الإثنين 23 10 2017 - 07:13 صباحاً
0212-2013

بالصور هتلر يعود للاحتفال برأس سنة 2014 في المانيا

عادت اشباح الكريسماس الشريرة تحوم في المانيا الاحد الماضي ليذكر الزوار في احد المعارض كيف اصبح ..

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الإثنين 02 12 2013 - 07:32 مساءً
2,316
بالصور هتلر يعود للاحتفال برأس سنة 2014 في المانيا

عادت اشباح الكريسماس الشريرة تحوم في المانيا الاحد الماضي ليذكر الزوار في احد المعارض كيف اصبح احد اجل الحداث المسيحية اصبحت ملفوفة باوهام التاريخ.

كرس العديد من الناس عملهم في معرض مدينة اولم لاظهار كيف كان يتم تزيين شجرة الميلاد عبر التاريخ في ظل وجود عدد من الشخصيات و الزعماء مثل القيصر فيلهلم, و هتلر و ستالين.

و استطاع الزوار رؤية رؤس هتلر المصنوعة من البورسلان التي تزين الشجرة بدلا من الاجراس و الكور الملونة او النجمة التي تزين قمة الشجرة.

اضافة الى هذا فكان هناك زينة اخرى لابد منها في ايام حكم هتلر, و هي الكرات الفضية التي تحمل تحية الحزب النازي Sieg Heil! و التي تعني يحيا هيتلر, اضافة الى كرات اخرى تحمل الصليب المعقوف و هو شعار الحزب.

اما بالنسبة للمواطنين التابعين لروسيا السوفييتية, و الذين كانو معارضين الفكر الالحادي الرسمي في بلادهم, فكانو يضعون نجوما حمراء بدلا عن الزينة الميلاد.

بينما كان القيصر فيلهلم� يمجد نفسه في صورة اسفل نسور الرايخ المشرعة اجنحتها فوقه, اضافة الى نموذج لمنطاد زيبلين مع صليب حديدي مرسوم على الجانبين.

من المعروف انه اكن من الدارج ما بين عامي 1918 و 1918 صناعة العالب عل شكل مدفع بيرثا العملاق, و الذي يبلغ وزنه الحقيقي 150 طن و استخدمه الالمان خلال الحرب العالمية الاول لدك الحصون و الخنادق.

ما زال متحف بروتكوتلر في اولم يحضر معرضه المدهش الذي سيعود تاريخ معروضاته الى زمن يسبق بكثير دكتاتوريين القرن السابق.

من المقرر ان يتواجد في المعرض اكثر من 400 شجرة ميلاد مزينة في نفس الوقت, و تعود ملكية هذه المججموعة من الاشجار لعائلة اولم, التي اعارتها للمعرض ليتم عرضها حتى فبراير من العام القادم.

و تعود تقاليد تزين شجرة الميلاد الى العصور الوسطى, في ذاك الوقت كان من المالوف تزيين المنازل و الكنائس بدءا من عيد الميلاد و حتى عيد مريم العذراء, باغصان الاشجار الخضراء, كرمز لاشجار الجنة التي اكلت منها حواء التفاحة كما يذكر الكتاب المقدس في العهد القديم.

تم تزيين اول شجرة ميلاد في القرن السادس عشر بالتفاح, و الجوز, و البسكويت, و اوراق الزهور, و تم وضعها في مداخل بيوت الطبقة المتوسطة من الناس.

و كانت اول مرة يتم فيها وضع تمثال ملاك, او نجمة ,او تماثيل عيد الميلاد المصنوعة اما من القطن المضغوط او الورق المعجون او الشمع في القرن السابع عشر.

بعدها اصبحت المانيا في القرنين الثامن عشر� و التاسع عشر, المركز الرئيسي لتصنيع الزينة الزجاجية و التي احبتها الملكة فيكتوريا.

و تاتي احدث المجموعات المعروضة من الصين التي تصنع معظم زينة اشجار الميلاد رخيصة الثمن.
هتلر,صور هتلر,احتفال هتلر,احتفال راس السنة,راس السنة 2014,هتلر فى احتفال راس السنة,صور هتلر الجديدة هتلر,صور هتلر,احتفال هتلر,احتفال راس السنة,راس السنة 2014,هتلر فى احتفال راس السنة,صور هتلر الجديدة هتلر,صور هتلر,احتفال هتلر,احتفال راس السنة,راس السنة 2014,هتلر فى احتفال راس السنة,صور هتلر الجديدة
التبليغ عن خطأ