الأحد 17 12 2017 - 10:17 صباحاً
2201-2014

8 أسرار مخفية عن الزواج!

تعرف عليها

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الأربعاء 22 01 2014 - 08:05 مساءً
994
8 أسرار مخفية عن الزواج!
حين نبلغ العشرين من العمر، نظنّ أنّنا نعرف كلّ شيء ونقبل بكلّ تلك الأمور التي تُقال لنا عن الزواج. يمكنك أن تتعلّمي الكثير من الدروس في حياتك الزوجية وقد تتمنّين لو أنّك كنت تعرفينها قبل الإرتباط أحياناً.

إذا كنت قريبة من دخول القفص الذهبيّ، فإليك ثمانية من الأشياء التي ربّما لم يقلها لك أحد عن الزواج لتستعدّي لرحلة الحياة هذه.

- يوم لك ويوم عليك: حين تتزوّجين، ستعيشين بعض الأوقات حيث لن تري ربّما زوجك وفي بعض الأحيان الأخرى تتمنّين لو أنّه ينسى طريق عودته الى المنزل. إنّ أحد الأمور التي لا تُقال لك في الزواج هو أن مثل هذا الشعور أمر طبيعيّ. إنّ العلاقات العاطفية قد تكون مميّزة أحياناً وغير واضحة في أحيانٍ أخرى، وستعيشين مزيجاً من الأوقات المدهشة أمّا في أوقات أخرى فقد تغضبين من زوجك. وتفضّلين الهروب ولكنّك ستتذكّرين أنّ الحبّ لا يتغيّر مع الوقت.

- لديه عادات سيّئة تماماً مثلك: لا يمكن لزوجك أن يخفي حقيقته عنك بعد أن تتزوّجا. قد تكون لديه عادات صعبة التحمّل مثل الشخير أثناء النوم، ولكن عليك أن تُبقي في رأسك فكرة أنّك ربّما تفعلين أيضاً ولكنّه لا يقول لك شيئاً حفاظًا على مشاعرك. قد تقومان بالكثير من الأمور الغريبة كلاكما ولكن عليكما التأقلم مع الوضع وسيصبح الوضع أسهل بعد وقتٍ قليل وستعتادان الأمر.

- القبول بواقع الزواج: على المرأة والرجل على حدّ سواء أن يقبلا بواقع الزواج ويفهماه قبل المبادرة إلى اتّخاذ خطوة مصيرية كالإقتران. إنّ الرجل أحياناً يحتاج إلى الكثير من المتطلبات التي قد لا تستطيع المرأة أن تفيها كلها، لذلك فعليكما أنتما الإثنين أن يتقبّل أحدكما الآخر.

-إنّ الزواج ليس وروداً فقط: إنّ الرومانسية لا تبقى كما هي بين الطرفين بعد الزواج، قد تحصل بينهما الكثير من الخلافات وقد يغضبان إلى حدّ كبير نتيجة ما يحصل بينهما. من الطبيعي أن تحلم المرأة بشخص يفعل كلّ شيء رومانسيّ لها ويفاجئها دائماً ولكن عليها ألّا تتوقّع ذلك دائماً بعد الزواج فالكثير من الأمور تتغيّر ولن تبقى تلك الرسائل الرومانسية مسيطرة على هاتفك ولن يتّصل بك الزوج في كلّ دقيقة كما كان يفعل قبل الزواج.

-الزيادات قد تكون صعبة: إنّ زيادة طفل إلى العائلة قد تعقّد الزواج أحياناً وعلى الطرفين أن يعرفا في أيّ الأوقات يختاران إنجاب الأطفال وأن يستعدّا لذلك. فللطفل متطلبات أكثر ممّا تتخيّلين. عليك أن تتناقشي مع زوجك المستقبليّ في هذه الأمور قبل الدخول إلى القفص الزوجيّ، ساعديه أنت أيضاً ليفهم مسؤولياته.

- عليك أن تعملي: إنّ الزواج يتطلّب منك الكثير من العمل. لكونك متزوّجة، يجدر بك أن تقومي بالكثير من الأعمال في منزلك كما لو كنت في مكان العمل طيلة النهار، لذا وبعد أن تتزوّجي عليك أن تتحمّلي مسؤولياتك وأعباءك.

- الوحدة نافعة أحياناً: عليك أن تحظي ببعض الوقت وحدك في الزواج فأنت بحاجة إلى استعادة الذكريات الماضية والنظر إلى كلّ ما قمت به من أعمال مع زوجك أو بدونه، إنّ هذه الأفكار هي التي تقرّبك من زوجك أكثر فأكثر.

-لا يمكنك أن تتصرّفي كما تريدين: حين تتزوّجين يصبح أهل زوجك أهلك أيضًا وعليك أن تحترميهم وأن تقدّري ما يحاولون قوله لك لأنّك بهذه الطريقة فقط تظهرين للحبيب كم تعشقينه وتحرصين على مشاعره، لذا فبعد الزواج لا يمكنك أن تتصرّفي كما تريدين أو أن تفعلي ما تشائين حتّى لو كانت آراؤك لا تتوافق مع آرائهم.
التبليغ عن خطأ