0608-2016

السلسلة الوثائقية اسماك مخيفة الموسم الخامس مدبلج

الموسم الخامس من السلسلة الوثائقية الرائعة اسماك مخيفة والذي تقوم على إنقاذ أكبر سمكة على مستوى العالم

تاريخ الإضافة : السبت 06 08 2016 - 06:03 مساءً اخر تحديث : السبت 06 08 2016 - 06:35 مساءً
6,136
السلسلة الوثائقية اسماك مخيفة الموسم الخامس مدبلج
السلسلة الوثائقية اسماك مخيفة : ها قد عاد زيب هوجان ثانية حيث سينطلق في سلسلة جديدة من المغامرات للمساعدة في إنقاذ أكبر سمكة على مستوى العالم. وللقيام بذلك، سوف يتوغل في البرية لإجراء بعض المواجهات التي تنتفض لها القلوب مع أكبر وأخطر الوحوش النهرية على كوكب الأرض.

فريق العمل
زيب هوجان


الحلقات
الحلقة 1: أسماك الرقيطة الاكبر في العالم
لو صدقت التقارير فإن هناك نوعين من أسماك الراي النهرية المجنحة يمكن أن يكونا أكبر سمكتين تعيشان في المياه العذبة في العالم. ويشاع أن سمكة أبو شوكة العملاقة التي تعيش في تايلاند وسمكة أبو سوط التي تعيش في أستراليا تكبران حتى تصلا إلى طول 16 قدماً ووزن 1300 رطل. ويتوجه عالم الأحياء زيب هوجان إلى هذين البلدين متحدياً الطقس وأقراش الثور الشرسة، ليكتشف ما إن كانت أسماك الراي النهرية العملاقة توجد بالفعل.


الحلقة 2: الامازون المخيف
هل تعرف أن هناك سمكة تعيش في المياه العذبة وقادرة على إحداث صدمة كهربائية أقوى خمس مرات من مقبس التيار العادي في الولايات المتحدة الأمريكية؟ عالم الأحياء البحرية زيب هوجان يسافر إلى حوض الأمازون في البرازيل لصيد ثعابين الماء المكهربة ومعرفة ما إن كانت ثعابين الماء الكبيرة تطلق بالفعل شحنات كهربائية أقوى. هو أولاً بحاجة إلى مساعدة من صياد محلي من الأمازون لمساعدته في رصد وصيد هذه الأسماك المخادعة. وإن لم يكن ذلك عملاً خطراً بما فيه الكفاية فإن زيب يريد تسجيل أقوى صدمة كهربائية يمكنه العثور عليها دون أن يتعرض هو نفسه للصعق بالكهرباء.


الحلقة 3: الذئب النهري
عالم الأحياء البحرية زيب يبحث عن سمكة لها سمعة تثير الفزع. إنها سمكة ذئب النهر التي تعرف محلياً باسم (هايامارا)، ويمكن أن يصل طولها إلى متر كامل، ويصل وزنها إلى 88 رطلاً، وهي فصيلة من الأسماك يقال أنها صيادة قاتلة وآكلة لحوم لا تعرف الرحمة، بما في ذلك لحم الإنسان. لا أحد يعرف الكثير عن هذا العملاق الشرس ولذلك يتوجه زيب إلى عمق جويانا لصيد أكبر سمكة يجدها من فصيلة ذئب النهر، ومعرفة إن كانت تلك السمكة تستحق بالفعل سمعتها المفزعة.


الحلقة 4: سمكة الفرانكن
يقال إن سمكة رأس الثعبان التايلاندية يمكن أن تتحرك على الأرض، ولكن يبدو أنها مؤخراً قد غزت المياه الأمريكية. هل تستحق هذه السمكة سمعتها المرعبة بالفعل؟


الحلقة 5: الطربون الملك
في قلب الغابة الاستوائية المطيرة في نيكاراجوا يحاول "زيب" العثور على مخلوقات عملاقة يزن الواحد منها 300 رطل ويقال إنها ترتع في أكبر بحيرات أمريكا الجنوبية وفي مياه نهر مجهول يخترق الغابة.


الحلقة 6: قرش الانهر المفترس
بعض أسماك القرش يمكن أن تعيش في المياه العذبة والمالحة على حدٍّ سواء. يحاول "زيب هوجان" اجتذاب أكبر أنواع القرش الأسترالي وأكثرها ندرةً.
السلسلة الوثائقية اسماك مخيفة,اسماك مخيفة الموسم الخامس,الامازون المخيف,أسماك الرقيطة,الذئب النهري
  • سنة الانتاج : 2013
  • اللغة: العربية
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
التبليغ عن خطأ