الأحد 24 09 2017 - 04:29 صباحاً
2912-2016

السلسلة الوثائقية قوة الكوابيس

فقد السياسيون القوة لإلهام الجماهير، وفشلت رؤاهم التفاؤلية وأيديولوجياتهم م ادى لصعود قوة الاخضاع بالخوف

تاريخ الإضافة : الخميس 29 12 2016 - 02:21 مساءً اخر تحديث : الخميس 29 12 2016 - 02:25 مساءً
3,451
السلسلة الوثائقية قوة الكوابيس
قوة الكوابيس The Power of Nightmares : هو فلم وثائقي مقسم إلى ثلاثة أجزاء كل جزء مدته حوالي الساعة أنتجته قناة البي بي سي في عام 2004. يتحدث هذا الفيلم عن كيفية قيام السياسيون في الولايات المتحدة ممثلين بالمحافظين الجدد بخلق أوهام وخرافات عن مؤامرات وأعداء وهميين يخططون لمهاجمة وتدمير الولايات المتحدة. كان الهدف من هذه الأوهام هو السيطرة على العامة بخلق رعب دائم من عدو خفي متعطش للدماء ولا يرحم.


1 - يتحدث عن ظهور الاخوان المسلمين بقيادة سيد قطب والذي كانت افكاره هي المحرك الرئيسي لإنشاء منظمة الجهاد الاسلامي بقيادة أيمن الظواهري، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى ظهور حزب المحافظون الجدد وعن كيفية ربطهم لكافة الأعمال الارهابية التي تتم في العديد من دول العالم في وقتهم بالاتحاد السوفييتي لخلق عدو وهمي يهابه عامة الشعب الأمريكي، وعلى هذا الأساس غيرت الادارة الأمريكية سياستها في التعامل مع دول العالم.

2 - يتحدث عن دعم الولايات المتحدة للأفغان في جهادهم ضد الاتحاد السوفييتي بالأموال الهائلة والأسلحة المتطورة والتدريب، ومن ثم انضمام مجاهدين عرب الى القتال بجانب الأفغان ومن ضمنهم أيمن الظواهري وأسامة بن لادن، هذا من جانب، ومن جانب آخر هو قيام المحافظون الجدد بتلفيق اتهامات للرئيس الأمريكي وقتها بيل كلينتون لسبب أنه كان مخالف لتوجهاتهم المنحرفة.

3 - يتحدث عن ظهور ما يسمى بتنظيم القاعدة وذلك بمساعدة غير مباشرة من الولايات المتحدة والتي تريد ان تخلق تنظيم ما بعد تفجيرات كينيا، وذلك لمحاكمة بن لادن على أفعال أي أحد ينظم للتنظيم، مثل ما حدث مع المافيا. ويتحدث أيضا عن تفجيرات 11 سبتمبر والتي أرجعت حزب المحافظون الجدد للواجهة مرة أخرى والذين وجدوها فرصة لإعادة إحياء خرافتهم بأن الولايات المتحدة مستهدفة من قبل شبكات ارهابية حول العالم، مما أدى إلى غزو الولايات المتحدة لأفغانستان، وإثبات عدم وجود ما يسمى بتنظيم القاعدة.
the Power of Nightmares,قوة الكوابيس,سلسلة قوة الكوابيس,قوة الكوابيس كاملة,وثائقي,الاخوان المسلمون,افغانستان,الاتحاد السوفيتي
التبليغ عن خطأ