الخميس 24 08 2017 - 01:48 مساءً
2302-2017

السلسلة الوثائقية كيف نفعل الأشياء Going Deep مدبلج

سلسلة وثائقية تتعرف من خلالها كيفية القيام بالأشياء التي تظنون أنكم بالفعل تدركون كيفية القيام بها

تاريخ الإضافة : الخميس 23 02 2017 - 05:22 مساءً اخر تحديث : الخميس 23 02 2017 - 05:39 مساءً
8,193
السلسلة الوثائقية كيف نفعل الأشياء Going Deep مدبلج
السلسلة الوثائقية كيف نفعل الأشياء Going Deep مدبلج : تتعلَّمون من خلال حلقات "كيف نفعل الأشياء مع ديفيد ريس" كيفية القيام بالأشياء التي تظنون أنكم بالفعل تدركون كيفية القيام بها. تتناول كل حلقة من هذه السلسلة الحافلة بالمرح تحدياً مختلفاً لا يبدو أنه مثير للتحدي في بداية الأمر. إن الأشياء البسيطة لا تعني أنها مثيرة للملل بالضرورة. وفي واقع الأمر، كلما ازدادت لديك المعلومات حول أمر ما زادت درجة إثارته.


الحلقات
1 - ديفيد ريس -وهو الرجل الذي أنقذ فن شحذ سنون الأقلام قبل أن يُطوى في صفحات النسيان- يعكف الآن على محاولة إتقان مجموع الثلج صاحبة لعوب تميل إلى الانزلاق. وعادة ما تكون مكعبات الثلج التي تظهر في إعلانات المشروبات هشة وصافية كالكريستال، في حين يكون الثلج المصنوع في المنزل على العكس من ذلك، فهو مستدير الحواف وذو لون أبيض لبني. ما الجديد في ذلك؟ هذا ما يريد ديفيد معرفته

2 - يريدك ديفد ريس أن تُنَحِّيَ أساليبك الطفولية جانباً. فعندما يتعلق الأمر بالكيفية التي تعقد بها رباط حذائك لا يزال معظمنا يحتفظ بالرباط معقوداً بنفس الطريقة التي تعلمناها ونحن صغار، ولكن من المؤكد أن هناك طرقاً أفضل منها، أليس كذلك؟

3 - ديفيد ريس -وهو الرجل الذي أنقذ فن شحذ سنون الأقلام قبل أن يُطوى في صفحات النسيان- يعكف الآن على محاولة إتقان مجموعة من المهارات التي طالما كانت موضع تجاهل. انضم إلى ديفيد وهو يتوغل بعمق داخل منجم في جبل روكي، ويصبح حيوان تجارب في معمل (دكتور شوفيل).

4 - إن القرعة باستخدام قطعة عملة معدنية هي أفضل طريقة لحسم المنازعات أو اتخاذ قرار صعب بحق، ولكن ما أفضل طريقة لاستخدام العملة المعدنية في القرعة؟ يبدو ديفيد ريس مصمماً على اكتشاف ذلك مرة واحدة ودائماً. انضم له وهو يتشاور مع علماء الطبيعة ولاعبي السيرك، وفريق سحب الياناصيب في نيويورك، ومهندس تحول إلى "نحات طاقة" اسمه جيف، وكل ذلك كي يحدد بدقة علمية نسبتها 100% أفضل طريقة لاستخدام قطعة العملة في حسم القرعة.

5 - يكره ديفيد الذباب لأسباب وجيهة. فالذباب مصدر إزعاج وناقل معروف للأمراض. وإضافة إلى غيظ ديفيد من الذباب هناك حقيقة أن الذبابة تكون دائماً سابقة في الحركة عندما يقرر التخلص منها.

6 - كن مستعداً كي تفتح أبواب عقلك على مصاريعها باستخدام أداة هاليجان اليدوية. ألا تعرف معنى لهذه الكلمات؟ ستعرف بمجرد أن يُعَلِّمَكَ ديفيد ريس كل الطرق التي تُمَكِّنُكَ من فتح باب. إن هدف ديفد من ذلك هو اكتساب القدرة على فتح أي باب بكل ثقة

7 - يصمم ديفيد على تعلُّم كيفية إلقاء طائرة ورقية بأروع ما يكون، ومن ثم يتوقف جميع الحاضرين وينظرون إليه بإعجاب شديد. شاهد ديفيد وهو يلجأ إلى أحد الخبراء في فن طي الورق، ويتعرف على أسرار الطيران من العلماء والمهندسين بوكالة ناسا الأمريكية، وفي لحظة من التعاون الفني غير المتوقع تقابل مع الرجل الذي قام بتصميم أكبر طائرة ورقية على مستوى العالم.

8 - شاهد ديفيد وهو يبدأ رحلة الحصول على أفضل استخدام ممكن لعود ثقاب واحد. ولكن كيف يمكن إشعال أعواد الثقاب؟ وكذلك ما هي طبيعة الحريق بشكل عام؟ يحاول ديفيد إتقان فن إشعال عود الثقاب ويتعرف على الموضوعات المتعلقة به بدءاً من كيمياء الجزيئات وحتى انتشار حرائق الغابات وصناعة العود.

09 - هناك جزء واحد من العمل لم يتمكن ديفيد من إنجازه في طفولته لذا فهو ما زال يطارده، حيث لم يسمح له والداه بتسلق شجرة ماغنوليا الموجودة خارج المنزل الذي نشأ فيه؛ لذا فإنه عندما يكون لديك البرنامج التليفزيوني الخاص بك حينئذٍ يمكنك وضع القواعد الخاصة بك. شاهد ديفيد وهو يشرع في تحديه تحذيرات والديه بإتقانه التام لفن تسلق الشجرة.

10 - كان ديفيد يخشى -على مدار حياته كاملة- مقابلة أشخاص جدد، ويتفق جميع أصدقائه وجيرانه على أن مصافحته كانت غريبة ومخيفة حقاً. كما كانت تراوده أحلام ضخمة، لكنه يحلم في الوقت الراهن بأن يترك انطباعاً جيداً لدى الرجل صاحب أفضل مصافحة في بلدته، ويدعى جورج.
السلسلة الوثائقية كيف نفعل الأشياء,Going Deep,ديفيد ريس
التبليغ عن خطأ