2309-2016

فيلم الانمي Spirited Away 2001 مترجم

المخطوفة او رحلة تشيهيرو هو فيلم رسوم متحركة ياباني انميشن مترجم لللغة العربية بجودة 720P BluRay

تاريخ الإضافة : الجمعة 23 09 2016 - 07:45 مساءً اخر تحديث : الجمعة 23 09 2016 - 08:48 مساءً
18,307
فيلم الانمي Spirited Away 2001 مترجم
المخطوفة (باليابانية: 千と千尋の神隠し, سِن تو تشيهيرو نو كامي كاكُشي) (وتعني باليابانية: "اختطاف سان وتشيهيرو بعيدا") و(بالإنجليزية: Spirited Away) هو فيلم رسوم متحركة ياباني (أنمي) أنتج عام 2001 من إخراج هاياو ميازاكي فيما قام بتنفيذ الرسوم الكرتونية إستديو جيبلي, فاز بجائزة الأوسكارلأفضل فيلم صور متحركة عام 2002.وحقق أكبر إيرادات في تاريخ السينما في اليابان متفوقاً على فيلم تايتانك.

حاز الفيلم على العديد من الجوائز، بما في ذلك ثاني جائزة أوسكار لأفضل فيلم صور متحركة، وهو أول فيلم أنمي يفوز بهذه الجائزة، وهو الفيلم الوحيد الذي يفوز بالجائزة من بين خمسة مرشحين (عادة يكون هناك ثلاثة مرشحين فقط). كما فاز الفيلم بجائزة الدب الذهبي عام 2002 في مهرجان برلين السينمائي الدولي (مناصفة مع فليم الأحد الدامي).

القصة
تشيهيرو فتاة صغيرة انتقلت مع والديها إلى المدينة وأثناء الطريق نسي والدها المسلك الذي يؤدي إلى المنزل الجديد فاخطا وذهبوا من طريق أخرى أدت بهم إلى مغارة كبيرة فدخلوا إليها وعند خروجهم منها وجدوا انفسهم امام مساحة خضراء شاسعة أعجبهم المكان وقرروا التجوال قليلا ثم وجدوا عددا كبيرا من المطاعم تعرض اطعمة لذيذة لم يتمالك والدا شهيرو نفسيهما واخدا ياكلان بدون انقطاع لكن تشيهيرو لم تاكل من ذلك الطعام وتركتهما قليلا إلى أن يكملا طعامهما وفي طريقها صادفت فتى يقارب سنها تهيا لها انها راته من قبل لكن ذلك الفتى ذعر لوجودها في ذلك المكان وطلب منها الرحيل بسرعة قبل أن يحل الظلام لم تفهم شيهيرو ما قصده ذلك الفتى لكنها أسرعت إلى والديها إلى المطعم لكنها وجدت أن والديها تحولا إلى خنزيرين فخافت منهما وارادت ان تعود من حيث جاؤوا لكنها لم تستطع إذ ان تلك المساحة الخضراء أصبحت بركة عميقة بحث ذلك الفتى عن شيهيرو واخبرها ان الساحرة التي تحكم هذا المكان هي المسؤولة عما حدث لوالديها لانهما اكلا الطعام الذي يخص ضيوفها الذين ياتون كل سنة للاستجمام واخبرها انها ستلاقي نفس المصير ان لم تطلب من الساحرة الشريرة يوبابا العمل لخدمة ضيوفها. كان اسم ذلك الفتى هو اكو ذهبت شيهيرو إلى يوبابا فطلبت منها العمل لديها فقبلت يوبابا طلب شيهرو بصعوبة لكنها غيرت اسمها من شهيرو إلى سان وذلك لكي تستطيع التحكم بها مثل ما تتحكم ب اكو والآخرين.


الشخصيات ::::::::

شيهيرو/سان
شيهيرو تبلغ من العمر 10 سنوات من الفلم.

هاكو
اكو كان أول من رأى شيهيروا في عالم الأرواح وفي ذلك الحين شعرت شيهيروا من انها قد ألتقته من قبل، رغم أنه بدى فتى قاسي الملامح إلا أنه كان لطيفا جدا مع شيهيروا وقد ساعدها كثيرا، رأته شيهيروا يحلق في السماء على هيئة تنين أبيض اللون بعد أن أخدها لرؤيتة والداها قليلا في حظيرة الخنازير، تذكرت شيهيرو أخيرا كيف كانت تعرفه منذ زمن طويل وأخبرته بأنه هو روح نهر (كيهاكو) التي أنقدتها من الغرق في النهر عندما كانت طفلة.

لين
أنها لئيمة بعض الشيء

يوبابا
الساحرة العجوز البغيضة المسؤولة عن الحمام العمومي عند الأرواح، حولت والدا شيهيروا إلى خنزيرين لأنها كانا يأكلان طعام ضيوفها، لجأت إليها شيهيروا لمنحها عمل بعد أن أخبرها أكو بأن تقوم بذلك ووافقت بصعوبة ثم جعلتها تعمل عندها في الحمام العمومي التي تملكه وأجرت لها العديد من الأختبارات حتى تثبت كفاءتها ونجحت شيهيرو بهذه الأختبارات كلها.

زينيبا
شقيقة يوبابا التؤام, في البداية بدت بأنها بغيضة بقدر أختها حين حاولت مهاجمة أكو لأنه سرق ختمها السحري ولكن شيهيرو منعتها من ذلك ولكن بعدما ذهبت إليها شيهيرو لإعادة الختم إليها والاعتذار منها نيابة عن أكو تبين من أنها حنونة جدا أكثر من أختها بكثير.

كاماجي
رجل مسن ذو ستة أذرع، مجد جدا في عمله وقد لجأت إليه شيهيرو أولا للبحث عن عمل وعرض عليها العمل عند يوبابا وساعدها لذهاب إلى منزل زينيبا بأعطاها تذاكر القطار التي كان يدخرها منذ 40 عاما.

عديم الوجه
الطيف الأسود المقنع الوحيد الذي بدا مهتما جدا بشيهيرو منذ أن رأها لأول مرة، رأته شيهيرو للمرة الثالثة واقفا بعيدا في المطر بدا من أنه لم يكن يجرؤ على الدخول، سمحت له شيهيرو بالدخول إلى الحمام العمومي وهناك ساعدها في الكثير من مهماتها في الحمام العمومي وأيضا طلب من كل العمال بخدمته بعد أن أغارهم الذهب الذي كان معه وجهزوا له كل أصناف الطعام وكلما كان يأكل كلما تحول إلى وحش ضخم شيئا فشيئا وثار غضبه حين طلبت منه شيهيرو الرحيل بسبب أمر يوبابا لها بذلك وبقي يتبعها إلى منزل زينبا وطلبت منه زينيبا البقاء عندها لمساعدتها في أعمال الخياطة.

بو(طفل يوبابا)
طفل يوبابا الرضيع المدلل وهو أضخم بكثير من والدته يوبابا، هو قوي وأحيانا يمكن أن يكون خطرا، حولته زينيبا إلى فأر بعد أن ظنها والدته وقد أصبح صديق مقرب لشيهيرو أثناء رحلتها إلى منزل زينيبا.

والدا شيهيرو
والدها شيهيروا الذان حولتهما يوبابا إلى خنزيرين لأنهما كانا يأكلان طعام ضيوفها بشراهة، نجحت شيهيرو بأعادتهما إلى طبيعتهما بعد أن أجتازت الاختبار الأخير التي أعدت لها يوبابا بعدها عادوا جميعهم إلى عالم البشر.
رحلة تشيهيرو,Spirited,Away,2001,المخطوفة,Sen to Chihiro no kamikakushi,Spirited Away,ياباني,انمي,千と千尋の神隠し
  • المدة الزمنية : 2:04
  • سنة الانتاج : 2001
  • نوع الملف : MKV
  • اللغة: اليابانية
  • الترجمة: العربية
  • محتوى الفيلم : عائلي
  • جودة الصورة : HD
شاركنا، .. ما رأيك في هذا الموضوع ؟
Trailer إعلان المادة
التبليغ عن خطأ