السبت 03 12 2016 - 07:41 مساءً
0808-2015

رحيل الإعلامي السعودي سعود الدوسري عن عمر يناهز 47 عاماً

الإعلامي السعودي سعود الدوسري في سطور

تاريخ الاضافة : اخر تعديل :السبت 08 08 2015 - 01:25 مساءً
1,884
رحيل الإعلامي السعودي سعود الدوسري عن عمر يناهز 47 عاماً
ودع الإعلامي السعودي سعود الدوسري الحياة، فجر السبت، عن عمر ناهز 46 سنة.

الدوسري بدأ مشواره الإعلامي في إذاعة الرياض، وانتقل بعدها إلى محطة الإم بي سي في لندن عام 1994. خلال مشواره الإعلامي، أثبت سعود قدرته على كسب محبة الجمهور العربي من خلال برامجه المتنوعة التي قدمها، مما خوله للحصول على جائزة أفضل مذيع عربي عام 1995 من إحدى المجلات. وفي عام 2010 حصل على جائزة غوردن أووردز كأفضل مذيع عربي.

قدم عدة برامج على قناة mbc منها برنامج "نقطة تحول" الذي كان له فيه عدة لقاءات مع عدد من الشخصيات المشهورة أمثال فضيلة أحمد الشقيري والأمير بدر بن عبدالمحسن واللاعب ياسر القحطاني.

وكان آخر ظهور له من خلال  تقديم برنامج "ليطمئن قلبي" على شاشة روتانا خليجية، في رمضان الماضي.


كما كانت آخر تغريداته على حسابه في تويتر
«ليس مهماً أن يكون في جيبك القرآن بل المهم أن تكون في أخلاقك آية»، كانت هذه آخر تغريدة للإعلامي السعودي سعود الدوسري الذي توفي فجر اليوم (السبت)، عن عمر يناهز 47 عاماً.

 وكان الدوسري غاب عن «تويتر» لمدة تقترب من الشهر، إذ كانت آخر تغريدة له في 12 يوليو الماضي، لكن ها هو يعود ليستحوذ على تويتر بعد غيابه كأكثرهاشتاق نشاطاً على تويتر حالياً حيث اطلق المغردون هاشتاق  #وفاه_المذيع_سعود_الدوسري.

وقد توفي الدوسري إثر تعرضه لسكتة قلبية أثناء تواجده في العاصمة الفرنسية باريس وكان قد قدم عدة برامج على قناة MBC منها برنامج نقطة تحول والذي كان له عدة لقاءات مع عدد من الشخصيات المشهورة مثل فضيلة الشيخ سلمان العودة وأحمد الشقيري والأمير بدر بن عبدالمحسن واللاعب ياسر القحطاني .



سعود الدوسري وقد نشرها الدكتور عبداللطيف ال الشيخ قبل وفاته بايام في باريس
 
الإعلامي,السعودي,سعود الدوسري,وفاة سعود الدوسري,حياة سعود الدوسري,قصة سعود الدوسري,تغريدات سعود الدوسري,برامج سعود الدوسري,لقاءات سعود الدوسري
أم حسين، السيدة اللبنانية التي تعد القهوة والشاي لموظفي مجموعة ام بي سي في بيروت، كانت تأمن جانب الطريق يوميا اثناء عودتها إلى منزلها في الضاحية، فقد كان الإعلامي السعودي الراحل سعود الدوسري يتأكد من إيصالها إلى عائلتها كل مساء مع سائقه الخاص وسيارته الرانج روفر.

كانت أم حسين تبكي ليلة أمس بعد خبر وفاة سعودي الدوسري في باريس، نبأ أوجع قلوب المئات من اصدقائه وزملائه الإعلاميين، وتحول هاشتاغ #وفاة_سعود_ الدوسري إلى الرقم واحد عالميا في تويتر ، وانقلب انستغرام إلى ضخ لا يتوقف عن صوره رحمه الله . في تغريدته الآخيرة على تويتر قال "ليس مهماً أن يكون في جيبك القرآن بل المهم أن تكون في آخلاقك آية". كان الدوسري هو الإعلامي السعودي الأول الذي لمع نجمه في القطاع الخاص  وفتح الطريق لعشرات السعوديين، وكانت ابتسامته التي تكشف عن أسنان بيضاء علامته التجارية الخاصة اثناء تقديم الكثير من البرامج الشهيرة منها "حنين"،"ليلكم فن"، بعدها انتقال إلى mbc ليقدم " نقطة تحول"، "تستاهل" وأخيرا في رمضان قدم على روتانا خليجية برنامجا دينيا اسمه "ليطمئن قلبي" مع المفكر الإسلامي عدنان إبراهيم.

وكان الإعلامي السعودي عثمان العمير هو أول من بث خبر وفاة الدوسري، ليؤدي ذلك إلى ازدحام في أروقة الفندق بمئات السعوديين من مشاهير وإعلاميين وفنانين وأمراء وشيوخ يقضون إجازتهم الصيفية في العاصمة الفرنسية،  مؤكدين وفاته رحمه الله.  ووصف الدوسري نفسه في تويتر " أنا رجل في الأربعين رجل كالآخرين لست أفضل الناس ولكني أسعى لذلك.. من أجل نفسي ولأجل الآخرين".

توفي الدوسري رحمه الله عن عمر يناهز الـ 47، وهو اعزب لأنه عادة ما يردد مقولته الشهيرة " قلبي لا يتحمل طفلا صغيرا يقول لي بابا .. سوف اموت من الحب والفرح"
التبليغ عن خطأ