الأحد 17 12 2017 - 10:16 صباحاً
1301-2014

كاميرا فيديو جديدة يمكنها التصوير بشكل آلي دون تدخل من المستخدم

ابتكر مواطن أمريكي يدعى كريس بويل كاميرا فيديو آلية جديدة يمكنها تعقب أثر الشخص المراد تصويره من مسافة ميل كامل والتقاط صوره بشكل تلقائي دون تدخل من المستخدم.

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الإثنين 13 01 2014 - 09:10 مساءً
1,096
كاميرا فيديو جديدة يمكنها التصوير بشكل آلي دون تدخل من المستخدم
تحمل الكاميرا التي اخترعها الأمريكي كريس بويل اسم "سولو شوت" ويمكنها تعديل اتجاهها وضبط عدساتها تلقائيا لتعقب أثر الشخص المراد تصويره عن طريق جهاز تتبع يرتديه هذا الشخص حول معصمه ويعمل بنظام موجات الراديو. وحسب ما نقلته مجلة "بي.سي ورلد" الأمريكية المعنية بمجال الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني عن بويل قوله إن الكاميرا الآلية تستهدف هواة التزلج على الجليد وركوب الخيل وأي شخص يريد تصوير نفسه وهو يمارس نشاطا ما يعتمد على الحركة.
ونقلت المجلة أن الكاميرا مفيدة أيضا للآباء الذين يريدون تصوير أبنائهم وهم يمارسون الرياضة مثل لعب مباريات كرة القدم على سبيل المثال دون أن يضطروا إلى الإمساك بالكاميرا وتصويبها ناحية الأبناء طوال المباراة. وتستطيع الكاميرا أيضا تعقب أثر الشخص المراد تصويره لمسافة 1800 متر بفضل جهاز التتبع، كما أنها مزودة بوحدة إقفال خاصة لتثبيتها مع الحامل الخاص بها في الأرض لحمايتها من السرقة، في حالة إذا ما ابتعد عنها المستخدم بحيث تقوم بتصويره من مسافة بعيدة.
س.ك، ط.أ (د.ب.أ)
التبليغ عن خطأ