تحديث : الأربعاء 03 08 2016 - 03:46 مساءً
5,746
السلسلة الوثائقية الحياة البرية في كولومبيا
الحياة البرية في كولومبيا : تتميز كولومبيا بالمناظر الطبيعية المختلفة الممتدة على مساحات شاسعة، حيث تنتشر أشجار المنغروف في الأراضي العشبية، كما تحيط الأراضي الرطبة المغطاة بالمياه النقية بالغابات ذات المساحات الخضراء الشاسعة. وتبزغ القمم المغطاة بالثلوج من بين المنحدرات الجبلية المحيطة بالغابات الضبابية الرطبة. وينمو وسط هذه البيئات الطبيعية العديد من النباتات المميزة والفريدة من نوعها، إلى جانب الكائنات الغريبة المثيرة للدهشة.


إخراج
أندرو موروود

 الحلقة 1:
الساحل البري في شوكو كولومبيا
منطقة شوكو غنية بالتنوع الأحيائي وتمتد على طول الساحل الغربي لكولومبيا. إنها المكان الأكثر رطوبة على سطح الكرة الأرضية وهي الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي يحيط بها المحيطان الهادي والأطلسي. تحتوي هذه المنطقة على الغابات الاستوائية التي عزلتها جبال الأنديز وهي موطن الأنواع المميزة والمتوطنة والتي لم تُكتشَف بعد.


الحلقة 2:
سيرانيا دي لا ماكارينا منزل الطبيعة
في وسط كولومبيا، توجد نتوءات الأحجار الرملية القديمة والفريدة من نوعها والمكتشفة منذ فترة قصيرة؛ سلسلة جبال "سيرانيا دي لا ماكارينا". وهي تشكل جزءاً من المتنزه الوطني الأول على الإطلاق في الدولة - حيث يتألف من الغابات الخضراء والأراضي المليئة بالأشجار والشجيرات والسافانا، والقمم المعزولة والأنهار المتعرجة وشلالات المياه المذهلة - حيث تم جمع أكثر من 15 مليون عينة خلال الدراسات الأوَّلية التي أُجريت على المنطقة.


الحلقة 3:
رحلة شيريبيكيتي إلى قلب الأمازون
مرتفعات غيانا هي عالم غير معروف وعميق ومدفون في نهر الأمازون بكولومبيا، الحصون والشلالات والوديان العميقة الموجودة قبل التاريخ تحيطها الأنهار والبحيرات والغابات الاستوائية التي تنبعث منها الحياة. ولم يستطع العلماء إلا مجرد تخمين ما يوجد تحت هذه الغابة القديمة التي لم تطأها قدم - حتى الآن.
السلسلة الوثائقية الحياة البرية في كولومبيا,براري كولومبيا
  • المصدر: arabicsource
  • اللغة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ