1208-2016

الفيلم الوثائقي تحديات إدارة مكافحة المخدرات Inside The Dea مدبلج

وثائقي يسرد قصة اكبر تاجر مخدرات وسلاح في العالم منذر الكسار

تاريخ الإضافة : الجمعة 12 08 2016 - 05:21 مساءً اخر تحديث : الجمعة 12 08 2016 - 06:10 مساءً
6,179
الفيلم الوثائقي تحديات إدارة مكافحة المخدرات Inside The Dea مدبلج
الفيلم الوثائقي تحديات إدارة مكافحة المخدرات Inside The Dea مدبلج : تأخذنا قناة ناشيونال جيوغرافيك إلى عالم الاتجار غير المشروع في الأسلحة الغامض، بعد تمكنها من الوصول حصريًا إلى عملاء إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.
ومحاولة للتغلغل بين شبكة واحد من اكبر التجار وهو منذر الكسار عربي الاصل

من برنامج نظرة عن كثب
الفيلم,الوثائقي,تحديات إدارة مكافحة المخدرات,Inside The Dea,نظرة عن كثب,منذر الكسار
  • سنة الانتاج : 2010
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
منذر الكسار (1945 - ) ولد في مدينة النبك الواقعة على بعد 80 كيلومتراً شمال دمشق عام 1945، وترعرع وسط عائلة ميسورة، فوالده محمد الكسار الذي شغل منصب سفير بلاده في الهند وكندا نهاية الستينات وبداية السبعينات. عاش منذر في ولاية نيوبرونزويك الكندية مع عائلته، حيث حصل على رخصة قيادة مروحية عام .1974 ويقول الكسار إنه بدأ تجارة الأسلحة في السبعينات، عندما طلب منه قادة يمنيون تزويدهم ببنادق ومسدسات بولندية. وتم اعتقاله في بريطانيا بتهمة ترويج مادة الحشيش المخدرة، نهاية السبعينات.

وقامت السلطات بإبعاده من الأراضي البريطانية في .1984 وبعدها توجه الكسار إلى مدينة ماربيلا الإسبانية، ليقيم فيها حتى اعتقاله قبل أيام.

بدأت الشكوك الدولية تحوم حول الرجل عام 1987، حيث اشتبه في ضلوعه في قضية بيع أسلحة للمسلحين في نيكاراغوا. وحسب مصادر أممية فإن الكسار باع كميات كبيرة من الأسلحة، بطريقة غير شرعية، إلى البوسنة وكرواتيا، إبان الحرب الأهلية في التسعينات. كما تُوجه له جهات غربية تهمة تزويد الفصائل الصومالية المتناحرة بالسلاح والذخيرة. حاول الكسار أو «أمير ماربيلا» الاسم الذي بات يطلق عليه بعد استقراره في المدينة الإسبانية، أن ينتقل إلى الأرجنتين بمساعدة الرئيس السابق كارلوس منعم الذي يتحدر من مدينة يبرود السورية القريبة من مسقط رأس الكسار. وقيل إنه حصل على جواز سفر أرجنتيني وكان على وشك الانتقال إلى بيونس أيرس.

وضعته الحكومة العراقية في يوليو من عام 2006 م على لائحة أهم المطلوبين وكان تصنيفه الرقم 26 كونه الممول الرئيسي للجماعات المسلحة في العراق .

في عام 2008 سلَّمت الشرطة الإسبانية رجل الأعمال السوري منذر الكسار للقضاء الأميركي، حيث تتهمه واشنطن بسعيه لبيع أسلحة للقوات الثورية الكولومبية «فارك»، الأمر الذي نفاه الكسار
التبليغ عن خطأ