الأربعاء 28 06 2017 - 08:33 مساءً
2208-2013

حمام موسكو يصاب بالجنون

حمام موسكو يصاب بالجنون

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الخميس 22 08 2013 - 06:17 مساءً
610
حمام موسكو يصاب بالجنون
تعد طيور الحمام من الطيور المفضلة لدى أغلب الناس، فهي إلى جانب شكلها الجميل تمتاز باللطف والألفة، لكن ماذا لو بدرت منها تصرفات تخالف المتعارف عليه؟ هذا ما حدث في موسكو حيث اتصل عدد من المواطنين الروس الذين أصابهم الذعر بالسلطات الروسية للتعبير عن مخاوفهم بشأن سلوك غريب أصاب الحمام في العاصمة موسكو.�
وأطلق المواطنون الروس على هذا الحمام لقب "الحمام الزومبي" بعد أن حدث تغير في سلوكه في المدينة، ما ترك الحمام بحالة غريبة أقرب إلى الخمول و"الهبل"، وعدم الخوف. بخلاف السلوك العادي للحمام الذي عادة ما يبتعد أو يحلق بعيداً عن المشاة في المدينة.

ونقلت إذاعة "يوروب راديو ليبرتي" عن أحد سكان موسكو اسمه أوميد قوله: "عندما أتوجه إلى عملي سيرًا على الأقدام عادة ما أرى الحمام يتقافز هربًا هنا وهناك، ولكن مؤخرًا، لم يعد الحمام يحفل بأي شيء". وأضاف قائلاً: "عندما يمشي أحدهم بجانب الحمام كانت تحلق هرباً، ولكن الحمام الآن يبقى في مكانه من دون حراك، ولا يبالي بأي شيء حوله.. لم يعد طبيعيًّا".

وأشار إلى أنه شاهد الحمام يتصرف بطريقة غريبة، مشيرًا إلى أنه كان يحوم ويمشي في دوائر، بحسب ما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية.
وأطلق المسؤولون على الحمام لقب "الموتى الناقرون" (The Pecking Dead) على غرار اسم المسلسل "الموتى السائرون" (The Walking Dead) مشيرين إلى أنّ سلوك الحمام يمزج بين الإصابة بعدوى معوية أدت إلى نفوق العديد منها خلال السنوات القليلة الماضية، وربما إصابتها بأمراض ذات أساس طفيلي.�

وقد كتب أحدهم أنّ إحدى الحمامات فقدت توازنها أثناء تحليقها وارتطمت بنافذة منزله.

أما عمدة موسكو ليونيد بيتشاتينكو فسارع إلى دحض المخاوف بقوله:" إنّ السلوك الغريب للحمام ليس مؤذيًّا، بل هو سلوك ناجم عن التهاب معوي التقطه من البشر".

الجدير بالذكر أنه بدأت في الآونة الأخيرة تنتشر في موسكو ظاهرة نفوق طيور الحمام، وذلك بسبب داء نيوكاسل الذي يشكّل خطرًا على حياة الإنسان.




الرياض ـ أمامة عبد الكريم
التبليغ عن خطأ