الأحد 11 12 2016 - 03:49 مساءً
0107-2015

الوليد بن طلال يتبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية

الملياردير السعودي الوليد بن طلال يتبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية، فيديو

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :الأربعاء 01 07 2015 - 04:38 مساءً
3,384
الوليد بن طلال يتبرع بكامل ثروته للأعمال الخيرية
أعلن الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، تبرعه بمبلغ 32 مليار دولار يمثل كامل ثروته، للأعمال الخيرية والإنسانية في المملكة ودول العالم، وذلك خلال السنوات المقبلة وعبر مؤسسة "الوليد الإنسانية".

وقال الأمير الوليد، رئيس شركة المملكة القابضة، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بمقر الشركة بالرياض، إنه سيتم منح المبلغ للمؤسسات الخيرية، بما في ذلك تلك التي تدعم الصحة والقضاء على الأمراض وأعمال الإغاثة من الكوارث وحقوق المرأة.

والأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ولد في الرياض في السابع من مارس 1955 وهو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز، رجل أعمال سعودي يعد من أكبر المستثمرين في العالم .

و من مصد اخر ...
تعهد الملياردير السعودي الامير السعودي الوليد بن طلال بالتبرع بكامل ثروته البالغة 32 مليار دولار لتمويل مشاريع اجتماعية وانسانية بعد وفاته.

واكد في بيان أصدره أن “هذا التعهد  بالتبرع بـ 32 مليار دولار سيساعد في ارساء جسور للتفاهم الثقافي ولتطور المجموعات وزيادة استقلالية المرأة والاهتمام بالشباب وتقديم الاغاثة لدى وقوع كوارث طبيعية واقامة عالم اكثر تسامحا”.

وأضاف  أن جزءا من تلك التبرعات سيشمل حصة شخصية في شركة المملكة القابضة وهي الذراع الاستثمارية التي يملك فيها حصة أغلبية لكنه أكد أنه لا ينوي بيع أي من تلك الأسهم ولن يكون هناك أي تأثير على سعر سهم الشركة جراء تلك الخطة.

وأشار الأمير الوليد إلى أنه لا يوجد إطار زمني لتنفيذ خطة التبرع بهذا المبلغ للأعمال الخيرية لكنه أكد أنه لن يؤثر على استراتيجيته الاستثمارية، لافتا الى  ان الهبات “ستمنح استنادا الى خطة دقيقة على مدى السنوات القليلة المقبلة”.

واوضح انه سيرأس مجلس أمناء لإدارة الهبات وان التزامه هذا سيستمر بعد مماته “لصالح مشاريع ومبادرات انسانية”.

والامير الوليد هو ابن اخ العاهل السعودي ولا يتولى اي مسؤولية رسمية، وهو يدير شركة المملكة القابضة التي تملك حصصا في مشاريع متنوعة على المستوى العالمي.

وهو احد بناة برج سيصبح الاعلى في العالم اذ من المقرر ان يزيد ارتفاعه عن الف متر في مدينة جدة السعودية غرب المملكة.
الوليد بن طلال
التبليغ عن خطأ