السبت 18 11 2017 - 11:09 مساءً
2404-2017

السلسلة الوثائقية الغزاة HD

وثائقي يتكلم عن مجموعة من الحيوانات والحشرات الغزاة

تاريخ الإضافة : الإثنين 24 04 2017 - 11:11 صباحاً اخر تحديث : الإثنين 24 04 2017 - 11:49 صباحاً
4,065
السلسلة الوثائقية الغزاة HD
السلسلة الوثائقية الغزاة HD

الحلقات
1 - السلطعون الملك : يمكن أن يصل طول ساقه إلى 180 سم ووزنه إلى 10 كجم. سلطعون الملك هو واحد من أكبر المحارات في عالم تحت الماء. هل رأيته محاربا؟

2 - الفراشة المدمرة : رُبما قد تكون رأيت إحداها من قبل لكن لم تولها الكثير من الانتباه، إنها يُسروع الصنوبر، أحد أكثر الغزاة إثارة للرعب والمدمرة العظيمة للغابات في أوروبا..

3 - سمكة التنين : بدأ كل شيء في ولاية فلوريدا في سنوات الثمانينيات عندما قرر هواة الأسماك الغريبة الإفراج عن سمكة التنين في مياه المحيطات المجاورة أدناه ...
في عشر سنوات، غزت هذه السمكة أراضي ضخمة بسرعة مرعبة. ويدعوها العلماء بأسوأ غزاة على هذا الكوكب.
في موطنها الأصلي، سمكة التنين هي مجرد مفترس بين العديد من الأسماك الأخرى. ولكن في المحيط الأطلسي، فإنها تلتهم كل شيء في طريقها، وهي تتكاثر بسرعة مولدة نحو مليوني بيضة جيلاتينية في السنة، تتغذى على يرقات الجمبري وجراد البحر. وتنتشر في أشجار المانغروف أو في الشعاب المرجانية، كما أنها تلتهم الأسماك المفترسة قبل أن تكون كبيرة بما فيه الكفاية لمهاجمتها. وقد بدأت عدة فرق بحثية برنامجا للبحث ومكافحة سمكة التنين.


4 - النملة النارية : نمل نار يبث الخوف في جميع أولئك الذين يعترضون طريقه، ولسبب وجيه: هذا النمل يسعى إلى الهيمنة على العالم. حيث يمكن أن تضم المستعمرة الواحدة ما يصل إلى 40 مليون حشرة.
وهو يبيد جميع الأنواع الأخرى، ويصادر الأغذية، ويدافع عن أراضيه بشراسة، وله لسعة قوية مؤلمة للإنسان والعوارض الجانبية لها ممكن أن تكون قاتلة للبعض، كما يطلق عليه عادة النمل الناري أو اللاسع بسبب سمه الحارق والذي يضخه من خلال لسعته ويوجد عند أطراف بطنه.
من أجل فهم النجاح المدمر لهذه الحشرة التي تبدو دقيقة، يدرس العلماء استراتيجيات النمل الناري للاستيلاء على الأراضي الجديدة، ومتابعة تحركاته للسيطرة على توسعه.
سلسلة الغزاة,وثائقي,النملة النارية,سمكة التنين,الفراشة المدمرة,السلطعون الملك
التبليغ عن خطأ