الجمعة 23 06 2017 - 04:37 مساءً
1608-2013

وزارة الصحة المصرية : 17 حالة وفاة و182 مصابا في اشتباكات القاهرة

مواجهات بين أنصار الإخوان والأهالي في كرداسة وشبرا الخيمة في القاهرة.

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الجمعة 16 08 2013 - 08:26 مساءً
713
وزارة الصحة المصرية : 17 حالة وفاة و182 مصابا في اشتباكات القاهرة
أعلنت وزارة الصحة أن حصيلة الاعتداءات والاشتباكات التى وقعت اليوم الجمعة، بالقاهرة والمحافظات، بلغت 17 حالة وفاة و182 مصابا.

وفي التفاصيل، سقط شرطي قتيلاً على الأقل في هجوم على حاجز أمني في القاهرة الجديدة، فيما قتل أربعة من أنصار الإخوان في الإسماعيلية، وذلك في الاشتباكات التي اندلعت الجمعة استجابة لدعوات قادة الإخوان بالتظاهر. وارتفعت حصيلة القتلى بالاسماعيلية حسب بوابة الأهرام إلى سبعة قتلى.

وقتل الشرطي وأصيب ثلاثة آخرون بينهم ضابط في هجوم شنه مسلحون على حاجز أمني في القاهرة الجديدة صباح الجمعة، حسبما أعلن التلفزيون الرسمي. وقال التلفزيون الرسمي إن "شرطياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم على حاجز أمني في منطقة القاهرة الجديدة".

وقال التلفزيون المصري، اليوم الجمعة، إن قوات الجيش والشرطة ستتعامل بكل حزم مع أي خرق للقانون في الوقت الذي شددت فيه السلطات إجراءات الأمن تحسباً لمسيرات نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي".

وقتل أربعة متظاهرين خلال مسيرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي في مدينة الإسماعيلية شمال شرق مصر على قناة السويس، اليوم الجمعة، بحسب ما أفادت مصادر أمنية لوكالة فرانس برس.

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن "أطلقت الرصاص في الهواء في محاولة لتفريق المتظاهرين"، الذين خرجوا في مسيرة بعد صلاة الجمعة، لكن من دون أن تنجح في ذلك، قبل أن تعلن المصادر ذاتها مقتل أربعة من المتظاهرين.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين إلى تنظيم مسيرات اليوم الجمعة احتجاجاً على فض قوات الأمن لاعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول.

واندلعت أيضاً مواجهات بين أنصار الإخوان والأهالي في كرداسة وشبرا الخيمة في القاهرة، في حين شهدت مدينة طنطا في شمال مصر الجمعة اشتباكات بين قوات الأمن ومناصرين لجماعة الإخوان المسلمين، أدت إلى وقوع إصابات.

وأوضحت المصادر أن "اشتباكات وقعت بين قوات الأمن وأنصار الإخوان، وأطلقت قوات الأمن وقنابل الغاز على المتظاهرين في شارع البحر في مدينة طنطا، ما أسفر عن إصابات".

وناشد الجيش جموع المواطنين احترام آجال حظر التجوال في البلاد، حتى لا يتعرضوا لسوء.
التبليغ عن خطأ