الجمعة 22 09 2017 - 02:13 صباحاً
2208-2013

87 % من الطالبات السعوديات يرغبن بالدوام الجزئي

87 % من الطالبات السعوديات يرغبن بالدوام الجزئي

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الخميس 22 08 2013 - 06:28 مساءً
495
87 % من الطالبات السعوديات يرغبن بالدوام الجزئي
كشفت دراسة سعودية جديدة عن إمكانية عمل المرأة خلال فترة الدراسة بنظام العمل الجزئي، حيث بينت أنّ 87% من الطالبات السعوديات يرغبن بالعمل بالنظام الجزئي أثناء دراستهنّ الجامعية.

وبينت الدراسة التي عملتها شركة جلوورك "Glowork" المتخصصة بتوظيف المرأة في السعودية، بالتعاون مع برنامج ALWANE وشركة دار الفارس للاستشارات، بعض النقاط الإيجابية لدى الجيل الجديد من الطالبات، كما هو الحال لبعض النقاط السلبية التي يتوجب على المهتمين تداركها وإيجاد الحلول المناسبة. وقد تصدرت النقاط الإيجابية التي بينت أنّ 87% من الطالبات السعوديات يرغبن بالعمل بالنظام الجزئي أثناء الدراسة الجامعية، وهو الأمر الذي لم يكن موجودًا في السابق؛ مما يحتم على وزارة العمل تسريع إطلاق نظام العمل بالساعات أو الجزئي، وبذلك سيتم تغطية الحاجة، خاصة في مجالات المبيعات ومراكز المول سنتر، وهما أكبر المجالات التي تعاني من ضعف في إيجاد الموظفات المناسبات وزيادة تسربهنّ.

ووفقاً لـ"سبق" قال الرئيس التنفيذي ومؤسس "GloworK" وعضو منظمة أشوكا خالد وليد الخضير: "إنّ هذه الرغبة في العمل الجزئي لم يكن بسبب الراتب، وإنما لكسب الخبرة في مجال العمل، ولو أنّ الدراسة شارك بها كلا الجنسين لكانت النتيجة مختلفة، وبسبب الاعتماد الكلي للجنسين على الآباء في توفير الدعم المادي والمعيشي لكليهما".

الجدير بالذكر: بينت الدراسة التي شاركت فيها طالبات من 10 جامعات سعودية أنّ 40% فقط يعتقدن أنّ التوظيف من خلال مواقع التوظيف هي وسيلة التقديم، و31% يعتمدن على الإرسال العشوائي إلى الشركة مباشرة عن طريق الإيميل.

يشار إلى أنّ شركة جلوورك تعدّ الأولى من نوعها المخصصة بالتوظيف النسائي في منطقة الخليج العربي، ويعتبر هذا الابتكار الفريد من نوعه في المنطقة في دعم ومساعدة المرأة للحصول على مقعدها في سوق العمل.


الرياض- عهد العتيبي
التبليغ عن خطأ