الإثنين 20 11 2017 - 09:18 مساءً
1905-2017

السلسلة الوثائقية العالم في حاله حرب مترجم HD

سلسلة وثائقية عن الحرب العالمية الثانية بعنوان The World At War مترجم للغة العربية بجودة HD

تاريخ الإضافة : الجمعة 19 05 2017 - 11:16 مساءً اخر تحديث : السبت 20 05 2017 - 03:04 مساءً
14,255
السلسلة الوثائقية العالم في حاله حرب مترجم HD
السلسلة الوثائقية العالم في حاله حرب - The World At War مترجم HD :

1 - المانيا الجديدة - 1933 – 1939

تسلط الضوء على التدابير الصارمة التي اتخذها أدولف هتلر ليصبح الديكتاتور المطلق لألمانيا والبدء في سيطرته على أوروبا.

2 -
حرب بعيدة - سبتمبر - 1939 – مايو 1940

تدخل فرنسا وانكلترا الحرب العالمية الثانية بعد غزو ألمانيا لبولندا. ولكن باستثناء بحريتها إنجلترا غير مؤكد إلى حد ما كيفية التحضير. بعد عملية فاشلة في النرويج بقيادة تشرشل، ومن المفارقات، تم استبدال تشامبرلين رئيسا للوزراء من قبل تشرشل.

3 -
سقوت فرنسا - مايو – يونيو 1940

مع غزو قواتها لشمال أوروبا، يستفيد الخبراء الاستراتيجيون الألمان مرارا وتكرارا من الأفكار المسبقة الفرنسية التي تربك الدفاعات الفرنسية

4 -
وحيدا - مايو 1940 – مايو 1941

وفي نهاية أيار / مايو 1940، عندما استولى الألمان على آخر المدن الفرنسية، يتراجع نصف مليون جندي بريطاني وفرنسي إلى آخر ميناء للقناة لا يزال مفتوح أمامهم: دونكيرك

في الأيام التالية بريطانيا العظمى تنفذ أكبر عملية إجلاء في التاريخ.330.000 جندي فرنسي وبريطاني يتم التقاطهم من قبل القوارب وجلبوا عبر قناة إلى إنجلترا. تبدأ الطائرات الألمانية قصف المطارات الإنجليزية، ولكن سلاح الجو الملكي يفوز بهذا الجزء من معركة بريطانيا

5 -
بارباروسا - يونيو – ديسمبر 1941

بعد غزو فرنسا هتلر، حويل عينيه نحو روسيا.ولكن ستالين غير متكافئ في إعداد الدفاعات ضد ألمانيا. الغزو الألماني بسرعة تصل إلى أبواب موسكو حيث اوقفها البرد مع بداية فصل الشتاء ثم سحقهم من قبل الهجوم المضاد الروسي.

6 -
طبول الحرب - اليابان - 1931 – 1942

بعد غزو اليابان لشرق آسيا، استجاب الحلفاء أخيرا بعقوبات. وهم يثبتون تهديدا لليابان بأنها تستعد لقهر جنوب شرق آسيا لتأمين الموارد التي تحتاجها. ولكن أولا يجب القضاء على التهديد من الأساطيل البريطانية والأمريكية بالمحيط الهادئ

7 -
في طريقنا اليكم 

على الرغم من أن أولئك الذين يعرفون أن الأمر كان مجرد مسألة وقت، إلا أن الولايات المتحدة شاركت على مضض فقط في الحرب العالمية الثانية. فلم يكن من المستبعد أن الولايات المتحدة سوف تقف ضد كل من ألمانيا واليابان. وقد أدى هجوم اليابان على بيرل هاربور إلى اتخاذ قرار سريع. ولكن في حالة ألمانيا سلسلة طويلة من الاستفزازات المتبادلة، بعضها يقصد، وبعض لا، تحولت تدريجيا الولايات المتحدة ضد ألمانيا

8 -
الصحراء

في عام 1940، نشر موسوليني جيشا هائلا لغزو مصر البريطانية، والقبض على قناة السويس والأهم من ذلك كله إنشاء إمبراطورية إيطالية لمنافسة ألمانيا. لذلك بدأ حملة متعددة السنوات على امتداد لا معنى له من الصحراء التي تنطوي على قوات من اثني عشر دولة تتميز بأستمرار المهاجمين وعناد المدافعين تسيطر عليها في نهاية المطاف تحديات خط العرض.

9 -
ستالينجراد

تتعرض ألمانيا لهزيمة ساحقة عندما يتسبب دفاع الروس العنيد عن ستالينغراد في تأجيل الهجوم الألماني التأجيل اعطي الروس الوقت لقتل قوات المانيا بهجوم مضاد يحيط ثم يدمر الجيش السادس الألماني وقواته الداعمة.

10 -
قطيع الذئاب - معارك الغواصات الألمانيه فى المحيط الأطلنطى

لمدة ثلاث سنوات الألمانية u- قوارب تحطيم القوافل عبر الأطلسي. وعلى الرغم من الحاجة الماسة إلى الإمدادات والعتاد القيادة البريطانية تولي اهتماما ضئيلا لهذه المسألة لمدة عامين. وأخيرا في عام 1943 يبدأ الحلفاء إدخال تكتيكات جديدة وأسلحة بينما تستمر ألمانيا في التركيز على لعبة الأرقام.

11 -
النجم الاحمر - الاتحاد السوفيتي - 1941 – 1943

بنت على تحقيق سياسة هيتلر لاستعمار روسيا، القوات الألمانية تغزو خضوع سكان الأراضي المحتلة إلى العبودية أو الموت. ويستجيب الروس لسياسة الإجلاء الجماعي وسياسة الأرض المحروقة، ويعيدون بناء قدراتهم الصناعية إلى الشرق. بعد فشل القوات الألمانية في كسر لينيغراد أو الاستيلاء على كورسك القوات الروسية المحيطة بروسيا تذهب في الهجوم مع الإنتاج العسكري بكامل طاقته.

12 -
العاصفة - غارات الحلفاء على (ألمانيا) سبتمبر 1939 – أبريل 1944

في الوقت الذي يواصل فيه البريطانيون الاعتماد على القصف الليلي تحاول القوات الأمريكية استخدام تفجير نهار أكثر خطورة ولكن أكثر دقة لمنع الإنتاج العسكري الألماني وسحق الإرادة الوطنية.

13 -
الطريق الوعر القديم إيطاليا - نوفمبر 1942 – يونيو 1944

بعد قيادة الألمان من شمال أفريقيا الحلفاء تحويل مواقعها على إيطاليا. لكن الحملة الإيطالية تحولت إلى صرامة أكثر من المتوقع. وتردد أمريكا في تحويل الموارد عن غزو نورماندي المخطط لها والتحديات الجغرافية والتعزيزات الألمانية تعوق حملة الحلفاء التي استمرت حتى عشية غزو نورماندي.

14 -
غدا يوم اجمل - بورما - 1942 – 1944

كانت قوات التحالف غير مهيأة تماما للغزو الياباني لبورما في عام 1942. وسرعان ما اجتاحت اليابان البلاد. هاجم الحلفاء هجماتهم باستخدام قوات غير مألوفة مع حرب الغاب التي لم تنجح ضد قوات العصابات اليابانية. ولكن الحلفاء استمرت وتكييفها تدريجيا مع بيئة الغابة. ومع وصول قوات إضافية نجح الحلفاء في تدمير القوات اليابانية.

15 -
وطن يحترق - بريطانيا - 1940-1944

تقتضي المجهود الحربي التزاما تاما من المواطنين البريطانيين الذين يمتدون أجسادهم وأرواحهم إلى نقطة الانهيار وأحيانا أبعد من ذلك. ونتيجة لأخبار قاتمة في وقت مبكر من الحرب، والقصف الألماني للمدن البريطانية والخلافات حول السياسات الحرجة تشرشل واجه تصويتا على الثقة. ولكن التدابير الاستثنائية وضعت تدريجيا المملكة على أساس حرب فعالة.

16 -
داخل الرايخ - المانيا - 1940 – 1944

ألمانيا هي يائسة بعد استسلام فرنسا. ثم التوسع الفاشل للحرب ليشمل روسيا وانكلترا تتحول تدريجيا الروح المعنوية الألمانية من الفرح للقضاء والقدر.. حتى دير فهرر يقع ضحية للوحشية الخبيثة التي تسببت أولا من قبل هزيمة ساحقة في ستالينغراد ثم تفجير القبو الذي قتله تقريبا. في حين أن كل من تشديد قبضة النازية والاعتداءات الحلفاء يضيف إلى كآبة الخوف.

17 -
شروق الشمس يونيو – أغسطس 1944

أربع سنوات بعد سقوط فرنسا الحلفاء غزو نورماندي. فوجئ بسرعة التغلب على الدفاعات الألمانية.ويحرز الحلفاء الداخليون انتصارات كبيرة ضد المقاومة الشرسة.

18 -
تحت الاحتلال - هولندا - 1940 – 1944

الهولنديون صدموا عندما قصف الألمان روتردام وغزو بلادهم المحايد ولكن ألمانيا تتبع بوسائل تصالحية غدرا تخفف حدة التوترات. ألمانيا تستغل تدريجيا السكان مع التجنيد والعمل القسري وترحيل المواطنين اليهود. وأخيرا تتوقع التحرير عندما يتحرك الحلفاء نحو الغرب، تتفاقم المعاناة الهولندية. وكما ادعى الدعاة الألمان، فإن التحرير جلب الدمار، ليس من الحرب وإنما من الحصار الألماني الوحشي وعمليات الترحيل المكثفة.

19 -
هجوم مزدوج - أغسطس 1944 – مارس 1945

كما يناقش الحلفاء كيفية ملاحقة غزو ألمانيا، هتلر يستقر على السؤال مع هجوم مضاد واسع النطاق في ألاردن. فشل الهجوم يترك الدفاعات الألمانية من الجبهة الغربية في حالة من الفوضى. وفي الوقت نفسه، تغلق القوات الروسية أيضا ولكن ستالين يأمر بالتوقف حتى تتمكن القوات المسلحة من سحق المقاومة البولندية.

20-
ابادة - 1945-1941

تاريخ الاضطهاد النازي لليهود، والتي تبين الأحداث المؤدية إلى “الحل النهائي”.اللقطات والمقابلات مع ضباط سس والناجين اليهود من مختلف البلدان تصف كيف تعمل معسكرات الإبادة وما هو وجود مثل هناك.

21 -
الانتقام - ألمانيا | فبراير – مايو 1945

الأسابيع الأخيرة من الحرب الأوروبية تجلب الانتقام لألمانيا فالمدن تتعرض مثل درسدن، وانهيار الفيرماخت، والفظائع من قبل القوات السوفياتية، وأخيرا سقوط برلين وانتحار هتلر.

22 -
اليابان - 1941 – 1945

بعد الانتصارات في 1941-2، انعكست الثروات اليابانية  فكلما تنجح أمريكا في تدمير أسطول طائراتها وقواعد جزر المحيط الهادئ. في الداخل، يؤدي النقص في السلع والقوى العاملة إلى اليأس بالنسبة للسكان.

23 -
حرب المحيط الهادي - فبراير 1942 – يوليو 1945

استراتيجية التنقل بين الجزر من الاميرال نيميتز والجنرال ماك آرثر يؤدي الى اكثر من معركه  فاليابانيون يحاربون بتعصب بشكل متقطع مع اقتراب الحرب من أي وقت مضى إلى المنزل،لتنهي تلك الحرب امريكا بالقائها اعظم قنابلها

24 -
القنبلة - فبراير – سبتمبر 1945

في أعقاب أحداث وفاة الرئيس الأمريكي روزفلت من خلال إسقاط القنبلتين على هيروشيما وناغازاكي التي دفعت اليابان إلى الاستسلام.

25 -
يوم المجازاه - سنة 1945 وما بعدها

كما يعاني الناجون البائسون من الحرمان بين الأطلال، نصف ألمانيا وأوروبا الشرقية يتاجرون باستبداد اشتراكي واحد لآخر مع تولي السوفيات السلطة. اليابان محتلة من قبل الولايات المتحدة، ولكن الامبراطوريات الاستعمارية تتفكك.

26 -
تذكروا 

بالنسبة للعديد من الحرب العالمية الثانية كانت التجربة الأكثر أهمية في حياتهم. هذه هي المذكرات الأولى المذهلة من مجموعة واسعة من الناجين من جانبي الحرب.
سلسلة العالم في حاله حرب,وثائقي,The World At War,الحرب العالمية الثانية,المانيا,الاتحاد السوفيتي
ع الهامش :  العمل من أنتاج شركة Thames واحده من عمالقة الوثائقيات قبل الـ BBC فى بريطانيا , بدء العمل فيها فى العام 1969 و أنتهى فى 1974 و العمل مكون من 26 حلقه رئيسيه
التعليق على الأحداث بصوت سير ( لورانس أوليفيار ) الذى يفارقنا مع نهاية الحلقه 26 ، قام بتأليف الموسيقى( كارل دايفز) و أخرج العمل سير (جيرمى أيزكس)
العمل نفسه رُشح لجائزة ال BFTA ثلاثة مرات كأحسن عمل و ثائقى – نادرا ما يتم ترشيح نفس العمل أكثر من مرتين – فاز العمل بجائزه أحسن أعداد تليفزيونى
تكلف العمل 900 ألف جنيه أسترلينى بأسعار سنه 1969 و فى تصنيف أفضل 100 برنامج تليفزيونى بريطانى أحتلت السلسله المركز ال 19 لعدة سنوات
العمل يناقش الحرب من عدة زوايا منها ساحات المعارك و يتميز بأنه تم العمل فيه فى وقت كانت الحرب منتهيه بشكل حديث نسبياً و تتضمن الحلقات أفادات شهود عيان مثل
( البرت شبير ) وزير الأنتاج الحربى الألمانى ابان الحكم النازى و الرجل الحى الوحيد الذى ذكرته وصية هتلر بالخير قبل انتحاره 
التبليغ عن خطأ