الأربعاء 07 12 2016 - 08:15 مساءً
2709-2016

فيلم اللمبي

اللمبي فيلم مصري عرض عام 2002، بطولة الفنان الكوميدى محمد سعد وحسن حسني وحلا شيحة وعبلة كامل HD

تاريخ الإضافة : الثلاثاء 27 09 2016 - 05:30 مساءً اخر تحديث : الثلاثاء 27 09 2016 - 06:23 مساءً
3,307
فيلم اللمبي
فيلم اللمبى يعتبر علامه فارقه في تاريخ السينما المصرية من حيث أنه أثر على نوعية الافلام المطلوبة في السوق وأظهر أن الافلام التي تنتمى إلى النوع الشعبي هي الافلام المطلوبة وبكثافة, وقد حقق فيلم أعلى الايرادات لدرجه اذهلت المنتجين فقد تفوق محمد سعد على عادل امام وقد وصل اجر محمد لحوالى 6 ملايين جينه وهو رقم عالي بل أن فيلم اللمبى كان أول جزء لما وراءه. وظهرت شخصية اللمبي في أربعة أفلام: الناظر صلاح الدين، اللمبي، واللي بالي بالك،اللمبي ٨ جيجا

وقد تعرض الفيلم للكثير من الانتقادات الحادة من قبل النقاد لسوء وضعف فصة الفيلم والسيناريو وذلك لأنه يكاد يخلو من فكرة رئيسه، ومع ذلك تم بعد ذلك إنتاج جزء ثاني للفيلم باسم : اللي بالي بالك وقد ركز القائمين على إنتاج هذا الفيلم على عدم الوقوع بنفس الخطأ السابق، وان يتمحور الفيلم حول فكرة وقصه رئيسه.

قصة الفيلم تتمحور حول "اللمبي"، وهو شاب يعاني من إعاقة ذهنية خفيفة تجعله دون الشخص الطبيعي في التفكير وحسن التصرف، ولكنه لا يصل لدرجة المتخلف عقليا. ويظهر هذا جليا في طريقة كلامه التي تتسم بالبطء تارة، وبمشابهة المعاقين ذهنيا تارة أخرى، إلا أنه يبدي أحيانا (و في الوقت المناسب)ردود فعل واستجابات لما حوله من مؤثرات بصورة حكيمة تتنافى مع هيئته. وقد تكون هذه الصورة رمز كاريكاتيري للشاب المصري البسيط، والذي نتيجة العديد من العوامل التي فرضت عليه يعاني من ضعف الثقافة العامة وكذلك ضعف التعليم والتأهل لسوق العمل.

بطولة::
محمد سعد
حسن حسني
حلا شيحة
عبلة كامل
حجاج عبد العظيم
نشوى مصطفى
لطفي لبيب

فريق العمل::
إخراج: وائل إحسان
تأليف: أحمد عبد الله
إنتاج: السبكي للإنتاج السينمائي (أحمد السبكي - محمد السبكي)
توزيع: أوسكار، النصر
مونتاج: عادل منير
موسيقى: حسين الإمام
مدير التصوير: محسن نصر
اللمبي,مصري,2002,كوميدي,لمبي,محمد سعد,حسن حسني,حلا شيحة,عبلة كامل
التبليغ عن خطأ