الإثنين 20 11 2017 - 01:54 صباحاً
1712-2016

السلسلة الوثائقية دول الشمال Nordic Wild مدبلج

تعرف على براري شمال أوروبا حياة الحيوانات البرية الموجودة فيها وطبيعتها الخاصة

تاريخ الإضافة : السبت 17 12 2016 - 05:07 مساءً اخر تحديث : السبت 17 12 2016 - 05:26 مساءً
6,425
السلسلة الوثائقية دول الشمال Nordic Wild مدبلج
السلسلة الوثائقية دول الشمال Nordic Wild : إسكندينافيا، واحدة من البراري الأكثر عظمة في أوروبا، وعالم من المتناقضات الأسطورية، حيث تتقابل الجبال القديمة مع الغابة المورقة، ويمزق النار والجليد أرضها. يتبع برنامج براري شمال أوروبا حياة الحيوانات البرية ويعرضها -في لقطات مذهلة عالية الدقة- وهي تتصارع مع عناصر الطبيعة.


الحلقات
1 - الحياة الغاضبة : تقع منطقة التندرا في أقصى شمال إسكندنافيا وهي براري واسعة خالية من الأشجار، ونادرًا ما تزيد درجة الحرارة في معظم أيام العام عن درجة التجمد، ونتيجة لذلك لا ينمو سوى القليل من النباتات في هذه البقعة القاحلة، ولكن من المثير للدهشة أن تجد حياة وسط هذه الأجواء، إنها حياة كبيرة تصارع كافة العوامل من أجل البقاء وتزدهر بالرغم من كل المصاعب.

2 - العودة الى الحياة : لقد أضحت إسكندنافيا سجينة للعديد من الشهور بفضل فصل الشتاء، حيث احتُجزت وسط الجليد وساد السكون من جراء الرياح القطبية الشمالية القارصة. وأخيرًا، بدأ الجليد يُرخي قبضته ببطء، وتبدلت الأرض بفعل طول فترة النهار والطقس الدافئ لتكشف عن عالم جديد بالكامل، ولكن سريعًا ما ستنقضي هذه الفصول المعتدلة. لقد بدأ السباق من أجل الحياة لتوه بين الوفود الجديدة التي لا تُعد ولا تُحصى.

3 - اخر الناجين : تزخر الحياة في إسكندنافيا بالتحديات الكثيرة، ففي مكان يتسم بالتقلب والصرامة، يجب على كافة الكائنات الاستعداد لحدوث ما لا يمكن توقعه. وكشفت الفصول المظلمة التي تتبعها فصول دائمة الإضاءة عن ازدهار الحياة هناك رغم ما يواجهها من صعوبات. ويبلغ التفاوت في درجات الحرارة بين فصل الشتاء وفصل الصيف إلى أقصى معدلاته، ولا يمكن التنبؤ بحالة اليابسة التي تتسم بعدم الاستقرار.
Nordic Wild,السلسلة الوثائقية دول الشمال,براري شمال أوروبا
التبليغ عن خطأ