الإثنين 21 08 2017 - 11:32 صباحاً
0411-2016

برنامج تحرير النصوص LibreOffice 5.2.3

حزمة الادوات المكتبية الرائعة LibreOffice لتحرير وتعديل النصوص

تاريخ الإضافة : الجمعة 04 11 2016 - 09:04 مساءً اخر تحديث : الجمعة 04 11 2016 - 09:22 مساءً
2,161
برنامج تحرير النصوص LibreOffice 5.2.3
 تعد هذه الحزمة libreoffice من أشرس المنافسين لأوفيس مايكروسوفت
فهو توفر لك كل ما تحتاج أليه فى هذا الباب
أضف إلى ذلك أنها خفيفة جدا فلا تستهلك من موارد جهازك الكثير
كما أنها مجانية بل مفتوحة المصدر أيضا
أى يمكنك أن تقول وداعا لمشكلات التفعيل المتكررة
بالإضافة إلى دعمها للعديد من اللغات و من بينها اللغة العربية


البرنامج مجاني
Writer: هو معالج النصوص الخاص بـ LibreOffice ، يمكنك استعماله في كل شيئ من طباعة رسالة صغيرة الى تحرير كتاب مع فهارس بمحتوياته، رسومه التوضيحية، الجداول، الصيغ الرياضية والرسوم البيانية. يدعم الإكمال التلقائي عند الكتابة ،التنسيق التلقائي، التصحيح التلقائي الذي يجعل المهام الصعبة سهلة للغاية (هذه الميزات سهلة التعطيل إن اردت ذلك) Writer قوي بما يكفي للتكفل التام بمهام النشر المكتبي مثل إنشاء النشرات متعددة الأعمدة والكتيبات. إنه يتخطى خيالك.


Calc: يروض أرقامك ويساعدك على اتخاذ القرارات الصعبة عند دراسة المتغيرات. يمكنك Calc من تحليل البيانات و معالجتها ثم تقديم النتيجة النهائية، رسومه البيانية وأدواته تساعدك على تحقيق الشفافية لنتائجك. نظام مساعدة متكامل يجعل من إدخال الصيغ المعقدة عملية سهلة. إمكانية إستيراد البيانات من قواعد البيانات الخارجية مثل SQL أو Oracle ثم فرزها وتصفيتها لإنتاج التحليلات الإحصائية. استعمل الرسوم البيانية لعرض نتائجك على شكل رسومات 2D أو 3D من بين 13 فئة مختلفة، وكن على يقين من أنك ستعثر على ما يناسب مشروعك .


Impress: هو أسرع و أسهل طريقة لإنشاء العروض التقديمية. رسوم متحركة مذهلة و مؤثرات خاصة تساعدك على إقناع جمهورك. إنشاء عروض ذات مظهر أكثر احترافية من العروض القياسية التي تراها عادة في العمل. اجذب انتباه الزملاء و المدراء بإنشاء شيء مختلف.


Draw: يساعدك على بناء رسومات بيانية و رسومات معقدة إنطلاقا من الصفر. صورة واحدة تعادل ألف كلمة، إذن لماذا ﻻ نجرب شيئا بسيطا باستخدام شكل فني مع بضع الكلمات؟ أو الذهاب بعيد بإنشاء عروض تفاعلية ثلاثية اﻷبعاد مع تأثيرات خاصة. فهو بسيط و قوي بالقدر الذي تريده.


Base: هو قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج المكتبي LibreOffice . مع Base يمكنك إدراج قواعد البيانات الموجودة في المكونات اﻷخرى من LibreOffice ، أو إنشاء واجهة لاستخدامها وأيضا لإدارة قواعد البيانات كأنها تطبيق مستقل. كما يمكنك استيراد و ربط الجداول و أيضا طلبات MySQL، PostgreSQL أو Microsoft Access و غيرها من مصادر قواعد البيانات، أو إنشاء قاعدة بيانات خاصة بك، و إنشاء واجهة مستخدم قوية مع أشكال متطورة،. الدعم متوفر و يضاف بسهولة لعدد كبير من منتجات قواعد البيانات، و لا سيما النسخ القياسية الموفرة من قبل HSQL و MySQL و Adabas D و كذلك Microsft Access و PostgreSQL.


Math: هو محرر معادلات بسيط يسمح لك بعرض معادلاتك الرياضية، الكيميائية، الكهربائية أو العلمية بسرعة. حتى الحسابات المعقدة يمكن ان تكون مفهومة عندما يتم عرضها بطريقة صحيحة E=mc². 

LibreOffice أيضا مجهز بمصدر ملفات PDF و هذا يعني أنه يمكنك توزيع ملفاتك وأنت متأكد من أنه سيتم فتحها و قرائتها من قبل مستخدمي غالبية اﻷجهزة الإلكترونية و أنظمة التشغيل.

LibreOffice is a productivity suite that is compatible with other major office suites and available on a variety of platforms. It is free software and therefore free to download, use and distribute. The goal is to produce a vendor-independent office suite with ODF support and without any copyright assignment requirements. LibreOffice is capable of performing the same tasks as every other office suite, from making calculations to drawing.
التبليغ عن خطأ