السبت 03 12 2016 - 06:40 صباحاً
0809-2016

السلسلة الوثائقية ملفات ناسا الغامضه

أكبر أسرار الوكالة الفضائية التي لم تفسر بعد

تاريخ الإضافة : الخميس 08 09 2016 - 03:32 مساءً اخر تحديث : السبت 15 10 2016 - 01:07 مساءً
11,276
السلسلة الوثائقية ملفات ناسا الغامضه
برنامج خاص عن علوم الفضاء والتحقيقات، وذلك بعرض الحلقة الأولى من “ملفات ناسا الغامضة"، لتكشف بعضاً من أكثر الملفات غموضاً وغرابة والتي تم إخفاءها لوقت طويل من قبل وكالة ناسا الفضائية

تكشف سلسلة " ملفات ناسا الغامضة" أكبر أسرار الوكالة الفضائية التي لم تفسر بعد، وتلقي الضوء على الصور التي التقطتها عدسة كاميرات الوكالة لعدد لا يحصى من الأجسام الغير معروفة على مدار نصف قرن، مستعينةً بمشاهد مصورة أصلية، ومقابلات في غاية الأهمية مع علماء ورواد فضاء كان جزءً من الحدث، وذلك لمعرفة فيما إذا اكتشفت الوكالة الآثار الأولى للحياة خارج كوكب الأرض

1 - يبدأ تحقيق كبير عندما تقاطع أنوارٌ ساطعة رائد الفضاء (ليروي تشاو) وهي تمر بقربه أثناء سيره في الفضاء. فهل يقع اللوم على الكائنات الفضائية؟ وفي هذه الحلقة أيضاً، تلتقط كبسولة أبولو صورة صحنٍ طائر، كما تلتقط الكاميرا أشكالاً مظلمةً تظلل مكوك الفضاء، ربما تكون بعض الأفكار ضرباً من الخيال العلمي، إلا أن تلك الحوادث حقائق علمية.

2 - إن مهمة ناسا هي استكشاف المجهول. وينطلق علماؤها إلى الفضاء بحثاً عن الأجوبة، ويخاطرون من أجل الاكتشافات. في هذه الحلقة، ربما وجدت مركبة فايكنغ لاندر) الحياة على كوكب المريخ، فلماذا لا نعرف شيئاً عن ذلك؟ ما هي القوة الأكثر تدميراً في الكون؟ وكيف يمكن رصد مركبة فضائية في الشفق القطبي؟ وماهي حمائم القمر الغامضة في ناسا؟

3 - يرصد مرصد هابل آلاف الأجرام المجهولة التي تسافر أسرع من الضوء. فهل نحن مراقبون؟ أو هل من الممكن أن نكون نحن أنفسنا كائنات فضائية من عالم آخر؟

4 - لماذا يوجد عنب بري على المريخ؟ ، تظهر في أحد الكواكب أدلة على وجود غلاف جوي مشابه لكوكب الأرض، ويشير ضوء متوهج غامض إلى المستحيل: غلاف جوي على القمر.

5 - إن مهمة ناسا هي استكشاف المجهول. وهي مستعدةٌ لتحمّل المخاطرة من أجل سعيها وراء اكتشافات جديدة بحثاً عن الأجوبة. في هذه الحلقة نطرح السؤال التالي: هل يمكن تزويد مركبة فضائية بالطاقة باستخدام القنابل النووية؟ وهل يمكن أن تحيط حلقاتٌ اصطناعية بنجمٍ كامل؟ لماذا انقطع البث عن (نيل ارمسترونغ) عندما لمح أنواراً غريبة على القمر؟ وكيف يمكن أن يتحدث البرق إلى نفسه؟

6 - ما الذي يمكن أن يجعل أحد رواد الفضاء في ناسا يُبلغ عن رؤية صحنٍ طائر في سماء ميدانٍ لاختبار سلاح الجو الأمريكي؟ وكيف شكّلت الغازات التي تحوم حول كوكب زحل شكلاً سداسياً مثالياً طاف فوق قطب الكوكب مدة ثلاثين عاماً؟
وثائقي ملفات ناسا الغامضه,سلسلة ملفات ناسا الغامضه,وكالة ناسا الفضائية,اسرار وكالة ناسا الفضائية,تسريبات وكالة ناسا الفضائية
التبليغ عن خطأ