الأربعاء 23 08 2017 - 08:48 مساءً
0112-2016

مسلسل بلقيس ملكة سبأ

مسلسل يروي حكايه ملكة سبأ الغامضة بلقيس وقصتها مع الملك سليمان بطوله صبا مبارك بجودة HD

تاريخ الإضافة : الخميس 01 12 2016 - 02:38 مساءً اخر تحديث : الخميس 01 12 2016 - 04:04 مساءً
15,195
مسلسل بلقيس ملكة سبأ
مسلسل بلقيس ملكة سبأ : السنوات الأخيرة من عهد الملك (الهدهاد) والد (بلقيس)، والذي كان متسلطًا وضعيفًا في الوقت ذاته، فشهدت البلاد في عهده ضعفًا شمل مختلف نواحي الحياة العسكرية والاقتصادية والإدارية، في وقت أدى التناحر فيه بين رؤساء القبائل اليمنية والحبشية إلى الاستخفاف بالدولة المركزية وعدم سيطرتها على مقاليد الأمور، ويفقد الملك ولي عهده أسيرًا في الحبشة قبل أن يستبد به المرض ويتوفى ليترك العرش إلى إبنته بلقيس.


بطوله

صبا مبارك
أسعد فضة
عبير عيسى
منذر رياحنة
أحمد العمري
داوود جلاجل
هشام هنيدي
مارغو حداد
علي صطوف
اشرف فرح
حابس حسين


ﺇﺧﺮاﺝ: باسل الخطيب
ﺗﺄﻟﻴﻒ: رشيد خصاونه
مسلسل بلقيس ملكة سبأ,صبا مبارك,أسعد فضة,منذر رياحنة,ملكة مملكة سبأ
بلقيس كانت ملكة مملكة سبأ الوارد ذكرها في الكتاب المقدس والقرآن. وفدت الملكة غير المُسمَّاة في النصوص الدينية على الملك سليمان، وفصَّلَ رجال الدين والمفسرون والإخباريون في تفاصيل ذلك اللقاء حتى غدت شخصية هذه الملكة مادة خصبة للكتب القصص والروايات، وتعد هذه المرأة مصدر فخر واعتزاز لليمنيين والإثيوبيين.

كان هناك خلاف بين الباحثين حول موقع مملكة هذه الملكة وإدعت شعوب كثيرة أنها موطن هذه الملكة، الأبحاث الأثرية الحديثة أثبتت بما لايدع مجالاً للشك أن موطن مملكة سبأ كان باليمن وإن لم يُعثر لهذه الملكة بحد ذاتها أثر.[4][5] في نفس الوقت، لا ينفي علماء الآثار وجودها، وإن كان بعضهم يعتقد أنها أسطورة يمنية قديمة وجدت طريقها إلى العهد القديم لوجود تماثيل عديدةٍ لنساء في معبد بران أو "محرم بلقيس" كما يُسمِّيه اليمنيون، واعتقادهم - كونها ذكرت في العهد القديم والقرآن - أنه لا بد أن يكون للقصة سند آثاريٌّ في مكان ما.

أنتجت العديد من الكتب والأفلام والروايات حول هذه الملكة الغامضة وقصتها مع الملك سليمان، الذي هو بدوره كذلك لا يوجد دليل آثاريٍّ واضح يشير إليه، سواءً في اليمن أو فلسطين ومصر القديمة وغيرها من حضارات العالم القديم.
التبليغ عن خطأ