السبت 22 07 2017 - 07:58 مساءً
2408-2013

أميركا.. بريد مواطنين تحت المجهر

أميركا.. بريد مواطنين تحت المجهر

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :السبت 24 08 2013 - 05:52 مساءً
798
أميركا.. بريد مواطنين تحت المجهر
كشفت وثائق جديدة أن وكالة الأمن القومي الأميركية قد تكون التقطت "دون قصد" 56 ألف رسالة بريد إلكتروني خاصة بأميركيين بشكل سنوي، في الفترة بين عام 2008 حتى عام 2011.

وأوضح مسؤولون في  المخابرات الأميركية أن رسائل البريد الإلكتروني المحلية التقطت أثناء تنفيذ برنامج كان مصمما لاستهداف رسائل بريد إلكتروني خاصة بأجانب يشتبه بتورطهم في الإرهاب.

وأضاف المسؤولون، إلى جانب ما أوردته وثيقة محكمة نشرتها الحكومة الأميركية، فإن وكالة الأمن القومي قررت التخلص من المواد بعد أن اكتشفت أنها جمعت دون قصد.

جاء الكشف عن هذه الوثائق في إطار جهد يبذل من أجل تفسير رصد قامت به وكالة الأمن القومي لمعالجة مشكلات فنية، وهو ما أدى إلى التقاط غير متعمد لرسائل بريد إلكتروني خاصة بمواطنين أميركيين دون إذن رسمي، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

ويعد هذا الإجراء الأحدث الذي تتخذه حكومة الرئيس الأميركي باراك أوباما للرد على الجدل الدائر بشأن مخالفات التجسس الإلكتروني المزعوم من قبل وكالة الأمن القومي.

تجدر الإشارة إلى أن التفاصيل بخصوص برامج المراقبة السرية تسلطت عليها الأضواء في الأشهر الأخيرة بواسطة المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي إدوارد سنودن، وذلك بعد تسريبه وثائق سرية إلى الصحف ووسائل الإعلام.
التبليغ عن خطأ