الأحد 28 05 2017 - 05:36 مساءً
0912-2013

في نيجيريا.. زراعة المخدرات أهم من "الغذاء"

القنب الهندي أحد أكثر المواد المخدرة تداولا

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الإثنين 09 12 2013 - 10:11 صباحاً
1,750
في نيجيريا.. زراعة المخدرات أهم من "الغذاء"
أكدت هيئة تطبيق قانون المخدرات بنيجيريا أن العديد من المزارعين يفضلون حاليا زراعة بعض المواد المخدرة وخاصة القنب الهندي كبديل لزراعة المحاصيل الأساسية التي تستخدم في صناعة الغذاء.

وذكر تقرير للهيئة، الأحد، أن النيجيريين الذين يزرعون المخدرات أصبحوا مليونيرات مشيرا إلى زراعة 1400 هكتارا من القنب الذى أصبح مصدر قلق للسلطات.

وأكد التقرير أن السلطات اعتقلت الآلاف خلال الأشهر الماضية من مزارعي وتجار المخدرات وصادرت مواد مخدرة تقدر بنحو 210 ملايين دولار ورغم ذلك فإن السلطات فشلت في القضاء على هذه التجارة.

ولم يكتف النيجيريون بالمخدرات الموجودة في بلادهم، فهم يهربونها من الخارج أيضا.

وفى هذا السياق اعتقلت شرطة تطبيق قانون المخدرات بمطار مدينة كانو عاصمة شمال نيجيريا منذ أيام شخصا يدعى مادونغا تشارلز، وذلك بعد نزوله من طائرة مصر للطيران القادمة من القاهرة وبحوزته كمية من مخدر الكوكايين تقدر 81 مليون نيرة.

وقال مسئول الهيئة بالمطار إمبورسو أمورو إن تشارلز استقل طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من البرازيل إلى القاهرة ثم استقل طائرة مصر للطيران من القاهرة، وتم توقيفه أثناء فحص الركاب وحقائبهم في مطار كانو، مضيفا أن الراكب أخفى المادة المخدرة في سماعات كبيرة وأدعى أن هذه السماعات لا تخصه وإنما تخص شخصا آخر، نافيا علمه بوجود المخدر بها.
التبليغ عن خطأ