السبت 03 12 2016 - 08:46 صباحاً
2608-2016

السلسلة الوثائقية ذهب يوكون الموسم الثاني مدبلج

تتحدث عن التنقيب للبحث عن الذهب في اقليم يوكون

تاريخ الإضافة : الجمعة 26 08 2016 - 06:45 مساءً اخر تحديث : الجمعة 26 08 2016 - 06:52 مساءً
2,093
السلسلة الوثائقية ذهب يوكون الموسم الثاني مدبلج
سلسلة وثائقية تسلط الضوء على بعض العائلات التجارية الشهيرة في شمال كندا المنقبون عن الذهب. عائلات صغيرة العدد تنقب في المناجم سعياً وراء كسب قوتهم من خلال ما يمتازون به من عملٍ جاد ومهارةٍ متقنة وخبراتٍ صقلوها بالعمل المضني، فضلاً عما يمتازون به من معرفة وفهمٍ كبيرين لطبيعة تلك الأرض وجذورها التاريخية. لا يمتلك هؤلاء الأشخاص سوى شهور قلائل قصيرة الأيام حتى يتمكنوا من الحصول على ما يعينهم على المعيشة في العام بأكمله مع ما يواجهونه من ارتفاع في النفقات التشغيلية وعطب في المعدات، فضلاً عما تخبئه لهم الطبيعة.

* - بين صخرة ومكان صعب
يختار دينس بين رحلته للبحث في المناجم وبين إخلاصه لكام. ويبحر كارل بين الفيضانات ويُعَرِّض هذا الموسم للخطر.

* - كل ما يلمع ليس ذهباً
لقد أتى فصل الخريف وسيقاتل عمال المناجم مع عوامل الطبيعة للبحث عن الذهب حيث يواصلون معركتهم مع حيوان القندس الذي يهدد بتحطيم الحفارة بيج آل.

* - المشاركة للفوز
لقد اقترب فصل الشتاء وبدأ الفريق في التصارع والمنافسة، يقاتل كين في درجة حرارة أقل من الصفر ويكشف كارل عن مهاراته وقدراته الخاصة.

* - ساعة الهروب
إنه بداية موسم البحث عن الذهي ، حيث إن تأخُّر فصل الربيع والهبوط الحاد في أسعار الذهب يدفعان شركات التعدين للعمل المضني الشاق أكثر من أي وقت مضى.

* - ما وراء الذهب
إنه بداية موسم البحث عن الذهب في نهر يوكون حيث إن تأخُّر فصل الربيع والهبوط الحاد في أسعار الذهب يدفعان شركات التعدين للعمل المضني الشاق أكثر من أي وقت مضى.

* - مال مقابل الذهب
يهدر كين أمولاً طائلة في حفر فاصل ضيق. كما أن يوم دفع الرواتب المهم لكين مُهدد باندلاع حريق. يدفع عامل التشغيل الذي يعمل لدى كارل والذي يتميز بالحنكة -ولكنه غير أمين- يده بقوة وعنف.

* - إنه لنا
يدق العاملون بالمناجم بمعاولهم بكل قوة على الأرض الصمَّاء لاستخراج الذهب. يواجه كين القرار الصعب؛ إذ عليه الاختيار ما بين دفع الرواتب لطاقمه أو دفع مستحقات دائنيه.

* - ما لا يقتلك...
يصارع كين تمرداً مزدوجاً عندما يعلن معمله وأحد أفراد الطاقم التمرد. يعلق اللحام المخضرم لدى كام في الأسفل ويُحمل بطائرة الإسعاف إلى المستشفى.

* - الوقت المناسب
لقد انتهى الموسم القصير لتعدين الذهب ، وطاقم العمل الآن يعمل في أسوأ الظروف الجوية في محاولة أخيرة مجنونة بحثاً عن الذهب
السلسلة الوثائقية ذهب يوكون,التنقيب,التنقيب عن الذهب
التبليغ عن خطأ