السبت 18 11 2017 - 10:44 صباحاً
2208-2013

آيفون 5 اس: أهم الإضافات التي سيحملها هاتف أبل الجديد

آيفون 5 اس: أهم الإضافات التي سيحملها هاتف أبل الجديد

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الخميس 22 08 2013 - 05:30 مساءً
694
آيفون 5 اس: أهم الإضافات التي سيحملها هاتف أبل الجديد
مما لا شك فيه أن هاتف آيفون 5 اس والذي ينتظره العشاق بفارغ الصبر سيتم إطلاقه في أقل من شهر من الآن، هذا طبعا حسب الشائعات والتسريبات التي تدفقت بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية، والتي ذهبت إلى أبعد �من ذلك حين حددت من أواخر من شهر سبتمبر موعدا لإطلاق الجهاز، إضافة إلى قيامها بكشف بعض التفاصيل الخفية حوله فهل يمكن اعتبار كل ما قيل هذا صحيح ؟
لا يمكن بأي حال من الأحوال إعطاء وعود أو تأكيدات صحيحة مئة بالمئة بناءا على الشائعات، لكن ما يمكن تأكيده فعلا من خلال منطلق الملاحظة أن أبل ستعيد إطلاق هاتفها الجديد هذه المرة بشكل مختلف عن الهاتف الحالي آيفون 5، وهذا كما عودتنا الشركة في كل عامين من إطلاق هاتف جديد مغاير تماما سواء من ناحية التصميم أو المواصفات التقنية عن سابقه، ولنا هنا في هاتف آيفون 4 وآيفون 5 خير مثال.
بناءا على ما سبق وانطلاقا مما أظهرته قوة تلك الشائعات ومدى صحتها سنحاول إعطاء بعض الأفكار وتقريب الصورة أكثر حول أهم الإضافات التي يتوقع أن يحملها هاتف آيفون 5 اس، والتي من شأنها أن تدفع المقبلين على شراء هواتف جديدة التريث قليلا لحين الإطلاق الرسمي لهاتف أبل المرتقب.
أهم هذه الإضافات نوجزها في النقاط التالية:
قارئ للبصمات مدمج في زر الرئيسية
أهم إضافة سيتوفر عليها هاتف أيفون 5 اس هي قارئ البصمات، والذي سيتم ادراجه ضمن زر القائمة الرئيسية (Home)، كما سيتم أيضا إعادة تصميم هذا الزر في حد ذاته ليكون بشكل محدب ومنتقخ قليلا نحو الخارج كما ذكرت المصادر. ويعتبر زر القائمة الرئيسية طبعا هو الزر الوحيد الموجود أسفل شاشة جميع هواتف الأيفون، حيث يفور هذا الأخير للمستخدم عدة وظائف كنقله إلى قائمة التطبيقات أو الرجوع إلى الواجهة الرئيسية وغيرها من الوظائف الأخرى.
تجدر الإشارة إلى أن إضافة الماسح أو قارئ البصمات في آيفون 5 اس سيكون لغرض امكانية قفل الهاتف من خلال بصمات المستخدم وبالتالي توفير حماية أكبر.
معالج A7 الجديد مع 1 جيجابايت من حجم الذاكرة العشوائية
من المتوقع أيضا أن يحمل الإصدار القادم من هاتف الآيفون معالجا جديدا منتجا من شركة �سامسونج والذي سيحمل إسم A7. ويعتبر هذا المعالج الذي يأتي بتقنية 32 نانومتر نسخة محدثة نوعا ما عن المعالجات الحالية A6 والتي تستخدمه أبل في هاتف آيفون 5، كما أشارت التقارير في ذلك إلى أن المعالج الجديد الذي سيأتي في هاتف آيفون 5 اس سيحمل أربعة أنوية وبتردد 1.5 جيجا هرتز مع معالج رسوميات من نوع PowerVR SGX 544MP4، إضافة إلى حجم ذاكرة العشوائية والذي يصل إلى 1 جيجا بايت.
من جانب آخر، فإن جميع هذه المعلومات تعتبر شبه مؤكدة وذلك من خلال ما جرت عليه العادة، فالقول أن شركة أبل ستطلق هاتفا جديدا فهذا يعني ضرورة احتواء هذا الهاتف لجيل جديد من المعالجات.
كاميرا بدقة 12 ميغابكسل وفلاش LED مزدوج
تعتبر الكاميرا عنصرا هاما بالنسبة للمستخدمين الراغبين بإلتقاط صور ذات جودة عالية ، إضافة إلى اعتبارها عنصرا هاما في تحديد قرارهم بإقتناء الهاتف من عدمه. وبناءا عليه أكدت التقارير في وقت سابق إلى أن أبل ستنافس بهاتفها الجديد والذي يتوقع ان يحمل كاميرا بدقة 12 ميغابكسل داعمة لوضع التصوير بالمدى الديناميكي (HDR)، وتسمح بتسجيل الفيديو البطيء بمعدل 120 إطار في الثانية، إضافة إلى وجود فلاش LED مزدوج يتيح إمكانية إضاءة أفضل وفتحة العدسة التي تصل إلى F/2.0.
لكن هناك بعض التسريبات الأخرى التي أشارت إلى أن هاتف آيفون 5 اس سيحمل كاميرا بدقة 8 ميغابكسل، لكن ذلك تم استعباده في ظل وجود احتمالات تؤكد على أن هذه الكاميرا ستكون مخصصة لنسخة آيفون منخفض التكلفة التي تعمل عليه أبل حاليا إلى جانب الآيفون 5 اس. اضافة لإستبعاد قدوم هاتف آيفون الجديد بكاميرا بدقة 8 ميغابكسل هو وجود شركات منافسة تقوم بطرح هواتفها بكاميرات ذات دقة أعلى يصل بعضها إلى 13 ميغابكسل وهو ما سيدفع أبل حتما نحو التحرك لتقديم هاتف بكاميرا تلبي متطلبات السوق.

هاتف آيفون باللون الذهبي
أشارت التقارير إلى أن أبل ستخرج هذه المرة عن المألوف من خلال طرح هاتف آيفون 5 اس باللون الذهبي كما هو موضح في واحدة من الصور التي تم تسريبها سابقا والمدرجة أدناه.
من جانبه سيسمح هذا الأمر بإعطاء المستخدم انطباعا مختلفا.

سعة تخزين قد تصل إلى 128 جيجابايت
تأتي هواتف الآيفون الحالية بثلاث إصدارات مختلفة من ناحية سعة التخزين وهي 16 و32 و64 جيجابايت، لكن الجيل الجديد من هذه الهواتف يتوقع له أن يتم فيه إضافة خيار سعة تخزين أكبر تصل إلى 128 جيجابايت.
وقد لا يكون من المستغرب أن نرى هاتف آيفون 5 اس بهذا الحجم من امكانية التخزين كون أن شركة أبل لديها السبق في هذا الخصوص، إذ وفرت فعلا 128 جيجابايت كمساحة تخزين في الجيل الرابع من أجهزة الآيباد.
دعم لتقنية NFC
من أهم التغييرات التقنية التي يتوقع أن يتضمنها هاتف آيفون 5 اس هي تقنية الاتصال قريبة المدى (NFC)، التي تعتبر بمثابة نظام اتصال متطور يتيح إمكانية توصيل الهواتف الداعمة لهذه التقنية فيما بينها، اضافة إلى اخذها بعين الإعتبار كتقنية مستقبلية يجري استعمالها في عدة مجالات من بينها المدفوعات غير النقدية وامكانية استخدام الهاتف لدفع ثمن المشتريات.
تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تدعمها حاليا العديد من الهواتف الذكية التي تشتغل بنظام أندرويد ومن بينها طبعا أجهزة سامسونج، وهو ما من شأنه أن يجعلنا نؤمن بإمكانية رؤيتها في الآيفون 5 اس.
سعر الهاتف
آخر الأشياء التي يمكن الحديث عنها طبعا هي سعر الهاتف المنتظر، حيث يسود الإعتقاد إلى أن أبل لن تغير من سياستها التسعيرية الخاصة بمنتجاتها الجديدة وإن كان الكلام هنا يتضمن أيضا الحديث عن هاتف آيفون منخفض التكاليف الذي قيل أن الشركة تعمل عليه بالفعل.
كما من المرجح جدا أن يأتي سعر هاتف آيفون 5 اس في الولايات المتحدة بحدود 650 دولار من خلال نظام التعاقد، أو بسعر 199 دولار عبر نظام الدفع والإشتراك لمدة عامين. اضافة إلى أنه من المتوقع الإفراج عن الهاتف في الولايات المتحدة في اواخر شهر سبتمبر، على أن يتاح بعد ذلك في الأسواق العالمية في شهر أكتوبر.


آيفون,هاتف,تقنية آيفون,هاتف,تقنية آيفون,هاتف,تقنية
التبليغ عن خطأ